"تايم" : 7 دول هى الأكثر تخوفًا من رئاسة دونالد ترامب

الخميس، 19 يناير 2017 05:45 م
"تايم" : 7 دول هى الأكثر تخوفًا من رئاسة دونالد ترامب الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حددت مجلة تايم الأمريكية سبع دول قالت إنها الأكثر تخوفًا من رئاسة دونالد ترامب، الذى سيؤدى القسم غدًا الجمعة رئيسًا للولايات المتحدة.

وقالت المجلة إنه خارج الولايات المتحدة، هناك هؤلاء الذين سيرحبون بوصول الرئيس الخامس والأربعين، فستحتفل روسيا بتشكيكه فى قيمة الناتو وسعيه لدفء فى العلاقات معها. وسيصفق كل من رئيس الفلبين رودريجو دوترتى ورئيس تركيا رجب طيب أردوغان ورئيس سوريا بشار الأسد بتشديد ترامب على المصالح المشتركة بدلًا من القيم الغربية. وهناك آخرون سيراقبون تنصيبه بتخوف ومن أبرزهم:

 

المكسيك

:

فقد حذر ترامب مرارًا من أن المكسيك يمكن أن تتوقع جدارًا حدوديًا أو تدفع مقابل هذا الجدار، وتتوقع ايضًا ترحيل عدة ملايين من المهاجرين إليها، بالإضافة إلى ضغوط كثيرة فى مجال التجارة، ورغم أن ترامب لم يقل الكثير من الأمور الجيدة عن الصين أيضًا، لكن المكسيك التى ترسل 80 % من صادراتها إلى الولايات المتحدة وتحصل منها على 60% من واردتها أقل قدرة على مواجهة الضغوط.

 

اليابان

:

رغم المصالح المشتركة بين ترامب ورئيس الوزراء اليابانى شينزو أبى، لكن التوتر المحتمل بين ترامب والصين، سيجعل اليابان تجد نفسها محاصرة بين اثنين من أكبر شركائها التجاريين.

 

لاتفيا واستونيا وليتوانيا

:

ستراقب دول البلطيق تنصيب ترامب بحالة خاصة من القلق، حيث تخشى هذه الدول أن يتدخل فيها بوتين مثلما فعل فى أوكرانيا بحجة حماية الروس. ومع سعى ترامب لتحسين علاقاته مع روسيا، وقوله بأن الناتو قد عفا عليه الزمن، يمثل هذا إشارة لا تستطيع هذه الدول أن تتجاهلها.

 

ألمانيا

:

 تقول تايم إن سعى ترامب لتعزيز علاقته مع روسيا سيقوض المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التى دعت ترامب بعد انتخابه إلى التعاون على أساس قيم الديمقراطية واحترام القانون والحرية. كما أن ترامب سيمكن هؤلاء فى أوروبا الذين حذروا من أن محاولات معاقبة روسيا تمثل هزيمة ذاتية.

 

فرنسا

:

تخشى فرنسا من تأثير فوز ترامب عليها داخليا، فانتصاره فى الانتخابات الرئاسية ربما يدفع الناخبين الفرنسيين لانتخاب الجبهة الشعبية اليمنية فى الانتخابات الرئاسية المقررة هذا الربيع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

حكيم

ترمب همه وشغله الشاغل امريكا والشعب الامريكي

من الان اولا الفاتوره وبعدين الخدمة مبداء ترامب سلم واستلم من الان لا خدمات مجانية وكل شي اول شعار اطلقه استهلكوا السلع الامركية كلام موجه للشعب الامريكي يبدوا ان ترامب سيحث الشعب الامريكي بانشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة وسيعيد المصانع المتوقفة للدوران سيجعل السلع الامركية اقل تكلفة سيجعل المستثمرين يشغلون الشباب الامريكي سيعمل على تسهيل اجرأت السياحة رجل عقله تجاري جل تفكيره الجانب الاقتصادي سيحول امريكا شريك لكل من يرى فيه كفؤ للشراكة مع الدولة العظمى هكذ اتوقع سيكون السيد ترامب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد انور

اتفق مع رقم 1

اتفق مع الاستاذ حكيم بالتعليق رقم 1 وعلى نظرته التحليلية

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

والسعوديه

الا اذا دفعت الاتاوه ودلوقتى الاتاوه بقت للبيت الابيض وليس للبيت الاسود طوال 8 سنين مضت يعنى اضعاف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة