خالد صلاح

اعتبارا من 31 ديسمبر..

أمريكا تعلن انسحابها من اليونسكو..والمنظمة ترد: خسارة لأسرة الأمم المتحدة

الخميس، 12 أكتوبر 2017 03:07 م
أمريكا تعلن انسحابها من اليونسكو..والمنظمة ترد: خسارة لأسرة الأمم المتحدة وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون


رويترز

أعلنت الولايات المتحدة الخميس أنها انسحبت من منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو)، متهمة هذه المؤسسة بانها "معادية لإسرائيل".

وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نويرت أن الولايات المتحدة ستشكل "بعثة بصفة مراقب" لتحل محل بعثتها فى الوكالة التى تتخذ من باريس مقرا لها.من جانبها، أكدت مديرة اليونسكو أنها تلقت إخطارا رسميا من أمريكا بانسحابها من المنظمة، مضيفة أن قرار أمريكا يمثل خسارة "لأسرة الأمم المتحدة".

وعبرت المديرة العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) إيرينا بوكوفا الخميس عن "أسفها العميق" لقرار الولايات المتحدة الانسحاب من هذه الوكالة الدولية، معتبرة أنه "خسارة للتعددية".

وقالت بوكوفا في بيان "أود أن أعبر عن أسفى العميق من قرار الولايات المتحدة الأمريكية الانسحاب من اليونسكو".

وألغت الولايات المتحدة فى 2011 مساهمتها المالية الكبيرة التى كانت تخصصها لليونسكو احتجاجا على قرار منح الفلسطينيين عضوية كاملة بالمنظمة.

ويأتى قرارالولايات المتحدة بالإنسحاب من المنظمة قبل ساعات من انطلاق الجولة الرابعة والحاسمة لانتخابات اليونسكو، والتى يخوضها حتى الآن خمسة مرشحين بينهم المصرية مشيرة خطاب، شهدت أروقة المنظمة العديد من المناورات السياسية فى محاولة من كل مرشح لكسب الجولة لصالحه، أو على الأقل رفع فرص صعوده إلى الجولة النهائية غدا الجمعة والتى سيقتصر التنافس فيها على المرشحين الحاصلين على أعلى الأصوات بجولة اليوم.





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

الخبر الان هكذا يفعلون باموال قطر

ا علن الادعاء السويسري أنه فتح تحقيقاً جنائياً مع الأمين العام السابق للفيفا والرئيس التنفيذي لمجموعة "بي إن" الإعلامية حول بيع حقوق تتعلق بكأس العالم. وقال الادعاء إن التحقيق مع جيروم فالك وناصر الخليفي يتمحور حول شبهة وجود رشى واحتيال وسوء إدارة وتزوير. وأضاف أنه يتعاون مع السلطات في فرنسا واليونان وإيطاليا وإسبانيا وأنه جرى تفتيش عدة أماكن.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة المرتزقة اعداء الانسانية

ياختي كميلة .. المنظمة معادية للكيان الصهيوني ههههههههه

متي كان الكيان الصهيوني مش معادي للبشرية كلها ؟ ههههههه علشان تعرفو ان ادارة الاغبياء الصهيوامريكية محكومة من العصابة الشيطانية الصهيونية العالمية اعداء الانسانية و السلام العالمي

عدد الردود 0

بواسطة:

مها

مهزله

امريكا انسحب عشان قطر واسرائيل وفرنسا يدعمون قطر بالخفاء نحن لسنا اغبيا يا امريكا

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

كان اشرف لك تنسحب علشان رشاوي قطر

كان اشرف لكم تنسحبوا نتيجة للرشاوي والمؤمرات القطرية الفرنسية الاسرائيلية لكن يظهر ماسمعتوش عنه.. الشرف

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

هى دى اسرائيل الصهيونية . قصدى هى دى الامريكية الماسونية

فالامريكية هى من منعتنا السلاح وقلصت المساعدات فى الوقت الذى نتعرض فيه لعديد من العداوات ونحن نواجه مختلف الحملات الشرسة لمختلف العصابات التى كانت تراعاها ولازالت الصهيوسكسوامريكية الفرنجية واليوم هى من ترعى الاتفاق القطرى الفرنسى ليحصدا أكبر الأصوات وبعد ان بدأت ارهاصات الريبة والشك تتوثق بمختلف أدلة أعلنت انسحابها لتضرب أكثر من هدف بحجر واحد منه لفت الأنظار إليها وتخففها عن مختلف الأحداث الاخرى التى تدين هذا الاتفاق وما حاضه من مختلف صور الرشوة بمختلف صورها . ما تلقيه فى نفس المنظمة وهى تتاسى على هذا الانسحاب الذى سيتأثر ميزانياتها ومداد قوتها بأنه جرى بسبب عداوة المنظمة لاسرائيل مما يمثل عنصر ضغط عليها وهو غير صحيح لان المنظمة لا تملك معاداة أى دولة ومعاداتها تجرى فقط للمواقف العدائية او الضارة بالمجتمع الدولى ! أيضا النئى بنفسها عن مواضع الشبهات التى تثير الشكوك حول موقفها السلبى تجاه مثل تلك الصور التى تدين كلا من حليفتيها قطر وفرنسا بعد ان بدأت تظهر لها أطياف .. حى على الصلاة ولندعوا الله جميعا من قلوبنا ان يهلك الظالمين بالظالمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة