تحت شعار "بناء جسور بين من مروا بتجربة الطلاق ومجتمعهم"..

انطلاق أول راديو للمطلقات على الإنترنت بتقنية البث عبر الهاتف لدعمهن نفسيا

الخميس، 08 سبتمبر 2016 09:14 م
انطلاق أول راديو للمطلقات على الإنترنت بتقنية البث عبر الهاتف لدعمهن نفسيا محكمة الأسرة - أرشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنطلق بث أول راديو للمطلقات فى مصر، بتقنية تسمح للمستمعين بالتواصل معه عبر الهاتف والإنترنت ، تحت شعار "هدفنا ليس التحريض على الطلاق ولكن استيعاب تلك الفئة التى يوصمها المجتمع بالعار والتفاعل معهم بشكل إيجابى".

 

وشمل الراديو برامج عن الدعم النفسى لمحاربة نكبة الطلاق، والاكتئاب، وطرق تعامل الآباء المنفصلين مع أولادهم، بالإضافة لعرض تجارب المنفصلين، ودعم المقبلين على الزواج، ويوميات مطلق، وتشارك فى تقديمها مذيعين ببث مشترك من ثلاث دول مصر وإيطاليا والمغرب.

 

وعرض على مؤسسى الراديو، عمل برتوكول بث مشترك من  3 راديوهات أوربية،  من وهم: إذاعة هولندا الدولية، وراديو مجرى، وراديو إيطالى.

 

وقالت محاسن صابر ، مؤسسة الراديو، عن تجربتها بتأسيس -راديو مطلقات-وموقع ومدونة عايز أتطلق، لـ"اليوم السابع " إن الطلاق ليس النهاية، أنها هو واقع فرضته الحياة، بعد تجربة مريرة مع عدم التوافق بين الأزواج، والتى تسببت فى ارتفاع أعداد تلك الفئة، بما يقدر بـ3 مليون و400 ألف مطلق ومطلقة، وأكثر من 7 مليون طفل نتيجة تلك الزيجات على حافة الهواية.

 

وطالبت مؤسسة راديو المطلقات، بضرورة التغلب على محنه الطلاق، وتحويلها إلى دافع لاستكمال الحياة والتعاطى معه بصورة إيجابية، وذلك للخروج من تلك الأزمة، وهو الدافع وراء تأسيس إذاعة خاصة بالمطلقات، من أجل التصدى للأحكام المسبقة، التى تلاحق المرأة فى المجتمع المصرى والعربى، حيث يتم تحميلها مسئولية الطلاق وانهيار الأسرة ووصمها بأنها سيئة وفاشلة، لتصبح هذه الإذاعة منبرا للمراة المطلقة، كما أنها تعطى فرصة للرجل الذى أضطر لخوض تلك المعركة، لأنهم ليسوا بمنبوذين، للاستماع لهم وتواصلهم مع المجتمع.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة