أول نهائى لشارابوفا بعد الإيقاف

السبت، 14 أكتوبر 2017 12:45 م
أول نهائى لشارابوفا بعد الإيقاف       شارابوفا
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بلغت الروسية المصنفة أولى عالميا سابقا ماريا شارابوفا نهائى دورة تيانجين الصينية فى كرة المضرب، وهو الأول لها منذ عودتها هذه السنة من إيقاف لمدة 15 شهراً على خلفية تناول مادة محظورة.

شارابوفا تتألق فى نصف النهائى

وفى نصف النهائى السبت، فازت الروسية (30 عاما) على حاملة اللقب الصينية بنج شواى بنتيجة 6-3 و6-1 فى ساعة و18 دقيقة، لتبلغ نهائى سابع دورة تشارك فيها منذ عودتها من الايقاف فى أبريل 2017.

وهيمنت الروسية المتوجة بخمسة ألقاب فى البطولات الكبرى "جراند سلام" على المباراة بشكل لا لبس فيه، وكسرت إرسال منافستها التى لقيت تشجيع مئات المشجعين المحليين، أربع مرات، بينما لم تتمكن شواى، المصنفة 25 عالميا، من كسر إرسال شارابوفا.

شارابوفا تشارك فى أول نهائى منذ 2015

وسيكون نهائى الدورة الصينية الأحد، الأولى لشارابوفا منذ دورة روما الإيطالية فى مايو 2015، وستواجه فيه البيلاروسية أريانا سابالنكا المصنفة 102 عالميا، والتى فازت فى نصف النهائى الثانى على الإيطالية سارة ايرانى 6-1 و6-3.

وعادت شارابوفا إلى الملاعب فى دورة شتوتجارت الألمانية فى أبريل الماضى بعد إيقافها 15 شهرا لتناولها مادة "ميلدونيوم" المحظورة، إلا أنها تعرضت فى الأشهر الماضية أيضا لبعض الإصابات التي حالت دون مشاركتها في بعض الدورات.

كما كانت شارابوفا موضع جدل في أوساط اللاعبين واللاعبات المحترفين، على خلفية دعوتها الى الدورات والبطولات الكبرى.

وفي حين لا يتيح لها تصنيفها المشاركة في قرعة بطولات الـ "جراند سلام"، غابت شارابوفا عن تصفيات بطولة ويمبلدون الانجليزية بسبب الاصابة، ورفض منظمو بطولة فرنسا المفتوحة توجيه بطاقة دعوة اليها، على عكس ما قام به منظمو بطولة الولايات المتحدة في أغسطس وسبتمبر الماضيين. وبلغت شارابوفا الدور الـ 16 للبطولة التي أقيمت على ملاعب فلاشينج ميدوز في نيويورك.

وفي غياب مفاجأة في النهائي، يتوقع ان تتوج شارابوفا بلقبها السادس والثلاثين في مسيرتها، والأول منذ دورة بريزبن الأسترالية 2015.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة