بالصور.. أبو شقة: ازدحام جدول أعمال الدور الأول أخر إنجاز قانون الهجرة غير الشرعية

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 03:24 م
بالصور.. أبو شقة: ازدحام جدول أعمال الدور الأول أخر إنجاز قانون الهجرة غير الشرعية المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس لجنة الشئون الدستورية بالبرلمان
كتب عبد اللطيف صبح - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، بالتعازى لأسر ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية برشيد، لافتًا إلى أن الهجرة غير الشرعية أصبحت أمرًا مؤرقًا لضمير الشعوب فى كافة أرجاء العالم وليس مصر فقط.

 

وأضاف "أبو شقة" خلال كلمته باجتماع لجنة الشئون التشريعية والدستورية بالاشتراك مع مكاتب لجان الخطة والموازنة والعلاقات الخارجية وحقوق الإنسان، أنه نظرًا لازدحام جدول أعمال اللجنة خلال دور الانعقاد الأول بعدد من الالتزامات الدستورية مثل قانون تنظيم بناء وترميم الكنائس وعدد من المشروعات بقوانين المقدمة من الحكومة لم تتمكن اللجنة من الانتهاء من مناقشة مشروع قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية.

 

وأوضح "أبو شقة" أنه نظرًا لتفاقم تلك الظاهرة وانتشارها وتعرض مصر بحكم موقعها الجغرافية لتلك الظاهرة، وتنفيذا للالتزامات الدولية الناشئة عن انضمام مصر لعدد من الاتفاقيات الدولية تناقش اللجنة اليوم مشروع القانون.

 


جانب من اجتماع اللجنة التشريعية

 


كلمة بهاء ابو شقة رئيس اللجنة التشريعية

 


النائب سعد الجمال

 


جانب من الحضور

 


النائب النائب ايهاب الخولي

 


النائب خالد داود باللجنة التشريعية

 


النائب طارق الخولي

 


النائبة سوزي ناشد

 


جانب من اجتماع اللجنة التشريعية

 


مجدي العجاتي وزير الشئون البرلمانية

 


النائب محمد عطا سليم

 


كلمة النائبة هاله ابو السعد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

مع كامل احترامى للاستاذ الفاضل رجل القانون المحترم..ابو شقة. واعضاء اللجنة..ارجو.قراءة

ارجو قراءة تعليقى امس بتاريخ 26/9/2016 وبنفس الجريدة تحت عنوان..الهجرة غير الشرعية على طاولة البرلمان..ولا اتهم احدا لا قدر اللى بالتقصير فى عملة اكن كل احترام للسادة عمالقة القانون بمصر والسادة اعضاء مجلس الشعب ..واللة يكون فى عونهم على تحمل المسئولية والامانة الملقاة على عاتقهم ..وللجميع اتمنى التوفيق ولكم فائق التقدير والاحترام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة