طلاب معاهد التمريض ينظمون مظاهرة إلكترونية عبر "صحافة المواطن" لاستكمال دراستهم

الخميس، 22 سبتمبر 2016 12:29 ص
 طلاب معاهد التمريض ينظمون مظاهرة إلكترونية عبر "صحافة المواطن" لاستكمال دراستهم وقفة احتجاجية - أرشيفية
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم خريجى المعاهد الفنية للتمريض، مظاهرة إلكترونية عبر خدمة صحافة المواطن، للمطالبة باستكمال دراستهم العليا فى كليات التمريض على مستوى الجمهورية، معلنين تنظيم وقفة احتجاجية، صباح غد الخميس، أمام وزارة التعليم العالى.

وقال الطلاب فى بيان المظاهرة، عبر صحافة المواطن: "نرجوا من سيادتكم التكرم بحل مشكلتنا مع وزارة التعليم العالى، احنا معاهد فنى تمريض بعد الثانوية العامة، دخلنا المعهد بمجاميع تفوق 85% لأن التنسيق ارتفع على دفعتنا، ومازال حلمنا وأملنا الوحيد أننا نكمل الكلية عشان نرفع من مستوى التمريض ومن مستوانا العلمى وحتى يتثنى لنا أن نكمل دراسات عليا".

وتابع الطلاب: "كنا داخلين على لائحة بتقول إن اللى حاصل على مجموع 75% تراكمى من المعهد يحق له أن يكمل الكلية فى أى محافظة من محافظات الجمهورية، لكن للأسف اتضح أن الوزارة غيرت اللائحة من شهر لتصبح بأسبقية المجموع، ولا يحق لأى طالب انه ينسق غير محافظته، بمعنى أن لو كل كلية تحتاج 10 طلاب تقوم بوضع تنسيق بحيث يشمل العدد المطلوب والباقى يستنفذ رغباته ليسد العجز فى المستشفيات بالفنيين ويضحى بمستقبلهم".

وأوضح الطلاب: "تقديراتنا جيد جدا وامتياز، نزلنا الوزارة أكثر من مرة وقابلنا الوزير شخصيا ووقع على الشكوى أمامنا، وقال انا هعمل اجتماع مع المجلس وهنحل المشكلة، لكن للأسف الشكوى لم يهتم بها أحد، أملنا وحلمنا الوحيد اننا نكمل تعليمنا ونحاول نسعد أهالينا لأنهم عانوا الكثير عشان يخلونا حاجة يفتخروا بيها".


رسالة الطلاب إلى صحافة المواطن

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة