5 تكنولوجيات أذهلت العالم فى 2016.. الطابعات رباعية الأبعاد أبرزها

السبت، 24 سبتمبر 2016 06:00 ص
5 تكنولوجيات أذهلت العالم فى 2016.. الطابعات رباعية الأبعاد أبرزها تكنولوجيا - أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا شىء يوقف التكنولوجيا عن التطوير، وقد شهد هذا العام تطور العديد من الابتكارات التكنولوجية فى كل المجالات المختلفة، وفيما يلى نرصد أبرز تكنولوجيات ظهرت خلال هذا العام كما يلى:

 

1- قطار Hyper loop One:

كشف "إيلون موسك" فى وقت سابق أنه يرغب فى عمل قطار يعمل بنظام الأنابيب من شأنه أن يقطع مساحات كبيرة بسرعة لا تصدق، وقد تم البدء فى بعض الخطوات المتعلقة بهذا الأمر على أرض الواقع.

 

2- جيل جديد من شبكات الواى فاى:

تمكن طلاب فى جامعة واشنطن هذا العام من اكتشاف طريقة جديدة للعمل مع خدمات الواى فاى، والتى تعرف بالواى فاى السلبى، وسوف تدفع هذه التكنولوجيا كلا من لهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى استخدام طاقة أقل مما هى عليه.

 

3- الطباعة رباعية الأبعاد:

لا يزال العالم يعتمد بشكل بطىء للغاية على الطباعة ثلاثية الأبعاد، ولكن هذا لم يمنع العلماء من الذهاب خطوة أبعد من ذلك وتطوير تكنولوجيا طباعة رباعية الأبعاد، والتى ستمتلك خصائص أكبر بكثير من تلك التى تملكها الأشياء المطبوعة بطريقة 3D.

 

 

4- طائرات بدون طيار لنقل الركاب:

كذلك فمع ظهور الطائرات بدون طيار بشكل كبير مؤخرا، بدأت بعض الشركات فى تطوير فكرة طائرة بدون طيار لنقل الركاب من الأماكن المختلفة بكل سهولة، خاصة وأنها تتميز بخفة وزنها وسهولة حركتها.

 

5- اسطوانات 5D Discs:

والتى تعتبر من أقراص تخزين البيانات المميزة، حيث يمكنها استيعاب حتى 360 تيرا بايت من البيانات على القرص، كما يمكنها البقاء بدون تلف لمدة 14 مليار سنة، وهو ما يجعل منها وسيلة جيدة لحفظ البيانات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة