مجدى العجاتى: تعديل "التظاهر" ضمن أجندة الحكومة فى دور الانعقاد الثانى

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 10:37 ص
مجدى العجاتى: تعديل "التظاهر" ضمن أجندة الحكومة فى دور الانعقاد الثانى المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب
كتب - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، عن أن الوزارة أوشكت على الانتهاء من التعديلات على مشروع قانون بتنظيم الحق فى الاجتماعات العامة والمواكب والتظاهرات السلمية، على أن يتم إرساله إلى مجلس النواب خلال دور الانعقاد الثانى ضمن حزمة التشريعات المقدمة من الحكومة إلى البرلمان.

 

وقال العجاتى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الحكومة لم يٌحال إليها من اللجنة المعنية بمجلس النواب، مشروع القانون بتعديل "التظاهر" المُقدم من النائب أكمل قرطام وما يزيد عن 60 نائبا آخر، لأخذ رأيها حياله.

 

وحول الأجندة التشريعية للحكومة خلال دور الانقعاد الثانى، أكد وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، أنه وفقا للائحة الداخلية لمجلس النواب، فإنه سيتم تحديد الأجندة والأولويات، فى ضوء الاجتماع الذى سيعقده مع هيئة مكتب مجلس النواب، التى تضم رئيس مجلس النواب د. على عبد العال، والوكيلين السيد محمود الشريف وسليمان وهدان.

 

وأشار العجاتى إلى أن هناك حزمة من مشروعات القوانين الهامة لاسيما ذات البعد الاقتصادى الخاصة مثل رسوم التنمية المالية للدولة، ستكون من ضمن مشروعات القوانين المتوقع مناقشتها بدور الانعقاد الثانى.

 

وفيما يتعلق بمشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام، والإدارة المحلية والهيئة الوطنية للانتخابات، لفت وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، أن قسم التشريع بمجلس الدولة يعمل عليها حالياً ومن المتوقع إرسالها إلى مجلس الوزراء قبل نهاية شهر سبتمبر، ليتم إرسلها فوراً إلى مجلس النواب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس نشأت ابوالوفا

فشل دور الانعقاد الاول وشكله الدر التاني كمان

البدايه قانون التظاهرالذي يطالب بتغيرة نشطاء السبوبة وعملاء الغرب لكي تصبح مصر في فوضي كما كانت سابقا وهذا لم ولن يحدث ..... اما بالنسبة للمجلس الذي يتكلم بلسان حال الشعب نتائجه كانت في دور الانعقاد الاول خناقات ولعب ف التليفونات وغياب دايم ومكافأت لتمرير قانون الخدعة المدنية علي فئات وترك فئات اخرى وفرض ضريبة القيمة المضافه والتي بسببها اصبحت الاسعار سرطان خبيث يقتل في الشعب بدون ادني رقابة من الدوله .. كنا في امس الحاجة الي اصدار قوانين تصل بنا الي تحقيق العداله الاجتماعية في مصر ولكن للاسف الشديد مجلس النواب المنتخب من قبل الشعب يسير وفق هوي حكومة الفشل .... حسبنا الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مطحون

الاخسرين اعمالا

بسم الله الرحمن الرحيم قل هل ننبئكم بالاخسرين اعمالا .. الذين ضل سعيهم فى الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا . بسم الله الرحمن الرحيم ان الله لا يصلح عمل المفسدين صدق الله العظيم الناس دى عابشة حياتها علشان المناصب والفلوس فقط لاغير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة