الجيش السورى يعلن سيطرته على كامل منطقة وادى بردى قرب دمشق

الأحد، 29 يناير 2017 03:07 م
الجيش السورى يعلن سيطرته على كامل منطقة وادى بردى قرب دمشق نازحون من منطقة وادى بردى فى أحد المخيمات فى دمشق- رويترز (أرشيفية)
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلن الجيش السورى الأحد فى بيان سيطرته على كامل منطقة وادى بردى قرب دمشق، والتى تعد خزان المياه المغذى للعاصمة، بعد معارك دامت أكثر من شهر مع الفصائل المقاتلة.

ونقل التلفزيون الرسمى السورى عن بيان للجيش السورى "انجزت وحدات من قواتنا المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية والقوات الرديفة مهامها فى اعادة الأمن والاستقرار إلى بلدات وقرى وادى بردى فى ريف دمشق الغربى بعد سلسلة من العمليات العسكرية الناجحة".

وذلك بعد أن دخل الجيش السورى السبت للمرة الاولى فى منطقة وادى بردى التي تبعد حوالى 15 كيلومترا شمال غرب دمشق وتضم المصادر الرئيسية التي ترفد دمشق بالمياه المقطوعة منذ 22 ديسمبر بصورة تامة عن معظم احياء العاصمة جراء المعارك بين قوات النظام وفصائل معارضة.

كما بدأت  اعمال الصيانة الأحد فى منشأة عين الفيجة، خزان المياه  المغذى للعاصمة، فى المدينة.

وشهدت منطقة وادي بردى،  منذ 20 ديسمبر 2016، معارك عنيفة بين قوات النظام ومقاتلين من حزب الله اللبنانى من جهة والفصائل المعارضة ومقاتلين من جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) من جهة أخرى، من أجل استعادة المنطقة الخاضعة لسيطرة المعارضة منذ 2012.

وتم التوصل مرارا إلى اتفاق بين الطرفين إلا أنه لم يترجم واقعا. واستثنى الرئيس السورى بشار الأسد المنطقة من وقف اطلاق النار المستمر والذي تم التوصل اليه في 30 ديسمبر بين طرفى النزاع برعاية روسيا وتركيا.

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة