التعليم تواصل قبول تظلمات الدور الثانى للثانوية العامة.. نائب رئيس الامتحانات: فتح باب قبول الطلبات 4 أيام عقب العودة من إجازة عيد الأضحى.. وإعلان نتيجة القبول بمدارس المتفوقين خلال أيام

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 04:00 ص
التعليم تواصل قبول تظلمات الدور الثانى للثانوية العامة.. نائب رئيس الامتحانات: فتح باب قبول الطلبات 4 أيام عقب العودة من إجازة عيد الأضحى.. وإعلان نتيجة القبول بمدارس المتفوقين خلال أيام الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد سعد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة تواصل استقبال تظلمات الدور الثانى على نتائج امتحانات الثانوية العامة، موضحا أنها تستمر حتى السبت المقبل ثم تتوقف إجازة عيد الأضحى المبارك ثم يتم استئناف قبول التظلمات لمدة 4 أيام أخرى عقب العودة من إجازة العيد.

وأوضح نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة ما زالت تحصر إعداد الطلاب الذين استفادوا من زيادة درجاتهم بعد تظلمهم من نتيجة الدور الأول موضحا أن آخر إحصائيات الكنترولات تشير إلى زيادة 1029 طالب وطالبة على درجاتهم ، مشيرا إلى أنه جار حصر باقى الأعداد. 

وعلى الجانب الآخر ، أكد محمد سعد ، إن الأعداد المقرر قبولها هذا العام بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا تصل إلى 1620 طالبا وطالبة، على مستوى الـ 11 مدرسة للمتفوقين، خلال العام الدراسى الجديد.

وأضاف محمد سعد، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم إعلان نتيجة القبول للصف الأول الثانوى للطلاب الملتحقين بالمدارس الـ"11" خلال الأيام المقبلة، وذلك عقب انتهاء المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى من تصحيح الاختبارات التى تم إجراؤها للطلاب، الأسبوع الماضى.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى، أن مدرستين للعلوم والتكنولوجيا تدخلان الخدمة العام المقبل لصبح عدد المدارس 11 بدلا من 9، موضحا أن كل مدرسة تستوعب ما يقرب من 150 طالبا وطالبة، إضافة إلى 120 طالبة فى مدرسة المتفوقات بالمعادى.

وفيما يتعلق بتعديلات القرار رقم 313 " التقويم الشامل، قال مصدر مسؤل بالوزارة ، إن التعديلات تضمنت العديد من المواد على رأسها إلغاء امتحانات الميدتيرم واستبدالها باختيارات الشهور، موضحا أن طريقة عرضه على الرأى العام تمت بشكل غير واضح، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على تعديل القرار منذ سنة مضت، شارك فيها عدد من المعلمين وأولياء الأمور.


وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الأمر يحتاج إلى توضيح حتى يتفهم الرأى العام، وعلى رأسهم أولياء الأمور حقيقة التغييرات التى تمت فى القرار، من بينها إلغاء امتحانات الميد تيرم، قائلا: التعديلات التى تمت فى صالح الطالب وولى أمره.


وأوضح المصدر فى تصريحاته، إن الإدارة المركزية للتعليم الأساسى بالوزارة، عرضت على الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، التعديلات النهائية الخاصة بالقرار أمس السبت، وذلك قبل إصدار قرار وزارى، وبعد استطلاع رأى أولياء الأمور والطلاب على موقع الوزارة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة