بعد تغريم أبل بـ14.5 مليار.. شركات تكنولوجيا ضيعت أرباحها على الغرامات

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 04:00 ص
بعد تغريم أبل بـ14.5 مليار.. شركات تكنولوجيا ضيعت أرباحها على الغرامات شركة أبل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير جديد عن أن المفوضية الأوروبية أصدرت حكما جديدا ضد شركة أبل أمس الثلاثاء، بسبب المعاملات الضريبية التى تقوم بها الشركة فى أيرلندا، حيث تم فرض غرامة على أبل تصل إلى مليار دولار أمريكى، وهو الأمر الذى لا يعد جديدًا على شركة أبل أو على عمالقة التكنولوجيا الآخرين، والذين اعتادوا على دفع الغرامات طوال الوقت، وفيما يلى نرصد أبرز الأحداث التى دفعت فيها شركات التكنولوجيا أموالها.

*شركة جوجل:

وافقت شركة جوجل فى وقت سابق على دفع ما يصل إلى 185 مليون دولار كضرائب بأثر رجعى فى بريطانيا، وذلك بعدما تعرضت جوجل للكثير من الضغوط خلال السنوات الأخيرة بسبب تحويلها معظم أرباحها من عملاء أوروبيين عبر أيرلندا ليستقر بها الحال فى جزر برمودا، حيث لا تخضع أرباحها للضرائب.

*شركة أبل:

لم تكن عقوبات الاتحاد الأوروبى هى الوحيدة، حيث وافقت أبل فى وقت سابق على دفع 25 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية لانتهاكها براءة اختراع والتى رفعتها ضدها شركة Network-1 Technologies والتى كانت تتعلق بقضية براءة اختراع تعود لعام 1999 والتى تختص بطريقة تخزين الملفات فى ترتيب زمنى داخل نظام التشغيل.

*شركة سامسونج:

كما وافقت شركة سامسونج فى وقت سابق على دفع مبلغ 548 مليون دولار لشركة أبل كتسوية، لتحسم بذلك النزاع القائم بين الشركتين، حيث كانت أبل وسامسونج قد خاضتا فى دعاوى قضائية منذ عام 2011 عندما اتهمت أبل شركة سامسونج بأنها نسخت تصميم من أجهزة آيفون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد

ابل

مش كده كتيرعلي شركه ابل 14.5مليار $

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة