محافظة القليوبية تعلن حالة الطوارئ استعدادا لاستقبال عيد الأضحى

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 02:46 م
محافظة القليوبية تعلن حالة الطوارئ استعدادا لاستقبال عيد الأضحى الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية
القليوبية - حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت محافظة القليوبية حالة الطوارئ استعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تم البدء فى تجهيز ساحات صلاة العيد وعددها 349 ساحة على مستوى المحافظة.

ومن جانبه حذر الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية المسئولين بالأجهزة المعنية من التقاعس فى مواجهة مخالفات البناء والتعدى على الأراضى الزراعية، خلال إجازة العيد مطالبا بتشكيل لجان للمتابعة بكل وحدة محلية على مستوى المحافظة للمرور على الأحواض الزراعية ورصد أى مخالفات وإزالتها فى مهدها.

فيما أعلنت مديرية الطب البيطرى بالقليوبية عن استعدادها الكامل لاستقبال عيد الأضحى المبارك حيث تم رفع حالات الاستعداد بجميع مجازر ونقط الذبيح بالمحافظة وتزويدها بالأطباء البيطريين المتخصصين ووسائل الكشف الحديثة، كما تم وقف جميع الإجازات لجميع العاملين بالمجازر خلال عطلة العيد، كما تم التنسيق مع مباحث التموين للمرور الدورى على أماكن عرض وبيع اللحوم لمنع وصول سلع غير صالحة للاستخدام الأدمى أو مذبوحة خارج المجزر، بالإضافة إلى متابعة أعمال المجازر (حيوانات – دواجن) العاملة أثناء فترة عطلة عيد الأضحى المبارك، كما سيتم فتح جميع مجازر الحيونات بالمحافظة، خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، وذلك لاستقبال وذبح الأضاحى، كما تم مخاطبة مدير أمن القليوبية للتنبيه نحو تأمين أعمال المجازر.

وفى مجال الشكاوى والبلاغات فقد أعلنت المديرية عن التعامل الفورى مع أى بلاغ أو شكوى خاصة بالمجالات التى تقع تحت اختصاصات مديرية الطب البيطرى ويكون هذا على مستوى المديرية والإدارات التابعة لها.

فى سياق متصل أعلن المهندس مصطفى مجاهد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، إلغاء الإجازات وإعلان الطوارئ بكل قطاعات الشركة وفروعها وإعداد نظام ورديات طوال الـ24 ساعة بجميع المحطات والشبكات وتزويد جميع فروع الشركة بالمحافظة بغرفة للطوارئ مدربة على مواجهة أى حالات طوارئ أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك.

وطالب مجاهد المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك المياه حتى لا تعانى بعض المناطق من نقص كمية المياه، وأيضًا الحفاظ على الصرف الصحى والتخلص من مخلفات الأضاحى بالصورة الأمثل تجنبًا لحدوث "طفح" خلال فترة العيد.

وأشار مجاهد إلى أنه تم تنفيذ خطة تطهير وصيانة لكل خطوط وشبكات الصرف الصحى استعدادًا لعيد الأضحى المبارك .

وأضاف مجاهد أنه تم تخصيص الخط الساخن رقم 125 يعمل على مدار 24 ساعة لتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين والعمل على حلها فورًا بجميع مراكز ومدن المحافظة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة