خالد صلاح: حظر النشر بالقضايا يفتح باب التكهنات ويعوق الرد على الشائعات

الإثنين، 02 يناير 2017 09:05 م
خالد صلاح: حظر النشر بالقضايا يفتح باب التكهنات ويعوق الرد على الشائعات الكاتب الصحفى خالد صلاح
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


خالد صلاح: حظر النشر بالقضايا يفتح باب التكهنات... by youm7

أكد الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، أن حظر النشر فى قضية "الرشوة الكبرى" يفتح الباب أمام انتشار الشائعات والتكهنات، على مواقع التواصل الاجتماعى، ويشكل عقبة للمواقع الرسمية والإخبارية والإعلاميين في توضيح الحقيقة، معربا عن تفهمه لما قد يراه متخذو القرار، لكنه كصحفى، يهتم بنشر الحقائق وعرضها للرأى العام، ومواجهة الأكاذيب التى تروج على مواقع التواصل الاجتماعى، يرى أهمية إعادة النظر فى القرار.

وأضاف خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر" الذى يذاع على فضائية النهار one، أنه لا يميل إلى حظر النشر بشكل عام، لكن سيلتزم به وفقا للقانون، مشيرا إلى أن الأجدى والأنفع فى مصر ألا يكون هناك حظر نشر للقضايا؛ حتى لا يُفتح باب المزايدات والخيالات على مواقع التواصل الاجتماعى حول تلك القضايا الهامة، حيث أن حظر النشر "يلجم" المؤسسات الإعلامية فى الرد على شائعات فيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعى.

وأكد رئيس تحرير "اليوم السابع"، أن هيئة الرقابة الإدارية لن تتهاون فى استكمال القضية حتى مجراها الأخير للوصول إلى الحقيقة، مشددا على ثقته فيها لحرصها الكبير على مقاومة الفساد الذى استشرى فى مؤسسات كبيرة داخل الدولة المصرية.

واستنكر خالد صلاح، ما وصفه بـ"الهرى" على مواقع التواصل الاجتماعى، فى هذه القضية، ودراما السوشيال ميديا حول واقعة انتحار أمين عام مجلس الدولة المستقيل، مضيفا أن الطب الشرعى أخضع الجثة للفحص، وأسرته اسلتمتها، ومحاميه سرد تفاصيل واقعة الانتحار، بـ"كوفية".

وأوضح أن المنتحر هو قاضٍ سابق وله سمعة كبيرة واسم كبير فى عالم مستشارى مجلس الدولة، لكنه فجأة تورط فى هذه القضية الكبيرة المخلة، كما أن كبر السن والتفاصيل الكثيرة لها تأثيرات كبيرة عليه.

وأشار إلى أن إتاحة الفرصة للنشر"عموما" هي أنفع وأجدى في مكافحة الشائعات، خاصة أن خصوم الدولة المصرية يعملون على شبكات التواصل الاجتماعى، ويحلو لهم اختراع قصصا شيطانية تؤثر على الناس، مشيرا إلى أن إعلان القبض على متهمين فى مجلس الدولة، وخروج الصور من الرقابة الإدارية بشكل علنى، قطع الطريق على أية شائعات قد تطول الشرفاء فى مجلس الدولة، مطالبا بإعادة النظر فى قرار حظر النشر، رغم تقدير سلطة القضاء والنائب العام فى تحديد الإلتزامات القانونية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / مجدي المصري - القاهرة ...

لماذا يتم الحظر في قضايا القضاة وضباط الشرطة ؟؟؟؟

للأسف كل القضايا المتورط فيها أي عضو بالنيابة أو القضاء أو ضباط الشرطة يتم حظر النشر فيها ؟؟فما السبب ؟؟فماذا تم في القضايا التي تم حظر النشر فيها ومتورط فيها هذه الفئات ؟؟ ماذا تم في وكيل نيابة النزهة المتورط في تهريب الآثار من سنتين ؟؟ ماذا تم في المستشار الذي تم ضبط حشيش وسلاح ألي بالٍكندرية من 3 سنوات ؟؟ ماذا تم في قضية القاضي الذي تم ضبطه برشوة 650 ألف جنية بالأسكندرية لتبرئة تاجر مخدرات ؟؟ ماذا تم في الضابط المتهم بقتل طبيب الإسماعلية ؟؟ ماذا تم في قضية قاضي الحشيش المضبوط ب 69 كج حشيش في نفق الإسماعلية ؟؟ وماذا تم في عضو النيابة الذي قتل شخص وأصاب أخر كانا يستقلان موتوسيكل بالقاهرة لأنه لم يفسح له الطريق ليمر بسيارتة وكثير من القضايا للأسف تم حظر النشر فيها وللأسف لم يعلم عامة الناس بأخر أخبار هؤلاء وهل تم إجبار القضاة على الإستقالة لتلافي محاكمتهم وهذا هو عُرف القضاء بأنه لو تم ضبط عضو نيابة أو قاضي بجريمة ما حتى ولو قتل يتم إجباره على الإستقالة لتلافي محاكمتة وهذا حسب قانون ساكسونيا المصري ..نريد إجراء محاكمات عادلة وإعلان أخر أخبارهم لعامة الناس ..أليسوا مثل باقي المصريين لو أخطأوا يتم معاقبتهم أم أن التستر عليهم لعدم فضحهم أمام العامة ومن ثم غنهاء قضاياهم بعدم محاكمتهم وتبرأتهم ..أرحمونا ..يا محامي الشعب كفى تستر على الفساد من القائمين على تحقيق العدالة بالبلد ؟؟ طبقوا القانون على الجميع وبشفافية .. لابد من نشر قضايا الفاسدين مهما كانت مناصبهم ..للأسف زملاء المستشار شلبي يدافعون عنه رغم تورطه في قضية الفساد وللأسف يحاولوا إيجاد أي تبرير لتبرئة ذمتة ..كفانا تستر على الفساد يوم يأتي يوم تحاسبون أمام الواحد القهار فمن يعمل مثقال ذرة خيرأ يره ومن يعمل مثقال ذرة شراً يره ..أرحمونا يا قضاة مصر من تستركم على زملاؤكم الفاسدين .مع العلم مقتل المستشار شلبي وراؤه سر وقد يكون تم تصفيتة لعدم توريط كبار أخرين متورطين .لذلك لابد من الشفافية في نشر القضية بدلاً من حظرها يا نائب يا عام عيب أن تترك الأخرين يشعلون النار بأخبار كاذبة بدلاً من التستر على الفاسدين فهل لو كان وزير كنتم ستمنعون النشر أم ستفضحونه كما فعلتم مع وزير الزراعة والتموين فالقاضي ليس أعلى من الوزير .أنشر لو سمحت يا سابع ..

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

صدقت والله يا استاذ خالد صلاح....دائما ما تنقل نبض الشارع المصرى

هذه قضيه عادبه...للرشوه ..ويوجد ما هو اكبر من هذه القضيه.....لتورط وزراء ووكلاء وزراء ..فى مستنقع الفساد قبل ذلك...وباريت يقرا السيد المحترم النائب العام تعليقات الشعب على حظر النشر لهذا الملف ..العادى جدا من ملفات الفساد

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

لو الدوله المصريه ذكيه كانوا حظروا مواقع التواصل بدلا من حظر الاعلام

رغم انني اكره الاخواني الارهابي اردوغان الا انني معجب به لانه ذكي بياخد قرارات صحيحه وكان بيحظر مواقع التواصل عند حدوث حدث جلل لكن احنا ليس بذكاء اردوغان بل لايوجد لدينا حنكه وايدينا مرتعشه وبنطبطب علي مواقع التواصل التي افسدت مصر وانا العبدلله الفقير انادي بحظر مواقع الخراب عند كل حدث جلل انا بقول جربوا مره واحده بحظر مواقع الخراب والدمار وليكن مايكون هذه المواقع ستدمر الوطن وقد اعذر من انذر

عدد الردود 0

بواسطة:

دمحمد

استاذ خالد صلاح

يسلم فمك ياستاذ خالد كلام موزون ، نحن في وقت نحتاج الي المصارحه وفضح الفسده ودي نفس توجيهات الرئيس للرقابه الاداريه ، جنود مصر الشرفاء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة