" إحياء السياحة العلاجية " تحت قبة البرلمان.. لجنة فرعية لإعداد دراسة شاملة عن المجلس المقترح وتضم 7 نواب.. ولجنة الصحة تطالب الحكومة بخطة عاجلة.. ونواب: فى مصر 1350 منطقة مهيئة للتحول إلى أماكن استشفاء

الخميس، 19 يناير 2017 05:36 م
" إحياء السياحة العلاجية " تحت قبة البرلمان.. لجنة فرعية لإعداد دراسة شاملة عن المجلس المقترح وتضم 7 نواب.. ولجنة الصحة تطالب الحكومة بخطة عاجلة.. ونواب: فى مصر 1350 منطقة مهيئة للتحول إلى أماكن استشفاء مجلس النواب والسياحة العلاجية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف عدد من نواب البرلمان عن الخطوات الإجرائية لانشاء مجلس إحياء السياحة العلاجية، واللحنة الفرعية التى سيتم تشكيلها لهذا الغرض.

 

نواب البرلمان كشفوا أيضا أن هناك 1350 موقع يمكن تحويله لأماكن استشفائية خلال الفترة المقبلة، موضحين أن هناك 470 نوع من الأعشاب النادرة التى من الممكن أن تكون مصدر مهم لجذب السياح الأجانب إلى مصر.

 

وفى هذا السياق قالت النائبة زينب سالم، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إن المجلس سيشكل خلال أيام لجنة فرعية من نواب لجان السياحة والبيئة والاقتصادية والصحة، لوضع استراتيجية كاملة لتنشيط السياحة العلاجية، موضحة أن هناك 1350 موقع يمكن تحويلها  إلى مكان للسياحة الاستشفائية فى مصر.

وأضافت عضو لجنة السياحة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن اللجنة الفرعية ستكون مهمتها خلال الفترة المقبلة، إعداد تشريعات وقوانين تساعد الحكومة على تنشيط السياحة العلاجية، وعرض هذه التشريعات على البرلمان لمناقشتها وإقرارها.

 

وأشارت عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إلى أن السياحة العلاجية من الممكن أن تكون مصدر قوى للدخل القومى خلال الفترة المقبلة.

 

وأوضحت عضو لجنة السياحة بالبرلمان، أن اللجنة ستضع خطة استراتيجية حول تنشيط السياحة العلاجية، لتسلمها للحكومة، وتراجع طرق تنفيذها.

 

وفى السياق ذاته قالت النائبة سحر عتمان، عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، إن اللجنة الفرعية ستضم 3 نواب من لجنة البيئة، و3 من لجنة السياحة، و3 من الصحة، ونائب من اللجنة الاقتصادية، وستبحث كيفية تنشيط السياحة العلاجية فى جمهورية مصر العربية.

وأضافت عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن هناك مناطق مهيئة للسياحة العلاجية من بينها جنوب سيناء وحلوان وسفاجا وغيرها من المناطق المؤهلة لهذا الأمر، موضحة أن أساليب السياحة العلاجية تتنوع ما بين المياه والرمال وكذلك المناخ المعتدل فى هذه المناطق.

وأشارت عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، إلى أن تنشيط هذا النوع من السياحة يتطلب مشاركة بين الحكومة والمجتمع المدنى، لافتة إلى أن هناك 470 نوع نادر من الأعشاب موجود داخل مصر، ولا يوجد فى أى منطقة فى العالم ومن الممكن أن يكون مصدر جذب للسياح الأجانب للتدفق إلى مصر.

 

وأوضحت عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، أن اللجنة ستقوم بعمل اعلان للداخل والخارج حول الاماكن المتعلقة بالسياحة العلاجية، وكيفية الاستخدام من ناحية الإعلامية والصحية.

 

 

وأشارت النائبة سحر عتمان، إلى أن اللجنة ستقوم باعداد دراسة موسعة حول الأماكن المهيئة لتحويلها لمكان سياحة علاجية سواء من حيث المحميات أو بعض المحافظات التى تتسم بالمناخ المعتدل.

 

وفى نفس الإطار، طالب النائب خالد هلالى، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، وزير السياحة بأن يعلن خطة الوزارة لتنشيط السياحة العلاجية، موضحا أن هناك مناطق عديدة تم إهمالها رغم أهميتها.

وأشار عضو لجنة الصحة بالبرلمان، فى تصريح لـ"اليوم السابع" إلى أن السياحة العلاجية متبعة فى جميع دول العالم، موضحا أن مناطق مثل سيوة وحلوان وسانت كاترين أكثر قدرة على جذب السياح، وتتسم بمميزات هائلة للعلاج داخلها.

 

كان وزير البيئة أكد أن الوزارة لا تمانع ممارسة هذا السياحة العلاجية بالمحميات، وخاصة أن الاشتراطات البيئية الموضوعة لمثل هذه الانشطة محددة للجميع، موضحا أنه من الممكن أن تمارس الانشطة خارج المحميات وداخلها، مشددا على ضرورة تنفيذها بشكل مستدام يحافظ بيئة المحمية وعلى النشاط نفسه.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة