مؤتمر الطب الشرعى يعلن عن أحدث وسيلة للكشف عن تناول المخدرات من خلال الشعر

الثلاثاء، 17 يناير 2017 01:05 م
مؤتمر الطب الشرعى يعلن عن أحدث وسيلة للكشف عن تناول المخدرات من خلال الشعر جانب من مؤتمر الطب الشرعى
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح اليوم الدكتور "حسين خيرى" نقيب الأطباء المؤتمر الثانى للجمعية الدولية للقانون والعلوم الطبية الشرعية، بالاشتراك مع عدة منظمات عالمية للطب الشرعى، يناقش المؤتمر أحدث التحاليل للكشف عن المخدرات من خلال الشعر، وأشهر الجرائم المثارة على الساحة العربية.

 

شارك فى الافتتاح كل من الدكتور "عقيل النور سوار الذهب"، رئيس اتحاد أطباء الشرعيين العرب من السودان، والدكتور "أسامة المدنى" رئيس الطب الشرعى بالسعودية، والقاضى "رياض أبو غيدا" قاضى التحقيق الأول لدى المحكمة العسكرية بلبنان.

 

وقالت الدكتورة "شيرين غالب" أستاذ ورئيس قسم الطب الشرعى والسموم الإكلينيكية بجامعة بنى سويف ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر يناقش عدة موضوعات هامة مثل العنف فى المجتمع والعنف الأسرى وحوادث الإرهاب، وأخطاء المهنة، وأخطاء الأطباء والقضايا العربية التى أثارت الرأى العام فى المنطقة العربية، وسيتم فتح ملف الإرهاب مثل التفجيرات الإرهابية، وأهمية تحليل الـ DNA، ومناقشة أخطاء المهنة والمسئولية الطبية، والأخطاء الموجودة فى مصر، والتى أدت إلى زيادة أخطاء الطبيب، واحدث وسائل الكشف عن السموم، والمخدرات، وخصوصا المخدرات الحديثة مثل الفودو، وكيفية الكشف عنها بطرق حديثة للكشف عنها من خلال الشعر.

 

وأضافت أن المؤتمر يستعرض أهم أشهر القضايا ومعاينة مسرح الجريمة، وأهمية الحمض النووى فى التعرف على الضحايا، موضحة أن هناك جلسة خاصة عن حقوق الإنسان، وكيفية الكشف عن التعذيب سواء فى السجون أو البيوت.

 

يشارك فى المؤتمر عدد من الخبراء من السعودية والسودان والأردن وليبيا وعمان والجزائر واليمن وكوريا وإندونيسيا والهند وماليزيا وتركيا وأمريكا وكندا وبلجيكا وإيطاليا ولبنان.

 

جدير بالذكر أن الدكتورة شيرين غالب ستلقى محاضرة عن كيفية الكشف عن التعذيب والإصابات الجسدية بالطرق العلمية المتعارف عليها دوليا طبقا "لبروتوكول اسطنبول" من الوجهة الطبية الشرعية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة