مفوض للاتحاد الأوروبى: داعش يسعى لكسب مساحات بعالم الإنترنت

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 03:06 م
مفوض للاتحاد الأوروبى: داعش يسعى لكسب مساحات بعالم الإنترنت مقر الاتحاد الاوروبى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب المفوض الأوروبى للأمن جوليان كينج عن قناعة الاتحاد الأوروبى بأن هزيمة تنظيم داعش فى العراق وسوريا، لا يعنى نهاية التهديد الإرهابى.

وكان كينج يتحدث خلال مؤتمر صحفى عقده اليوم فى بروكسل لعرض توصيات إضافية أصدرها الجهاز التنفيذى لتدعيم العمل الجماعى الأوروبى والدولى لمحاربة الإرهاب.

ووفقا لوكالة "آكى" الإيطالية فقد أوضح كينج أن الاتحاد الأوروبى يعتقد أن هذا التنظيم سيبحث عن وسائل جديدة من أجل متابعة نشاطه الإرهابى، حيث قال "داعش يفقد مساحات على أرض الواقع ولكنه قد يسعى لكسب مساحات فى عالم الانترنت وعلى شبكات التواصل الاجتماعى".

وأكد المفوض الأوروبى على ضرورة تعزيز تبادل المعلومات مع دول الجوار الأوروبى، خاصة فى الجنوب، وكذلك تكثيف التعاون مع كبرى شركات الإنترنت لتطويق الخطر.

وأقر المسئول الأوروبى بأن الاتحاد الأوروبى بدأ يعمل بالفعل للتحضير لعودة المقاتلين الأجانب وعائلاتهم إلى الدول الأوروبية، فبعضهم عاد بالفعل، وبعضهم يتوجه إلى دول أخرى لمواصلة القتال".

وأشار  إلى أن دول ومؤسسات الاتحاد الأوروبى تعمل على إجراء مشاورات وتبادل الخبرات والمعلومات حول كيفية التعامل مع المقاتلين الأجانب العائدين وعائلتهم من نساء وأطفال، خاصة هؤلاء الذين ولدوا فى أرض المعركة، مشددا على ضرورة الوقاية من الخطر الاجتماعى والأمنى الذى يسببه هؤلاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة