موجز أخبار الساعة 1.. الإدارية العليا تقضى ببطلان اتفاقية تيران وصنافير

الإثنين، 16 يناير 2017 01:13 م
موجز أخبار الساعة 1.. الإدارية العليا تقضى ببطلان اتفاقية تيران وصنافير موجز الاخبار للساعه الواحدة ظهرا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها إصدار المحكمة الإدارية العليا حكمها برفض الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة، وتأييد الحكم الصادر من محكمة أول درجة "القضاء الإدارى" ببطلان اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، والتى بموجبها كانت جزيرتا تيران وصنافير ستنتقلان من السيادة المصرية إلى سيادة السعودية.
 
 
السيسى ولوكاشينكو يفتتحان منتدى الأعمال المصرى البيلاروسى
 
افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، ونظيره البيلاروسى الكساندر لوكاشينكو، منتدى الأعمال المصرى البيلاروسى‏ الثانى والمعرض المصاحب، بحضور عشر وزراء من بيلاروسيا ونظرائهم المصريين، وأكثر من 40 شركة عملاقة.
 
 
أصدرت الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا "فحص طعون"، برئاسة المستشار أحمد الشاذلى نائب رئيس مجلس الدولة، صباح اليوم الاثنين، حكمها برفض الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة، ممثلة عن رئاسة الجمهورية والحكومة، وتأييد الحكم الصادر من محكمة أول درجة "القضاء الإدارى" ببطلان اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، والتى بموجبها كانت جزيرتا تيران وصنافير ستنتقلان من السيادة المصرية إلى سيادة السعودية.
 
 
مصادر الحكومة تنتظر حكم الدستورية العليا للفصل فى اتفاقية ترسيم الحدود
 
كشفت مصادرحكومية رفيعة المستوى أن الحكومة تنتظر حكم المحكمة الدستورية العليا للفصل فى اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية، بعد حكم الإدارية العليا اليوم ببطلان الاتفاقية.
 
 
قررت وزارة التضامن الاجتماعى، مد تلقى طلبات التقدم لمسابقة الأم المثالية لعام 2017 على مستوى الجمهورية، حتى يوم 21 يناير الجارى بدلا من يوم 15 يناير، لإتاحة الفرصة لمن لم يتمكنوا من التقدم، وذلك من خلال الموقع الإليكترونى للوزارة أو مديريات التضامن الاجتماعى المختلفة على مستوى الجمهورية.
 
الصحة ترفع رسوم تعديل تسعيرة المستحضرات الدوائية لـ5 آلاف جنيه
 
أبلغت الإدارة المركزية للشئون الصيدلة بوزارة الصحة والسكان، شركات الدواء المحلية والأجنبية بقرار وزارة الصحة، برفع رسوم تعديل تسعيرة المستحضرات الدوائية من 1000 إلى 5000 جنيه.
 
 
باتت حالة من التفاؤل تسيطر على الدول العربية المصدرة للنفط، منذ أواخر العام الماضى، وذلك عقب إعلان  منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" عن اتفاق الدول الأعضاء، ودول أخرى من خارج المنظمة، على تخفيض الإنتاج بدءًا من مطلع يناير الجارى، وهو ما ساهم فى ارتفاع أسعار النفط مجدّدا، بعد التراجع الذى شهدته منذ عام 2014 وحتى أواخر عام 2016.
 
 
البوب فى المصيدة.
 
تلقى النائب العام المستشار نبيل صادق، منذ مطلع العام الجارى 2017، 9 بلاغات ضد الدكتور محمد البرادعى، مؤسس حزب الدستور والمدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، تطالب بمحاكمته لاتهامه بارتكاب جرائم تمس الأمن القومى المصرى.
 
 
فتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الباب أمام طلاب الثانوية العامة لتسجيل استماراتهم الإلكترونية عن طريق الموقع الرسمى للوزارة.
 
 
الأرصاد تحسن فى حالة الطقس وانعدام فرص سقوط الأمطار حتى نهاية الأسبوع
 
أكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تحسن حالة الطقس مستمر حتى نهاية الأسبوع الجارى .
 
 
داهمت إدارة التفتيش الصيدلى بمديرية الصحة بالدقهلية صيدلية تبيع الأدوية بالجملة، فيما أصدر المحافظ حسام الدين إمام، تعليمات بتشديد الرقابة على الأدوية ومنافذ البيع" الصيدليات".
 
تعرف على 3 روائح و5 أصوات تنذر بخطورة على سيارتك أثناء القيادة
 
توجد العديد من الروائح والأصوات التى تصدر من سيارتك أثناء القيادة على الطرق ولا يدرى قائد المركبة مدى خطورتها على مستقلى السيارة وتكون غير مألوفة وتعد إنذار مبكر لمشكلة ما، قد يوفر الحل المبكر لها المال والجهد الكثير لصاحب السيارة ومن تلك الروائح:
 
 
وسط حالة من التوتر بين طهران وواشنطن، دخل الاتفاق النووى الإيرانى قبل ساعات عامه الثانى، بعدما نجحت إيران والدول الست الكبرى (روسيا ـ الولايات المتحدة ـ الصين ـ بريطانيا ـ فرنسا ـ ألمانيا) فى الوصول إلى صيغة تفاهم فى يوليو 2015، ليدخل الاتفاق حيز النفاذ منتصف يناير 2016.
 
 
ننشر أول صور لحطام طائرة الشحن التركية فى قيرغزستان
 
ننشر صور لحطام طائرة الشحن التركية، التى سقطت، اليوم الاثنين، قرب مطار ماناس بضواحى العاصمة القرغيزية خلال رحلتها من هونج كونج إلى اسطنبول عبر بشكيك.
 
 
أعلنت الشرطة النيجيرية اليوم الاثنين، مقتل 5 أشخاص وإصابة 15 آخرين جراء انفجار قنبلتين بجامعة مايدوجورى بشمال شرق البلاد.
 
 
مقتل 8 أشخاص فى هجوم مسلح على مهرجان موسيقى بالمكسيك
 
ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن ثمانية أشخاص على الأقل، قتلوا، بعدما فتح مسلح النار على مهرجان موسيقى فى منتجع سياحى شعبى فى المكسيك.
 
 
كشفت تقارير صحفية سعودية، أن إدارة نادى النصر السعودى دخلت فى مفاوضات رسمية مع نادى الزمالك من أجل التعاقد مع محمود عبد المنعم "كهربا" مهاجم الفريق الأبيض والمعار حالياً لنادى اتحاد جدة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
 
 
المنتخب يرتدى الزى التقليدى أحمر فى أبيض وأسود أمام مالى بأمم أفريقيا
 
أسفر الاجتماع الفنى الذى عقد منذ قليل، بملعب بورت جينتل، الذى يستضيف مباراة مصر ومالى، عن ارتداء الفراعنة الزى التقليدى تى شيرت أحمر وشورت أبيض وجورب أسود فى مباراة الغد، التى تقام فى التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، فى الجولة الأولى بأمم أفريقيا 2017.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة