العالم هذا المساء بالصور..200 ألف شخص يتظاهرون ببرشلونة دعما لاستقلال كتالونيا.. مقتل 71 شخصا فى هجومين بأفغانستان.. الشرطة الفرنسية تسحل متظاهرين أمام مدرسة يزورها ماكرون..تحرير الرقة السورية من داعش الإرهابى

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 10:00 م
العالم هذا المساء بالصور..200 ألف شخص يتظاهرون ببرشلونة دعما لاستقلال كتالونيا.. مقتل 71 شخصا فى هجومين بأفغانستان.. الشرطة الفرنسية تسحل متظاهرين أمام مدرسة يزورها ماكرون..تحرير الرقة السورية من داعش الإرهابى حصاد
اعداد محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدرت أفغانستان، اليوم الثلاثاء أخبارالعالم هذا المساء بعد ارتفاع حصيلة قتلى هجومين وقعا فى ولايتى" غزنى" و" باكتيا" إلى 71 شخصا، ومن أفغانستان إلى إسبانيا، فقد تظاهر حوالى 200 ألف شخص فى برشلونة احتجاجا على سجن مسؤولين انفصاليين، ومن إسبانيا إلى العراق، قال رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى خلال مؤتمر صحفى أن استفتاء كردستان انتهى،وأصبح من الماضى ويأتى ذلك بعد اقتحام القوات العراقية محافظة كركوك والسيطرة عليها،ومن العراق إلى غزة، فقد انطلق موسم حصاد الزيتون فى غزة والذى يعتبر أشهر المواسم فى القطاع لأنه يدر دخلا ورأس مال لفلاحى ومزارعى القطاع، وفى فرنسا قامت الشرطة الفرنسة بعمليات سحل لمتظاهرين قاموا باحتجاجات ضد الرئيس الفرنسى ماكرون خلال زيارته لأحد المدارس. 

ارتفاع حصيلة قتلى هجومين بأفغانستان إلى 71 شخصا

قال نائب وزير الداخلية الأفغانى مراد أحمد مراد إن حركة طالبان قتلت 71 شخصا فى هجومين وقعا فى ولايتى "غزنی" و"باكتيا."، ويعتبر الهجومين هما أكبر هجوم إرهابى تشهده البلاد هذا العام، مضيفا أن الهجوم الذى وقع فى ولاية "باكيتا" جنوبى البلاد، أسفر عن مقتل 41 شخصا - 21 فردا من رجال الشرطة و20 مدنيا - حيث استهدفت طالبان مركز تدريب تابع للشرطة فى مدينة "جارديز" عاصمة الولاية بسيارتين مفخختين، كما أدى الهجوم إلى إصابة العشرات من بينهم 48 شرطيا و110 مدنيا،وفى هجوم آخر، قال مراد إن 25 شرطيا و خمسة مدنيين لقوا حتفهم فى الهجوم الذى وقع فى منطقة "الأندار" بإقليم "غزني"، مشيرا إلى إصابة 15 شخصا على الأقل بينهم 10 رجال شرطة.

هجوم أفغانستان
هجوم أفغانستان

 

200 ألف شخص يتظاهرون فى برشلونة احتجاجا على سجن مسؤولين انفصاليين

أعلنت الشرطة البلدية فى برشلونة أن نحو 200 الف شخص نزلوا إلى شوارع المدينة تعبيرا عن احتجاجهم على اعتقال مسؤولين انفصاليين اثنين فى كتالونيا، وهتفت الحشود "نعم للاستقلال"، وطالبت باطلاق سراح جوردى سانشيز الذى يترأس رابطة الجمعية الوطنية الكاتالونية، وجوردى كوشارت الذى يترأس حركة ثقافية مؤيدة للاستقلال.

كتالونيا
كتالونيا
احتجاجات (2)
احتجاجات 

 

جانب من الاحتجاجات
جانب من الاحتجاجات

 

كتالونيا (3)
كتالونيا 

 

 

الشرطة الفرنسية تسحل متظاهرين أمام مدرسة يزورها الرئيس ماكرون

قامت الشرطة الفرنسية، اليوم الثلاثاء، بسحل متظاهرين قاموا بوقفة احتجاجية أمام مدرسة خلال زيارة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون للمدرسة، بحسب صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء، وأوضحت الصور، قيام الشرطة بالتعامل العنيف مع المتظاهرين، ولم تكن هذه المرة التى تقوم الشرطة الفرنسية بالتعامل العنيف مع المتظاهرين، فقد وضح جليا التعامل القاسى من قبل الشرطة خلال تظاهرات ضد تعديلات ماكرون لقانون إصلاح العمل الفرنسى، والذى أقرة الرئيس الفرنسى الشهر الماضى.

تظاهرات فى فرنسا
تظاهرات فى فرنسا

 

جانب من التظاهرات
جانب من التظاهرات

 

رئيس وزراء العراق: استفتاء الأكراد انتهى وأصبح من الماضى

قال حيدر العبادى، رئيس الحكومة العراقية، إنه يحذر أى جماعة فى كركوك والمناطق المتنازع عليها من أى عمل تخريبى، وأكد العبادى أن استفتاء الأكراد انتهى وأصبح من الماضى، ودعا العبادى إلى حوار فى ظل الدستور لحل الأزمة الكردية،ودعا العبادى إلى حوار مع القيادة الكردية "تحت سقف الدستور".

قوات الجيش العراقى
قوات الجيش العراقى

 

انطلاق موسم حصاد الزيتون بقطاع غزة

يعتبر موسم قطف الزيتون، من المواسم التى ينتظرها المزارعون بقطاع غزة، بشغف كبير لأنه يُدر دخلاً كبيراً عليهم، وهو مناسبة اجتماعيه يجتمع فيه جميع أفراد الأسرة لجنى المحصول، وارتبطت الثقافة الفلسطينية، بشجرة الزيتون المباركة منذ قرون خلت، واحتلت مساحة كبيرة فى وجدان المواطن الفلسطينى سواء كان مزارعا، أو مستهلكا لثمارها.

أحد المزارعين
أحد المزارعين

 

الزيتون
الزيتون

 

زيتون
زيتون

 سقوط الرقة السورية عاصمة خلافة الإرهاب

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية سقوط عاصمة خلافة الدواعش المزعومة، الرقة المدينة التى ذبحها الدواعش بصمت طوال 3 سنوات من سيطرتهم عليها وجعلها عاصمة لهم، ولأن الأكذوبة انتهت فـ "الشيء لزوم الشيء"، لا داعى لمزيد من التمثيل والإدعاء، فقد أحد مجرمى داعش المستسلم من القوات التى سيطرت على مدينته سيجارة وبدأ فى إشعالها.

استسلام عناصر داعش
استسلام عناصر داعش

 

داعشى يطلب سيجارة بعد الاستسلام
داعشى يطلب سيجارة بعد الاستسلام

 

الأمم المتحدة: 582 الفا من الروهينجا لجأوا إلى بنجلادش منذ 25 أغسطس

 ارتفع عدد الروهينجا الذين فروا من بورما للجوء إلى بنجلادش المجاورة إلى 582 ألفا منذ 25 أغسطس، وفق أرقام أعلنتها الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء محذرة من أن آلافا آخرين عالقون على الحدود، ولفتت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة إلى أن هذا العدد يمثل زيادة بمقدار 45 ألف لاجئ عن عدد 537 ألفا الذى أعلنته الأمم المتحدة فى نهاية الأسبوع الماضى، ويستمر فرار آلاف الأشخاص من منازلهم مع استمرار العنف فى ولاية راخين بميانمارعبر نهر ناف، ويعيش أقلية الروهينجا أثناء عبورهم للحدود بين بورما وبنجلاديش أوضاع بائسة.

معاناة أطفال الروهينجا
معاناة أطفال الروهينجا

 

هروب مسلمى الروهينجا إلى بنجلاديش
هروب مسلمى الروهينجا إلى بنجلاديش

كردون أمنى حول موقع انفجار قنبلة لدى مرور عربة للشرطة بجنوب تركيا

استهدف انفجار الثلاثاء حافلة للشرطة فى مدينة مرسين التركية الواقعة على ساحل المتوسط فى جنوب البلاد، ما أدى بحسب وسائل اعلام محلية إلى جرح 12 شخصا على الأقل، وأفادت وكالة أنباء الأناضول أن سيارات الإسعاف والإطفاء هرعت إلى موقع التفجير، كما أظهرت لقطات تلفزيونية سحبا من الدخان الأبيض ترتفع من المكان، وأشارت قناة "ان تى فى" الخاصة إلى الحصيلة الاولية للجرحى نقلا عن مصادر فى مكتب محافظ المدينة

حافلة
حافلة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة