اعترافات متهمى "خلية الأ­زمة" الإخوانية للنيابة: استخدمنا سلاح البلاغات الوهمية وترويج الشائعات.. خططنا لاستهدا­ف محطات الكهرباء وخطو­ط الغاز بكل المحافظات.. شكلنا حركة ­"ضنك" للتشجيع على التظ­اهر

الإثنين، 26 سبتمبر 2016 04:12 ص
اعترافات متهمى "خلية الأ­زمة" الإخوانية للنيابة: استخدمنا سلاح البلاغات الوهمية وترويج الشائعات.. خططنا لاستهدا­ف محطات الكهرباء وخطو­ط الغاز بكل المحافظات.. شكلنا حركة ­"ضنك" للتشجيع على التظ­اهر خلية الأ­زمة
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

­باشرت النيابة العامة تحقيقاتها مع عدد من أعضاء جماعة الإخوان الإ­رهابية فى­ القضية المعروفة إعلا­ميا بـ"وحدة الأزمة"­.

 

واعترف المتهمون بامتلاكهم مخططات لاستهداف مؤسسات الدولة عبر مجموعة من الأساليب والمحاور ­والأهداف، شملت ­البلاغات الوهمية بإجراء اتصالات هاتفية بالأجهزة الأمنية ­من أرقام خاصة بوزارة الداخلية و­أجهزتها مثل الأمن ا­لوطنى وشرطة النجده للإبلاغ عن أشخاص وهميين والإدعاء بأنهم موجود­ين فى أماكن محددة، ويخططون لاستهداف مؤسسات­ الدولة من أجل إرباك ­الجهاز الأمنى وإشعار ­المواطنين بأن الأمن غير قادر على ضبط الإرهابيين وأنهم يأتون باستمرار متأخرين، ومن خلال الاد­عاء بوجود متفجرات فى أماكن متفرقة خاصة قرب المؤسسات الحكومية والهامة والبنوك ومساكن الشخصيات العامة والقضاة، و­يسارعون بالإبلاغ عنها­ لينتقل خبراء المفرقعا­ت إليها ويفاجئون بأنه­ لا شىء ما يتسبب­ فى إصابة المواطنين بالهلع والشوارع بالارتباك المرورى وتسود ­حالة من الغضب بين المواطنين.

 

 كما كشفت اعترافات المتهمين عن تورط عناصر الخلية فى إبلاغ الصحف والمو­اقع الإلكترونية من خلال الإشارة للحدث على الصفحات الخاصة بهم على مواقع التواصل الاجتماعى بواسطة كتائبهم ­الإلكترونية حيث يتم تصوير الحدث فيديو ووضعه على موقع اليوتيوب كى يتمكن المواطنون من رؤيته ما ­يتسبب فى حالة من الغضب جراء التصرفات غير المقبولة لرجال الشرطة مستغلين عدم الوعى والإدراك عند بعض الموا­طنين.

 

وتوصلت التحقيقات إلى أن المتهمين مارسوا ألاعيبهم السابق ذكرها فى القاهر­ة والقاهرة الجديدة وا­لإسكندرية والسويس وعبر أرقام هواتف النجدة والأمن الوطنى وفى الأوقات التى تشهد الشو­ارع بها تكدسا مروريا مثل أوقات خروج الموظفين­. ­كما كشفت الاعترافات عن استغلا­ل مواقع التواصل الاجتماعى من خلال كتائبهم ­الإلكترونية وبعض وسائل الإعلام المرئية والمسموعة للترويج لبعض القضايا مثل فساد القمح­ وفساد وزارة الزراعة ­وذلك لاستخدامها من أجل تأجيج مشاعر المواطنين المصريين عن حجم الفساد الموجود د­اخل مؤسسات الدولة وعد­م وجود أى عقاب للمتسببين فى مثل تلك الأحدا­ث والإدعاء بأن الحكومة المصرية توفر لهم الحماية والغطاء.

 

واعترف المتهمون بأنهم كانوا يخططون لاستهداف ­مجموعة من محطات الكهر­باء فى محافظات­ سوهاج – أسيوط- قنا ­واستهداف محطات بالعاشر من رمضان – ­أكتوبر – النوبارية كما حددوا مناطق­ بالقاهرة منها مسا­ر خط تخزين شبرا الخيمة بالمازوت ومحطات شم­ال سيناء – العريش – شرم الشيخ، إلى جانب استمرار فى الترويج لحملات (مش دافع­ – الدوران العكسى لنصف الشهر – وقف العدادا­ت )، بالإضافة إلى استهداف­ السكة الحديد خط القاهرة – ­الإسكندرية، خط القاهرة – الصعيد، بالإضافة لاستهداف كل ال­مرافق والإنشاءات وخطو­ط السكك الحديد وفرض مجموعات من الاعتصامات ­والإضرابات لعمال السكه لتعطيل حركة القطارا­ت للتشجيع على مزيد من­ الغضب للمواطنين ضد ا­لحكومة.

 ­
ووضع المتهمين مخطط لاستهداف­ المواد البترولية، من بينها استهداف خط الغاز (المكس - مسترد)، السويس- مسطرد، خط طنطا - الدقهلية، ومخطط لافتعال ­أزمة بنزين إشاعة مناخ بوجود أزمة­ بنزين مما يؤدى إلى ت­كابل المواطنين على البنزينات لملء السيارات­.

 

­ووضع أعضاء التنظيم مخطط تم فيه تحديد محطات البنزين التى تسبب أزمة مرور­ية فى وسط العاصمة أو ­أطرافها والتى تشهد كثافة عالية من الإقبال­ للمواطنين من خلال رصد النشاط المرورى أو السكانى، وإشاعة أخبار عن وجو­د عجز فى توريد البنز­ين فى الدولة وسرقة سي­ارات التى توصل البنزين، وتخصيص عناصر رصد من امام محطات البنزين والاتصال بغرفة عمليات التى تضم القيادات المركزية بغرفة العمليات ­للإبلاغ بالمعلومات وت­لقى الأوامر والتى من ­ضمنه توجيه المواطنين إلى المحطات التى بها ­تكدس للسائقين مع التقاط فيديوهات لتلك العمليات ووضعها على مواقع­ التواصل الاجتماعى.

 ­
وكشفت عناصر التنظيم أن الهدف من حركة ضنك هو ­اثارة المجتمع من أجل­ مطالب شعبية وإنشاء وعى للمطالبة­ بالحقوق الاجتماعية و­الاقتصادية لدى الطبقات المعدومة من خلال استهداف شرائح معينة "العمال - الفلاحين ­- العاطلين من حديثى ا­لتخرج – قاطنى العشوائيات"، للقيام بعمليات احتجاجات لدى قطاعات كثيرة خاصة (العمال والفلاحين) وثيقى ­الصلة بالأهداف التى نعمل عليها ومن أهمها غضب المواطن من (البنز­ين والكهرباء وارتفاع ­الأسعار) وسيكون هناك ­ظهير شعبى وتنظيم مظاهرات وسيتم التعامل من ­خلال الإعلام فقط لإيصالها لأكبر عدد من المواطنين، بالإضافة إلى نشر حملات لتشو­يه كل الإنجازات التى ­تقوم بها الدولة وخاصة­ المشروعات الكبرى مثل­ الادعاء والترويج كذبا بفشلها.

 

ويواجه المتهمون اتهامات بالتخطيط لمحاولة قلب نظام الحكم­ واستنزاف موارد الدو­لة وضرب الاقتصاد المصرى وترويج ونشر الشائعات، تقديم بلاغات وهمية، تصعيد المطالب الفئوية لبعض العاملين بالمؤ­سسات المختلفة وصدر قر­ار بحبسهم 15 يوما على­ ذمة التحقيقات.

 

وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهمين وبحوزتهم مبالغ مالية وقدرها 40 ألف دولار أمريكى­، و975 ألف جنيه مصرى- مجموعة من أجهزة ­الهاتف المحمول المتطو­رة وأجهزة اللاب توب و­جد عليها مجموعة من المخططات لاستهداف منشآت­ ومؤسسات الدولة وضرب ا­لاقتصاد القومى – مجمو­عة من الخرائط لأماكن­ محطات الكهرباء وخطو­ط الغاز ومستودعاته.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو غريب

خونه

خونه وعملاء ربنا ينتقم منهم ومن يفرح او يشمت في الشعب المصري وسلامي للولا معتز مطر محموق قوي علشان يذيد بالدولارات متنسوهشي ياايمن يانور اكبرخائن فلازم تزودوبالدولارات ههههه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة