سميح ساويرس: علينا فتح أسواق سياحية جديدة وجذب الأتراك والجزائريين

الإثنين، 02 يناير 2017 10:18 م
سميح ساويرس: علينا فتح أسواق سياحية جديدة وجذب الأتراك والجزائريين رجل الأعمال سميح ساويرس
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


سميح ساويرس لـ"خالد صلاح": علينا فتح أسواق... by youm7

قال رجل الأعمال سميح ساويرس، إن أعداد السائحين لم تنخفض عام 2016 وأصبحت ثابتة وهى ميزة للتفاؤل داخل الدولة المصرية، مشيرا إلى أن ظهور دول أخرى غير التى اعتادت عليها مصر فى السياحة، يُمَكن من الاعتماد عليها لحل المشاكل بالقطاع.

وحول فتح أسواق سياحية جديدة لمصر، أشار "ساويرس"، إلى أن الطبقة المتوسطة فى تركيا جيدة ويمكن جذبها سياحيا، لاسيما أنهم يفضلون مصر، مستدركا بقوله "مش معقولة نمنع الشعب التركى كله"، كما أن بلادا أخرى مثل المغرب وتونس والجزائر، التى تعد دولة غنية يمكن جذب السياحة منها، موضحا أن اشتراط دخول مصر بالفيزا، يعد أبرز المشكلات التى تواجه السياحة، الأمر الذى يؤدى إلى امتناع الكثير من السياح عن زيارة مصر.

وبشأن ملف الاستثمار، شدد "ساويرس" خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر" الذى يذاع على فضائية النهار one، على أن أخطر ما يعانى منه المستثمرون داخل الدولة هو عدم احترام الاتفاقيات والعقود، وتابع "رأينا رجال سياسة تم حبسهم بعد الثورة وخرجوا بعد حصولهم على البراءة، ونفس القصة حدثت مع مستثمرين سواء مصريين وأجانب".

وأوضح أن هناك بعض الأزمات لدى المستثمرين معلقة ولم تنته بعد، مشيرا إلى أن مصر أعادت أموال "ميتال"، الذى يعد أكبر رجل حديد فى العالم بعد لجوئه للتحكيم الدولى، كاشفا عن أن شركته جاءت إلى مصر بأوراق سليمة وحصولها على رخصة، وعند محاولته بدء العمل لم يسمح له وتم طرده خارج الدولة بعد الاستيلاء على أمواله.

وأكد رجل الأعمال أنه يشفق على الحكومة المصرية، لإرثها تركة أزمات وصفها بـ"الشنيعة" من الحكومات المتعاقبة، وكذلك الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى ورِث "بلوة سودا" من أزمات الماضى، لاسيما أن الدولة المصرية منذ 5 سنوات لم تنتج وتعتمد على الاستيراد فقط فى ظل زيادة الأعداد السكانية، مستدركا بقوله "إدوا المفتاح للسيسى وقالوا دورهالنا".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة