مشيرة خطاب: أحلم بمشاركة أساسية لـ اليونسكو فى معرض الكتاب المقبل

الإثنين، 30 يناير 2017 07:01 م
مشيرة خطاب: أحلم بمشاركة أساسية لـ اليونسكو فى معرض الكتاب المقبل مشيرة خطاب
كتب بلال رمضان - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السفيرة مشيرة خطاب، مرشحة مصر لمنصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو": "إننى أتمنى أن أرى فى العام المقبل منظمة اليونسكو شريكا أساسيا فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، وأن يكون لديها جناح ضمن الأجنحة فى المعرض".

 

جاء ذلك خلال الندوة التى عقدت مساء اليوم، الإثنين، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته الـ48، والذى تحل عليه المملكة المغربية ضيف شرف هذه الدورة، وأدار اللقاء الفكرى الكاتب عماد الدين حسين، رئيس التحرير التنفيذى لصحيفة الشروق المصرية.

 

وقالت مشيرة خطاب: "إن محاربة الكلمة وحرق الكتب هى مظاهر لمن يخاف من الحرية، ويسعى لمحو تاريخ الفكر والإنسانية"، لافتةً إلى أنها تتمنى أن يتحول الحديث من المطالبة بتجديد الخطاب الدينى، وتطوير المناهج التعليمية، إلى الحديث حول أهمية تطهير الخطاب الدينى ومناهج التعليم من الأفكار المنغلقة.

 

وقالت مشيرة خطاب: "أتمنى من مصر وهى تخطو نحو منصب اليونسكو أن تفتح عددا من المبادرات مع هذه المنظمة تتمثل فى افتتاح العديد من المكتبات فى كل مكان، وأن نضع أيدينا فى يد اليونسكو لتمكينها من القيام بدورها الذى أصبح يشكل ضرورة ملحة وحاجة ماسة فى العالم.

 

وأشارت مشيرة خطاب إلى أنه بفضل مصر سطح نجم "اليونسكو" فى مجال الحفاظ على التراث، لافتة إلى أن مصر صاحب إسهام ثقافى على مستوى العالم.

 

وقال الكاتب عماد الدين حسين: "لقد سبق أن كتبت من قبل إننا بحاجة إلى دعم كل الجهات فى مصر لدعم السفيرة مشيرة خطاب، فى مشروع ترشحها لمنصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة يونسكو".

ندوة مشيرة خطاب بمعرض الكتاب (1)
 
 
ندوة مشيرة خطاب بمعرض الكتاب (2)
 
 
ندوة مشيرة خطاب بمعرض الكتاب (3)
 
 
ندوة مشيرة خطاب بمعرض الكتاب (4)
 
 
ندوة مشيرة خطاب بمعرض الكتاب (5)
 
 
ندوة مشيرة خطاب بمعرض الكتاب (6)
 
 
ندوة مشيرة خطاب بمعرض الكتاب (7)
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة