خامنئى: خطاب ترامب سخيف وعلى الأمريكيين أن يشعروا بالخجل من رئيسهم

الخميس، 21 سبتمبر 2017 01:51 م
خامنئى: خطاب ترامب سخيف وعلى الأمريكيين أن يشعروا بالخجل من رئيسهم المرشد الأعلى فى إيران على خامنئى
كتبت - إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أول تعليق له على خطاب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى الأمم المتحدة تجاه بلاده، وصف المرشد الأعلى فى إيران على خامنئى خطاب ترامب بـ"السخيف والأبله الملىء بالأكاذيب".

 

وبحسب وكالة تسنيم الإيرانية،  قال المرشد الإيرانى اليوم، الخميس خلال استقباله رئيس وأعضاء مجلس خبراء القيادة، أن "خطاب الرئيس الأمريكي في الجمعية العامة للأمم المتحدة، سخيف ومستهجن للغاية، وجاء بأسلوب الكاوبوى والعصابات الاجرامية ومليء بالاكاذيب والتخبط".

 

وأضاف أن سبب هذا الكلام الأبله، السيء جدا، والسخيف.. هو العصبية وإفلاس وخفة عقل هذا الرئيس.

 

واعتبر خامنئى أن أحد اسباب الغضب تجاه إيران هو ما سماه بالتقدم المستمر للبلاد في القضايا الاقليمية والعالمية، واشار إلى خطاب ترامب في الجمعية العامة للأمم المتحدة، قائلا، ان السبب يعود الى غضبهم وعجزهم وحمقهم.

 

وقال خامنئى، إن تصريحات الرئيس الأمريكى لم تكن مدعاة فخر للشعب الأمريكي، ويجب أن تستشعر النخب الأمريكية بالخجل من هذا الخطاب ومن امتلاك رئيس جمهورية كهذا.واعتبر أن سبب غضب الأمريكيين هو فشل مخططهم "الشرق الأوسط الجديد" فى غرب آسيا.

 

وكان قد حذر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من تهديد "الدول المارقة" في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، مفردا بالإشارة إيران وكوريا الشمالية. ووصف ترامب إيران بأنها "دكتاتورية فاسدة" تعتزم زعزعة الشرق الأوسط.

 

ودعا حكومة طهران إلى وقف دعمها "للإرهاب"، وانتقد مرة أخرى الاتفاق الذي توصلت إليه إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بشأن برنامج إيران النووي، واصفا إياه بأنه مخجل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة