مسئول بالخارجية: ناقشنا مع الجانب السودانى مختلف مجالات التعاون الثنائى

الخميس، 12 أكتوبر 2017 06:02 م
مسئول بالخارجية: ناقشنا مع الجانب السودانى مختلف مجالات التعاون الثنائى وزير الخارجية سامح شكرى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أمين عام المجلس المصرى للشئون الخارجية، السفير عزت سعد، إن مباحثات وفد المجلس، الذى يزور الخرطوم حاليا، مع أعضاء نظيره السوداني، ناقشت أجندة مفتوحة شملت مختلف مجالات التعاون الثنائى سياسيا واقتصاديا وثقافيا بجانب التبادل التجارى .

وأضاف سعد، أن الجانبين ناقشا القضايا الإقليمية العربية والأفريقية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مشيرا إلى التأكيد على أهمية عقد اللجان المشتركة بين البلدين المعنية بمختلف جوانب التعاون الاقتصادى والفنى فى أقرب فرصة ممكنة، بجانب مناقشة قضايا التعاون السياسى .

وتابع سعد "جوهر ما اتفقنا عليه خلال جولة المباحثات هو أهمية أن يكون تركيزنا على قضايا التعاون الاقتصادى والثقافى والتبادل التجاري، وألا يؤثر أى خلاف فى بعض الأمور السياسية على هذه العلاقات، وأنه كلما زادت قواعد مصالحنا الاقتصادية والتجارية والاستثمارية كلما أدى هذا إلى تحصين علاقاتنا السياسية من أى هزات" .

وأكد سعد، وجود توافق كامل بين الجانبين على أهمية صياغة ميثاق شرف إعلامى بين البلدين خلال الفترة القادمة ، على أن يراعى فيه الحد الأدنى من القواسم المشتركة التاريخية والحضارية والثقافية، وألا يؤدى أى تجاوز إلى تعطيل الجوانب المهمة فى علاقات البلدين خاصة التجارية والاقتصادية.

وقال: "أكدنا على أهمية التفاعل المباشر بين شعبى البلدين، من خلال زيادة التفاعل الثقافى والفني، بجانب عدد من الآليات الكفيلة بتحقيق ذلك" .

وقال سعد "إن الوفد المصرى التقى وزير الخارجية السودانى إبراهيم غندور، وناقشنا معه بمنتهى الشفافية والوضوح مختلف جوانب العلاقات بين البلدين، وقدمنا له التهنئة على رفع العقوبات الاقتصادية"، مؤكدا أن موقف مصر منذ البداية من هذه العقوبات كان واضحا وداعما بشدة للسودان فى هذا الشأن .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة