4 قوانين فى أجندة الأحزاب بالفصل التشريعى الثانى.. المصريين الأحرار: المفوضية العليا أبرزها.. والوفد يهتم بقانون الصحافة.. وحماة الوطن يتبنى "أطفال الشوارع".. و"العدالة الانتقالية" مهمة "مستقبل وطن"

السبت، 03 سبتمبر 2016 02:37 م
4 قوانين فى أجندة الأحزاب بالفصل التشريعى الثانى.. المصريين الأحرار: المفوضية العليا أبرزها.. والوفد يهتم بقانون الصحافة.. وحماة الوطن يتبنى "أطفال الشوارع".. و"العدالة الانتقالية" مهمة "مستقبل وطن" مجلس النواب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الأحزاب السياسية، أولويات أجندتها التشريعية فى الفصل التشريعى الثانى، التى تضمنت قوانين المحليات، والمفوضية العليا للانتخابات، وقانون العدالة الانتقالية، بجانب قانون أطفال الشوارع، موضحين أنهم سيعقدون عدة اجتماعات خلال إجازة البرلمان لإعداد الأجندة التشريعية.

 

من جانبه قال شهاب وجيه، المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار، إن الحزب بدأ فى الإعداد لأجندة تشريعية كاملة للفصل التشريعى الثانى، من خلال اجتماعات للجان النوعية بالحزب ونوابه، للانتهاء من تلك الأجندة قبل بدء دور الانعقاد الثانى.

 

وأضاف المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن القوانين التى يعدها الحزب للتقدم بها إلى البرلمان فى الفصل التشريعى الثانى هو قانون مفوضية الانتخابات، بالإضافة إلى الانتهاء من قانون المحليات، بجانب تحسين الأوضاع التشريعية فى البرلمان، لافتا إلى أن الحزب سينتهى من تلك التشريعات خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

 

وفى ذات السياق قال اللواء محمد الغباشى، المتحدث الرسمى لحزب حماة الوطن، إن الحزب يجهز أجندة تشريعية لدور الانعقاد الثانى، تتضمن عدد من التشريعات التى أجلها البرلمان للفصل التشريعى الثانى، موضحا أن حماة الوطن اقترب من إعداد مشروع قانون أطفال الشوارع للتقدم به إلى البرلمان.

 

وأضاف المتحدث الرسمى لحزب حماة الوطن، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الحزب يعد قانون للمحليات لمناقشته فى البرلمان فى بداية دور الانعقاد الثانى، بجانب تجهيز كوادره للانتخابات المحلية، والفصل بين الأعضاء المرشحين على مستوى الوحدة المحلية، والأعضاء المرشحين على مستوى المحافظة.

 

من جانبه قال ياسر حسان، رئيس لجنة الإعلام لحزب الوفد، إن الحزب سيعقد اجتماعا قريبا بين قياداته، وكتلته البرلمانية، من أجل مناقشة الأجندة التشريعية للحزب فى الفصل التشريعى الثانى، ووضع أولويات الحزب خلال تلك الدورة التشريعية.

 

وأضاف رئيس لجنة الإعلام لحزب الوفد، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن هناك أولويات قوانين لابد أن تكون على رأس القوانين فى الفصل التشريعى الثانى، أبرزها العدالة الانتقالية، قانون الصحافة الموحد، وقانون الهيئة المفوضية للانتخابات، وقانون المحليات لإنجازهم خلال هذا الفصل التشريعى.

 

وفى ذات الصدد قال النائب عمرو محمد، عضو مجلس النواب لحزب مستقبل وطن، إن الكتلة البرلمانية للحزب، تعد عدة مشروعات قوانين للتقدم بها فى دور الانعقاد الثانى، موضحا أن فى بداية هذه القوانين هو قانون الإدارة المحلية، باعتبار أن الرئيس عبد الفتاح السيسى طالب أكثر من مرة بضرورة عقد انتخابات المحليات فى نهاية عام 2016، وهو ما يتطلب سرعة إقرار القانون تحت القبة.

 

وأضاف عضو مجلس النواب لحزب مستقبل وطن، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن من بين القوانين التى يعدها الحزب فى الإجازة البرلمانية هو قانون العدالة، والبنود التى يجب أن يتضمنها القانون باعتباره أحد القوانين الانتقالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة