تعرف على أبرز الأرقام القياسية فى أسبوع الفيفا

الخميس، 08 سبتمبر 2016 09:00 ص
تعرف على أبرز الأرقام القياسية فى أسبوع الفيفا نيمار نجم منتخب البرازيل
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، أبرز الأرقام التى تحققت خلال هذا الأسبوع على مستوى المنتخبات، بعد أسبوع مباريات الفيفا الذى تضمن العديد من اللقاءات الرسمية بتصفيات كأس العالم، وكذلك اللقاءات الودية.

ونرصد فيما يلى أبرز ما تحقق فى مباريات هذا الأسبوع ..

1- 54 مباراة في تصفيات كأس العالم بدون خسارة هي السلسلة الخارقة التي حققها منتخب أسبانيا بعد فوزه الساحق على ليتنشتاين 8-0.

2 - رفع فوز الماتادور الكبير على ليشتنشتاين عدد أهداف أسبانيا في مرمى ليتنشتاين إلى 31 هدفاً من دون أن تتلقى شباكها أي هدف في سبع مباريات مع منافستها، حيث حققت الفوز في جميع هذه المواجهات.

3 - 17 عاماً و349 يوماً كان عمر كريستيان بوليسيتش عندما بات أصغر لاعب يسجل هدفا لمنتخب الولايات المتحدة في تصفيات كأس العالم فى مرمى سانت فنست.

4 - 13 ساعة و44 دقيقة من دون دخول مرمى منتخب كوريا الجنوبية أي هدف في تصفيات كأس العالم هي السلسلة التي توقفت بعدما سجل يو هاي هدف لمنتخب الصين  مقلصاً النتيجة لمنتخب بلاده 3 / 1 .

5 - 5 ساعات و40 دقيقة هي الفترة الزمنية التي فشل فيها منتخب لوكسمبورج في التسجيل في مرمى بلغاريا قبل أن ينجح أوريليين جواكيم في إدراك التعادل.

6 - 7 أهداف في آخر مباراتين له مع منتخب جواتيمالا هي الحصيلة الرائعة التي حققها المهاجم المخضرم المثير كارلوس رويز ليصبح أفضل هداف في تاريخ تصفيات كأس العالم.

7 - 139 مباراة هو عدد المباريات التي خاضها منتخب ألمانيا بإشراف مدربه يواكيم لوف خلال المباراة ضد النرويج، ليصبح ثاني أكثر المدربين حضوراً في تاريخ المنتخب الألماني بالتساوي مع هيلموت شون وخلف صاحب الرقم القياسي سيب هيربيرجر (169).

8 - 33 عاماً هي الفترة الزمنية التى فشل فيها منتخب البرازيل في التغلب على الإكوادور في عقر دارها إلى أن نجح في ذلك بنتيجة 3 - 0. حيث يعود آخر فوز لعام 1983.

9 - 10 أهداف في آخر 13 مباراة شارك فيها أساسياً في صفوف ويلز جعلت جاريث بايل يرتقي إلى المركز الثاني كأفضل الهدافين في تاريخ منتخب بلاده برصيد 24 هدفاً متخلفاً بفارق أربعة أهداف فقط عن صاحب الرقم القياسي إيان راش.

10 - نيمار أصبح رابع الهدافين التاريخيين للبرازيل برصيد 48 هدفا بالتساوى من النجم السابق زيكو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة