مستشار السلطان قابوس يفتتح بطولة كأس العالم العسكرية بمسقط

الأحد، 15 يناير 2017 09:54 م
مستشار السلطان قابوس يفتتح بطولة كأس العالم العسكرية بمسقط افتتاح كأس العالم العسكري
رسالة مسقط – محمد سعد - تصوير – محمد المحجوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقيم اليوم الأحد حفل افتتاح  كأس العالم العسكرية لكرة القدم لعام 2017  تحت رعاية السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار السلطان قابوس سلطان عمان والذي يشارك به المنتخب الوطنى.

بدأت فعاليات الحفل الذي أقيم في مجمع السلطان قابوس الرياضي في ولاية بوشر بمحافظة مسقط بعزف السلام السلطاني، تلاه اللوحة الترحيبية، والتي تضمنت دخول مجموعات تمثل جميع المنتخبات المشاركة في البطولة،  ويتقدم كل مجموعة علم الدول المشاركة مرورا من أمام المنصة الرئيسية.

وبهذه المناسبة ألقى المقدم الركن خالد بن علي الجابري مدير الرياضة العسكرية بالإنابة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة مدير البطولة كلمة اللجنة الرئيسية المنظمة لهذا الحدث الرياضي العالمي الذي تستضيفه السلطنة خلال الفترة من 15 إلى 28 يناير الجارى، والتي أكد خلالها  أن اختيار سلطنة عمان لاستضافة هذا الحدث الكبير لهو دلالة واضحة للمكانة المرموقة التي تحظى بها السلطنة، والتي سوف تعزز وجودها على خارطة الرياضة العالمية العسكرية وكذلك الثقة التي يوليها المجلس الدولي للرياضة العسكرية "السيزم" لتكون عمان إحدى المحطات على طريق تطوير الرياضة العسكرية في قارة آسيا، كما أكد أن قوات السلطان المسلحة سوف تسخر  كل الجهود لتقديم كافة السبل لخدمة ضيوفها طيلة فترة وجودهم  في السلطنة متمنية لهم كل التوفيق والنجاح .

كما ألقى  العقيد الركن بحري  عبدالحكيم محمد الشنو رئيس المجلس  الدولي للرياضة العسكرية (السيزم)  كلمة  أشار فيها إلى أن اختيار السلطنة لاستضافة البطولة جاء لقدرتها على تلبية كل مقومات  النجاح لهذا الحدث.

كما انتهز رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية الفرصة  لتقديم شكره وعظيم امتنانه للسلطان قابوس بن سعيد المعظم ولقوات السلطان  المسلحة لجهودهم ودعمهم المستمر للسيزم والرياضة العسكرية ، وأوضح أن المجلس الدولي للرياضة العسكرية يشيد إنجازاته الآن بتنظيم عدد من المشاريع السلمية الرياضية في مختلف الأقاليم.

وبعد ذلك توالت فقرات الاحتفال، فبعد رفع علم السيزم وشعار كأس العالم العسكرية الثانية لكرة القدم، أعلن مستشار السلطان راعي الحفل افتتاح البطولة، ثم شاهد مع الحضور عرضاً  لمجموعة من المهارات وفنون المشاة العسكرية وحركات السلاح الصامتة وجانبا من الفنون العمانية التقليدية  ومقطوعات متنوعة لفرقة الطبول الاستعراضية التابعة لسلاح الجو السلطاني العماني.

حضر حفل الافتتاح كلا من رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، وقادة قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية ، وعدد من الولاة والسفراء، ورئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية، ورؤساء وفود الدول المشاركة في البطولة، وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية، ورؤساء الاتحادات العمانية، ورؤساء تحرير الصحف، وجمع من المدعوين من مدنيين وعسكريين، وجمهور كبير من محبي كرة القدم .

افتتاح كاس العالم العسكرية (1)
افتتاح كاس العالم العسكرية 

 

افتتاح كاس العالم العسكرية (2)
افتتاح كاس العالم العسكرية 

 

افتتاح كاس العالم العسكرية (3)
افتتاح كاس العالم العسكرية
 
افتتاح كاس العالم العسكرية (4)
افتتاح كاس العالم العسكرية 

 

افتتاح كاس العالم العسكرية (5)
افتتاح كاس العالم العسكرية

 

افتتاح كاس العالم العسكرية (6)
افتتاح كاس العالم العسكرية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة