بالفيديو.. مفاجآت أمم أفريقيا تتواصل فى اليوم 11.. كوت ديفوار حامل اللقب يودع مبكرا بدون انتصارات.. المغرب تفك النحس بعبور الدور الأول للمرة الأولى منذ 2004.. ومواجهة نارية تنتظر الفراعنة فى ربع النهائى

الأربعاء، 25 يناير 2017 12:12 ص
بالفيديو.. مفاجآت أمم أفريقيا تتواصل فى اليوم 11.. كوت ديفوار حامل اللقب يودع مبكرا بدون انتصارات.. المغرب تفك النحس بعبور الدور الأول للمرة الأولى منذ 2004.. ومواجهة نارية تنتظر الفراعنة فى ربع النهائى احتفال نجوم المنتخب المغربى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حفلت منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة من كأس الأمم الأفريقية، والتى أسدل الستار عليها مساء الثلاثاء، بالعديد من المفاجآت الكبيرة حيث ودع المنتخب الإيفوارى حامل اللقب مبكرا من الدور الأول، وعززت الكونغو الديمقراطية صدارتها للتأهل إلى الدور ربع النهائى فى المركز الأول، وترافقها المغرب صاحبة المركز الثانى.

 

تأهل تاريخى للمغرب

حسم المنتخب المغربى تأهله للدور ربع النهائى فى المونديال الأفريقى، على حساب نظيره الإيفوارى، بهدف دون مقابل، فى المواجهة النارية التى أقيمت على ملعب "أوييم"، حيث رفع "أسود الأطلس" رصيدهم إلى 6 نقاط فى المركز الثانى للمجموعة الثالثة.

احتفالات المنتخب المغربى بالتأهل لربع نهائى كأس الأمم الأفريقية
احتفالات المنتخب المغربى بالتأهل لربع نهائى كأس الأمم الأفريقية

 

ونجحت كتيبة المدرب الفرنسى هيرفى رينارد، فى فك النحس أمام المنتخب الإيفوارى، بعدما سقط المنتخب المغربى فى فخ التعادل أمام الأفيال بالمواجهات الرسمية الثلاث الأخيرة بجميع البطولات، والتى انتهت بينهم "2/2، 11، و0/0" فى تصفيات مونديالى البرازيل 2014 وروسيا 2018، على الترتيب.

المغرب تكسر العقدة الأفريقية

كما كسر "أسود الأطلس" عقدة التأهل للدور ربع النهائى من كأس الأمم الأفريقية، والتى لازمته فى أخر 13 عاما، حيث فشل المنتخب المغربى فى العبور من دور المجموعات للبطولة منذ نسخة عام 2004 التى حصلها فيها على المركز الثانى أمام نظيره التونسى المتوج باللقب.

المنتخب المغربى يتأهل لربع النهائى للمرة الأولى منذ 2004
المنتخب المغربى يتأهل لربع النهائى للمرة الأولى منذ 2004

 

ودع مخيب للآمال من كوت ديفوار بدون انتصارات

ودع المنتخب الإيفوارى حامل لقب المونديال الأفريقى فى النسخة الماضية التى أقيمت فى غينيا الإستوائية، على حساب نظيره الغانى بركلات الترجيح، لينضم إلى قائمة مفاجآت البطولة التى شهدت أيضا الخروج المبكر للمنتخب الجزائرى الذى كان يعد أبرز المرشحين للتتويج باللقب.

وفشلت الأفيال الإيفوارية فى تقديم الأداء المنتظر منها باعتباره من كبار المنتخبات فى القارة السمراء، حيث ودعت البطولة بدون تحقيق أى انتصار، بعدما حصدت نقطتين فقط من التعادل أمام منتخبى توجو والكونغو الديمقراطية على الترتيب.

المنتخب الإيفوارى ودع كأس الأمم الأفريقية مبكرا
المنتخب الإيفوارى ودع كأس الأمم الأفريقية مبكرا

 

الكونغو الديمقراطية تحلم بتكرار إنجاز 2015

عزز المنتخب الكونغولى من صدارته للمجموعة بفوز مستحق على نظيره التوجولى، بنتيجة 3/1، على ملعب "بورت جنتيل"، ليرفع المنتخب الملقب بـ"الفهود" رصيده إلى 7 نقاط، فيما ودع الأخير بعدما تجمد رصيده عند نقطة وحيدة.

منتخب الكونغو الديمقراطية يقترب من مواجهة الفراعنة فى ربع النهائى
منتخب الكونغو الديمقراطية يقترب من مواجهة الفراعنة فى ربع النهائى

 

ويأمل منتخب الكونغو الديمقراطية فى مواصلة مشواره القوى بالبطولة الذى لم يتجرع فيه مرارة الهزيمة حتى الآن، وتكرار الإنجاز الذى حققه فى النسخة الماضية بالحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

 

مواجهة نارية تنتظر الفراعنة فى ربع النهائى

أصبح المنتخب الوطنى، فى انتظار مواجهة من العيار الثقيل بحال تأهله للدور ربع النهائى لكأس الأمم الأفريقية، حيث يواجه احتمالين أولهما إذا نجح فى الصعود كمتصدر فإنه يلتقى مع المغرب ثانى المجموعة الثالثة، أما إذا استمر فى الوصافة فإنه يواجه الكونغو الديمقراطية.

منتخب الكونغو الديمقراطية يقهر توجو بثلاثية فى كأس الأمم الأفريقية
منتخب الكونغو الديمقراطية يقهر توجو بثلاثية فى كأس الأمم الأفريقية

ويسعى المنتخب الوطنى إلى خطف بطاقة التأهل فى المجموعة الرابعة، حيث يحتل المركز الثانى برصيد 4 نقاط، خلف غانا المتصدر برصيد 6 نقاط، وأصبح الفراعنة فى حاجة للخروج متعادلا أو فائز أمام "بلاك ستارز" مساء اليوم الأربعاء، لتحديد موقفه من مواجهة المغرب أو الكونغو الديمقراطية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فهمي سليمان

مصر

مبارة الكونغو وتوجو الملعب كان سي جدا وتشكيل مصر لازم يكون في ناحية دفاعية لان التعادل يخلينا نلعب مع الكونغو احسن من المغرب لان شمال افريقيا اقوى في المستوى في حالة الفوز هنلعب مع المغرب ونخرج من الدور 8 نلعب بتشكيل يميل للدفاع والحرص على عدم الهجوم بسرعه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة