نائب رئيس فنزويلا يهدد المعارضة بالحبس حال نزولهم للشوراع

الجمعة، 13 يناير 2017 09:52 ص
 نائب رئيس فنزويلا يهدد المعارضة بالحبس حال نزولهم للشوراع طارق العيسمى - نائب الرئيس الفنزويلى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة لا ناثيون الأرجنتينية، إن نائب الرئيس الفنزويلى طارق العيسمى الذى أطلق عليه "قائد ضد الانقلاب" بدأ العمل بيد من حديد فى فنزويلا، لمنع المعارضة من أى محاولة للانقلاب على الرئيس نيكولاس مادورو.
 
وقالت الصحيفة إن العيسمى حبس ثلاث معارضين آخرين بتهمة زعزعة استقرار البلاد وأعمال عنف ضد المؤسسات، لافتة إلى أنه ليس من المستبعد وجود اعتقالات جديدة قبل 23 يناير الجارى، حيث أن العيسمى يهدد المعارضة بالحبس فى حالة محاولة نزولهم إلى الشورع مرة آخرى ، وتنظيم مظاهرات.
 
كان العيسمى أكد أن النائب المعارض جيلبير كارو تم القبض عليه وهو يحمل بندقية ومتفجرات وعتاد حربى"وهى مواد للحرب تستخدمها فقط القوات المسلحة"، ومنها متفجرات عالية معروفة باسم C4 ".
 
وأكد أن جلبير كارو، حمل هذه الأسلحة إلى فنزويلا من كولومبيا لدعم المعارضة ونشرها فى جميع أنحاء البلاد لزعزعة الاستقرار على أيدى جماعات العنف، ولذلك اتهمه العيسمى بأنه "إرهابى" يعمل خارج الدستور فى المعارضة التى يقودها المعارض المسجون يوبولدو لوبيز، وهى فى رأيه مخصصة لأعمال العنف والإرهاب فى شوارع فنزويلا.
 
وطالبت الجمعية الوطنية الفنزويلية(غالبية معارضة)  بالإفراج عن كارو، ولكنها أيضا أعربت عن رفضها عن ما يقال أن المعارضة تضطهد حكومة الرئيس نيكولاس مادورو.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة