الاتحاد الأوروبى يغير مقر قمته المرتقبة بسبب أبخرة سامة متسربة من المطابخ

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 06:11 م
الاتحاد الأوروبى يغير مقر قمته المرتقبة بسبب أبخرة سامة متسربة من المطابخ الاتحاد الأوروبى
بروكسل (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلن الاتحاد الأوروبى أنه سينقل قمة زعمائه التى ستعقد هذا الأسبوع من المقر الجديد الذى تكلف 320 مليون يورو إلى مبنى آخر مجاور، بعد أن تسببت أبخرة سامة متسربة من المطابخ بأعراض صحية لعدة أشخاص.

وكان على الموظفين مغادرة المبنى الأربعاء، فى ثانى حادثة من نوعها خلال أسبوع مرتبطة بحسب مسئولين بتفاعل كيميائى بين منتجات تنظيف.

وأفاد بيان للاتحاد الأوروبى أنه "على ضوء حادثة اليوم فى مبنى يوروبا، تقرر كإجراء احتياطى نقل مكان انعقاد قمة المجلس الأوروبى فى 19 و20 أكتوبر إلى مبنى جوستوس ليبسيوس".

وفتح مبنى يوروبا أبوابه أمام الاجتماعات الأولى للاتحاد الأوروبى فى يناير بعد سلسلة من التأخيرات، ليحل مكان مبنى "جوستوس ليبسيوس" حيث عقدت قمم الاتحاد الأوروبى منذ عام 1995.

واطلق على مبنى يوروبا وصف "البيضة الفضائية" بسبب تصميمه المستقبلى على شكل بناء بيضاوى زجاجى ضخم داخل قفص من آلاف اطارات النوافذ التى تم جمعها من الدول ال28 الأعضاء فى التكتل.

وسيبحث القادة الأوروبيون فى قمتهم المقبلة الخميس والجمعة، عدة قضايا بينها بريكست، حيث من المتوقع أن تدفع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى أقرانها للتسريع بمفاوضات خروج بلادها من الاتحاد.

وأعلن الاتحاد الأوروبى فى وقت سابق أنه "بالرغم من الاحتياطات وعمليات المراقبة فان حادثة فنية أخرى وقعت اليوم فى أحد مطابخ مبنى يوروبا" بعد حادثة تسرب الأبخرة منه الجمعة الماضى.

وأضاف بيان أن "الأمر التقنى الذى يؤثر بالتهوئة فى المطابخ فى مبنى يوروبا الذى تسبب بانبعاث أبخرة ضارة فى المطابخ أدى إلى ظهور أعراض مرضية على عدد من الموظفين".

وتم إسعاف عشرين موظفا ظهرت عليهم هذه الأعراض ونقل تسعة منهم الى المستشفيات فى حادثة الجمعة. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة