جهينة: الحملة تعد انعكاسا حقيقيا لخارطة المسئولية المجتمعية للتركيز على صحة الأسرة

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 06:19 م
جهينة: الحملة تعد انعكاسا حقيقيا لخارطة المسئولية المجتمعية للتركيز على صحة الأسرة جهينة وتتراباك تستكملان حملة "صحتك فى العلبة دى" للتوعية من أضرار اللبن السائب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الدكتور رضا عبدالجليل: النتائج سجلت ارتفاعا ملحوظا فى نسبة استهلاك الألبان المعبأة من 23.4% فى 2010 إلى 44.6% بـ2017

 

 

تستكمل شركة جهينة للصناعات الغذائية بالتعاون مع شركة تتراباك للتعبئة والتغليف ووزارة الصحة وغرفة الصناعات الغذائية أنشطة حملتهم التوعوية الرائدة "صحتك فى العلبة دى" التى من المقرر أن تجول محافظات الدلتا والصعيد من منتصف سبتمبر حتى منتصف نوفمبر، فى إطار خطة الحملة التى تحرص على الوصول لأكبر عدد من المستهلكين لتوعيتهم بأضرار اللبن السائب وفوائد اللبن المعبأ.

 

إن الهدف الرئيسى من الحملة هو توعيه المستهلكين حول المخاطر الجسيمة من تناول الألبان السائبة خاصة أن صعيد مصر والدلتا من أكثر الأماكن التى لازالت تقوم باستخدام اللبن السائب ولا تعى بأضراره.

 

وخلال الحملة الميدانية سيتواجد عدد من الأطباء المتخصصين لإعطاء نصائح عامة حول فوائد الألبان المعبأة، هذا وقد أوضحت الإحصائيات الأخيرة لعام 2017 نتائج استطاعت أن تعكس نجاح الحملة حيث انخفض معدل استهلاك اللبن السائب إلى 55.4%.

 

من جانبها علقت بسنت فؤاد – مدير العلاقات الخارجية بشركة جهينة – أن الشركة سعت منذ إطلاق الحملة على توعية المستهلكين بأضرار اللبن السائب وشهدت حملة "صحتك فى العلبة دى" منذ عامها الأول نشاطات مكثفة شملت ندوات توعوية بالإضافة إلى ندوات أخرى للأطباء.

 

كما أكدت بسنت فؤاد "إن استراتيجية الشركة تولى اهتماما خاصا للتنمية المجتمعية وبخاصة قطاع الصحة والتغذية، ولعل رعايتها لحملة "صحتك فى العلبة دى" هى انعكاسا حقيقيا لخارطة المسئولية المجتمعية الخاصة بالشركة، التى تسعى للتركيز على صحة جميع أفراد الأسرة ليس فقط من خلال تقديم منتجات صحية عالية الجودة ولكن أيضاً من خلال المشاركة فى مبادرات بناءة مثل هذه المبادرة خاصة وأنها ستقوم بتوعية الصعيد والدلتا اللذان يمثلا جزءا عزيزا فى مصر ويحتاجا إلى رفع نسبة الوعى لينعكس ذلك ايجابياً على التنمية الشاملة لكافة المحافظات.

 

وصرحت مروة جمعة، مدير الاتصالات والعلاقات العامة بشركة تتراباك مصر: "أن حرص الشركة على إطلاق حملات ومبادرات التوعية بالفوائد الغذائية للألبان تأتى تماشيا مع رؤيتها العالمية فى توفير منتجات آمنة وصحية تحت شعار "تحمى ما هو جيد"، وقد نجحت الشركة فى رفع الوعى بأهمية استخدام الألبان المعبأة والابتعاد عن الألبان السائبة."

 

وأضاف دكتور رضا عبد الجليل – المدير العام بالإدارة الفنية بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات – أن جهود التوعية التى بذلتها حملة "صحتك فى العلبة دى" فى جميع انحاء الجمهورية ساعدت فى رفع نسبة استهلاك الألبان المعبأة من 23.4 % فى عام 2010 إلى 44.6% فى عام 2017 مؤكدا أن المصانع المصرية المنتجة للألبان المعبئة المعالجة حراريا تلتزم بكافة المواصفات القياسية المصرية والعالمية.

 

وأوضح عبدالجليل أن إجمالى إنتاج مصر من اللبن الخام يبلغ حوالى 5 ملايين طن سنوياً، موضحاً أن استهلاك المواطن المصرى من الألبان السائلة لا يزيد عن 13 لترً لبن سنويا، فى الوقت الذى يصل فيه متوسط استهلاك اللبن العالمى للفرد إلى 33.3 لتر سنوياً. كما أكد أن الألبان السائبة فى السوق المصرية قد تحتوى على مواد كيماوية مثل مادة الفورمالين، التى تستخدم فى عمليات "غش الألبان".

 

يذكر أن حملة "صحتك فى العلبة دى" تعد من أهم وأكبر حملات التوعية القومية الناجحة التى اختصت بسلامة الألبان ومنتجاتها، حيث انطلقت عام 2009 والتى شاركت فى إطلاقها شركة "جهينه" بالتعاون مع وزارة الصحة وغرفة الصناعات الغذائية وكلية الزراعة بجامعة الإسكندرية وشركة تتراباك، وقد نجحت الحملة بشكل كبير فى توجيه سلوك المستخدمين إلى استخدام وتناول اللبن المعبأ بدلاً من اللبن السائب.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة