موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا .. انطلاق القمة الأفريقية بمشاركة السيسى

الإثنين، 30 يناير 2017 01:00 م
موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا .. انطلاق القمة الأفريقية بمشاركة السيسى موجز الاخبار للساعه الواحدة ظهرا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها  انطلاق اجتماعات القمة الأفريقية فى دورتها العادية الـ28 على مستوى رؤساء الدول والحكومات بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وفيما يلى عرض لأهم الأخبار: 
 
 
الأرصاد طقس الغد مائل للبرودة.. والصغرى فى القاهرة 8
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غدا الثلاثاء، طقس بارد شمالا حتى الوجه البحرى والقاهرة مائل للبرودة على شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تكون خفيفة على الوجه البحرى والقاهرة والرياح معتدلة تنشط على البحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية .
 
 
قال المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة، إن الوزارة أعدت خطة لنهوض بالمصانع المتعثرة ، التى  تأثرت بظروف الثورات والبالغ عددها 870 مصنعا وتم دراسة وضعها وتبين أن معظمها له مشاكل قضائية وما يقرب من 72  مصنعا تم إعادة تشغيلة بالفعل  من بين 135 مصنعا ، بالتنسيق بين الوزارة  والبنوك ومركز تحديث الصناعة.
 
 
مفوضية الاتحاد الأفريقى مصر أول دولة أنشأت خط سكك حديد لربط عواصم القارة
 
قالت زوما نكوسازانا، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى، إن القارة الإفريقية بها نحو 200 مليون شاب، يجب أن الاستفادة بإمكانياتهم وطاقتهم، مضيفة بأن الشعب الذى لا يقدر الشباب لا يستحق المستقبل.
 
 
 
 
افتتح صباح  اليوم الإثنين الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى محطة تجهيز الرمال بالمسبك الآلى بشركة حلوان للمسبوكات إحدى شركات وزارة الإنتاج الحربى ، والتى تهدف الى زيادة الطاقة الإنتاجية للشركة من 750 طن إلى 3500 طن سنويا ، وطورت الشركة هذه المحطة خلال 18 شهر بإجمالى 26 مليون جنيه .
 
 
 
التحريات الأولية مزارع قنا أطلق النار من سلاح آلى على أسرته وهم نائمون
 
كشفت التحريات الأولية التى أجرتها الأجهزة الامنية، أن مزارع قنا أطلق النار على أسرته بشكل عشوائى وهم نائمون، مستخدماً بندقية آلى.
وكان اللواء صلاح الدين حسان، مدير أمن قنا، تلقي إخطاراً بضبط  المتهم محمد.ص.ع"، ويعمل مزارع لاتهامه بقتل 5 أطفال هم "صبرى وقدري ولطفي وأمل وملك "، وزوجته "دعاء خليفة " وشقيقته "نهي.ص 27 سنة.
 
 
تجرى الإدارة العامة لمرور الجيزة أعمال تطوير وإصلاح الفواصل المعدنية لكوبرى الدقى، لمنع انزلاق السيارات من أعلى الكوبرى أو وقوع حوادث مرورية، ما يستلزم إغلاقا جزئيا للكوبرى لمدة 5 أيام، وذلك فى الاتجاه من الدقى فى طريقه إلى ميدان الجيزة، والتى تنفذه شركة المقاولون العرب، دون إجراء أى تحويلات مرورية.
 
 
بالصور.. انطلاق القمة الأفريقية.. والسيسي يلتقط صورًا تذكارية مع القادة المشاركين
 
انطلقت صباح اليوم الاثنين، فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا اجتماعات القمة الأفريقية فى دورتها العادية الـ28 على مستوى رؤساء الدول والحكومات بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.
 
 
 
 
كشف المهندس عبد المطلب عمارة، المشرف على قطاع تنمية وتطوير المدن الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان، تفاصيل المشروعات المقرر تنفيذها داخل مدينتى ناصر بأسيوط وغرب قنا.
 
 
 
القبض على المزارع المتهم بقتل زوجته وأولاده الـ5 وشقيقته بقنا
 
ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المزارع مطلق النار على أسرته، والذى قام بقتل 5 من أولاده وزوجته وشقيقته بقرية فاو التابعة لمركز دشنا شمال محافظة قنا، وتولت النيابة التحقيقات.
 
 
أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تم حصر وتجهيز 20 موقعاً لإنشاء مدارس النيل بـ14 مدينة جديدة، هى "القاهرة الجديدة – الشيخ زايد – 6 أكتوبر – العبور – أسوان الجديدة – العاشر من رمضان – أسيوط الجديدة –السادات – 15 مايو – دمياط الجديدة – بنى سويف الجديدة – الشروق – بدر – برج العرب الجديدة".
 
 
 
ننشر صورة وصول سيدة أسوان إلى القاهرة لتلقى العلاج بعد توجيه الرئيس
 
ينشر "اليوم السابع"، صورة وصول مطلعة مصطفى، الشهيرة بسيدة أسوان، اليوم الإثنين، إلى مطار القاهرة، و هى السيدة التى استوقفت موكب الرئيس السيىسي خلال جولته فى أسوان، لكى تعرض شكواها الخاصة بعلاجها.
 
 
 
 
اعتمد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، نتيجة امتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 71.5، حيث جاءت إدارة حلوان التعليمية فى المركز الأول بين باقى الإدارات التعليمية بنسبة نجاح 95.29% .
 
 
3 أساطير كروية حطمها الفراعنة فى الجابون
 
استطاع المنتخب الوطنى التأهل لنصف نهائى بطولة أمم أفريقيا بالجابون، بعد التغلب على المنتخب المغربى بدور الثمانية بهدف دون رد، ليواجه نظيره بوركينا فاسو يوم الأربعاء المقبل، وواصل نجوم الفراعنة تحطيم الأرقام القياسية، وأبرزها التخلص من 3 أساطير كروية ظلت عالقة فى الأذهان طوال السنوات الماضية، منها طاهر أبو زيد، وحسام حسن، وخرافة سبايدرمان.
 
 
 
 
أذهلت أمس عدد كبير من النجمات العالميات عشاق الأزياء والموضة فور ظهورهن على السجادة الحمراء بحفل توزيع جوائز "Screen Actors Guild Awards"، أو كما يقال عنها "SAG"، والتى أقيمت فى لوس أنجلوس، واليوم نكشف عن أسماء مصممى الأزياء الذين اختارت النجمات ملابسهن من مجموعاتهم.
 
 
 
كيف يستخدم البنك المركزى آلية طرح عطاءات الدولار بعد التعويم ؟
 
كشفت وثائق صندوق النقد الدولى، بشأن قرض الـ12 مليار دولار لمصر، والتى تم الإعلان عن تفاصيلها مؤخرًا، عن إمكانية أن يستخدم البنك المركزى المصرى أدواته مثل طرح مزادات بالعملة الصعبة، إذا حدثت تقلبات مفرطة فى سعر الصرف خلال الفترة القادمة، وتعد تلك الآلية التى تضمن ضخًا دولاريًا هامًا عندما تتراجع موارد البنوك الدولارية بشكل كبير، خاصة عقب مرور ما يقرب من 3 أشهر على أهم القرارات الاقتصادية فى تاريخ مصر الحديث وهو التعويم الكامل للجنيه. 
 
 
7vido72014
 
 
شهدت مباراة كرة القدم بين فريقى كلوب أمريكا ومضيفه فيراكروز، فى الدورى المكسيكى، تغاضى حكم اللقاء عن احتساب ضربة حرة لفريق كلوب أمريكا وطرد حارس مرمى الفريق المنافس.
 
 
تمر اليوم الذكرى الأولى لرحيل النجمة المصرية فيروز، المعروفة بالطفلة المعجزة، والتى رحلت عن عالمنا يوم 30 يناير 2016، عن عمر يناهز 72 عاماً.
 
وكانت النجمة الكبيرة فيروز، والتى عرفها الجمهور فى أفلامها مع النجم الراحل أنور وجدى، قد اعتزلت الفن وابتعدت عن التمثيل، منذ سنوات طويلة، وتعد أهم طفلة فى تاريخ الفن المصرى، ولقبّت بـ"معجزة السينما المصرية"، حيث كان يحضر الملك فاروق عرضها الأول بملهى الأوبيرج، وأعجب بأدائها، ومنحها 50 جنيها مكافأة.
 
 
كلنا نعرف الطريقة المعهودة لتقشير الأناناس، لكن هناك طريقة أخرى يتبعها فنانو الشارع وفيها تقدم تلك الثمرة قطعة واحدة بشكل مختلف.
 
parlmany2015
 
 
يكثف البرلمان خلال جلساته التى يعقدها على مدار يومى الأربعاء والخميس من الدور الرقابى حيث يدرج لأول مرة على جدول أعماله منذ بداية دور الانعقاد الثانى استجواب لرئيس الوزراء لتحديد موعد مناقشته، ويحاكم النواب وزيرى الكهرباء والتضامن.
 
 
قال النائب عصام القاضى، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إنه يرفض إعلان نقابة الصيادلة عن الإضراب الكلى لأن المتضرر من هذا القرار هو "المريض الغلبان" الذى لن يجد دوائه، مشيراً إلى أن هناك طرق شرعية كثيرة يمكن اللجوء إليها غير إعلان الأضراب حتى لايتضرر المواطن. 
 
 
تعقد لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب برئاسة الدكتور على المصيلحى الأسبوع الجارى اجتماعين، لمناقشة عدد من مشروعات القوانين أبرزها تعديلات على بعض أحكام قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية الصادر بالقانون رقم 3 لسنة 2005. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة