بالفيديو.. صراع ثلاثى بالدورى الفرنسى.. باريس سان جيرمان يقاتل للاحتفاظ باللقب بعد وعكة البداية.. نيس يحاول الانفراد بالصدارة.. موناكو يأمل فى تضميد جراحه واستعادة نجمه فالكاو بعد قضاء الليل بالمستشفى

الخميس، 22 سبتمبر 2016 03:40 م
بالفيديو.. صراع ثلاثى بالدورى الفرنسى.. باريس سان جيرمان يقاتل للاحتفاظ باللقب بعد وعكة البداية.. نيس يحاول الانفراد بالصدارة.. موناكو يأمل فى تضميد جراحه واستعادة نجمه فالكاو بعد قضاء الليل بالمستشفى كافانى وفالكاو وبالوتيللى
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفتتح غداً الجمعة، منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدورى الفرنسى، عندما يحل باريس سان جيرمان "حامل اللقب" ضيفاً على تولوز، ساعياً لإستعادة صدارة المسابقة، بعد البداية المتعثرة للفريق هذا الموسم بعد رحيل  نجمه السويدى زلاتان إبراهيموفيتش إلى مانشستر يونايتد الانجليزى.

وعاد فريق العاصمة الفرنسى إلى الانتصارات بعد بداية سيئة بداية الموسم التى بدأها بخسارة من موناكو وتعادلين من سانت إتيان وأرسنال الإنجليزي في مختلف المسابقات المحلية والقارية.

 

واستطاع حامل اللقب تحقيق فوزين كاسحين على مضيفه كان 6-صفر وضيفه ديجون 3-صفر، ويحلم سان جيرمان فى الوقت الحالى بمواصلة سلسلة انتصاراته غداً الجمعة فى مواجهة تولوز، للاستعداد بأفضل طريقة ممكنة لرحلته إلى بلغاريا الأربعاء المقبل لمواجهة لودوجوريتس رازجراد في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

ويملك باريس سان جيرمان الأسلحة اللازمة للعودة بالنقاط الثلاث، في مقدمتها هدافه والدولي الأوروجوياني إدينسون كافاني "6 أهداف" وصانع الألعاب الدولي الأرجنتيني أنخل دي ماريا والبرازيلى لوكاس مورا والدولي الفرنسي أدريان رابيو والإسباني خيسي رودريجيز.

ويعول الفريق الباريسي أيضاً على سجله الرائع أمام تولوز حيث لم يخسر أمامه في المباريات الـ16 الأخيرة بينهما، في مختلف المسابقات وتحديداً منذ عام 2009 .

ولن يكون تولوز لقمة سائغة أمام أبطال المواسم الأربعة الأخيرة وهم يعولون على معنوياتهم العالية عقب فوزهم الثمين على مضيفهم ليل 2-1 الثلاثاء الماضي.

        

نيس يحاول الحفاظ على الصدارة  

وعلى صعيد آخر يطمح نادى نيس متصدر الدوري الفرنسي الممتاز الذى تفصله نقطة واحدة عن باريس سان جيرمان إلى ضرب عصفورين بحجر واحد عندما يحل ضيفًا على نانسي العائد حديثًا إلى دوري الأضواء وصاحب المركز السابع عشر.

ويأمل نيس في تحقيق فوزه الخامس هذا الموسم للحفاظ على الصدارة وسجله الخالي من الهزائم كونه الفريق الوحيد الذي لم يتذوق طعم الخسارة حتى الآن في الدوري.

 

ويقدم نيس عروضاً جيدة هذا الموسم وتحديدًا منذ تعاقده مع الدولي المغربي يونس بلهندة والإيطالي المشاكس ماريو بالوتيلي، وسجل له الأخير ثنائيتين في المباراتين اللتين لعبهما معه حتى الآن منذ ضمه في اللحظات الأخيرة من اغلاق باب الانتقالات الصيفية.

ويرغب نيس في اضافة نانسي إلى قائمة ضحاياه والتي كان آخرها جاره موناكو، حيث سحقه برباعية نظيفة أمس الأربعاء بينها ثنائية للولد الشقي للكرة الإيطالية، وذلك قبل السفر إلى روسيا لمواجهة كراسنودور في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" وتعويض خسارته المباراة الأولى على أرضه أمام شالكه الألماني صفر-1.

        

موناكو يسعى لتضميد جراحه

    

ويطمح نادى موناكو إلى نفض غبار هزيمته المذلة أمام نادى نيس متصدر الدوري وتضميد جراحه عندما يستضيف أنجيه الحادي عشر بعد غد السبت.

وتبدو الفرصة مواتية أمام موناكو لاستعادة التوازن قبل مباراته المرتقبة أمام ضيفه باير ليفركوزن الألماني الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية من المسابقة القارية العريقة والتي حقق خلالها انطلاقة مدوية بفوزه الثمين على مضيفه توتنهام الإنجليزي 2-1 في لندن.

وكانت مباراة سيئة لنادى موناكو بعد خسارته الـ 3 نقاط، وأصيب توماس ليمار في الكاحل والكولومبي رادامل فالكاو في الرأس وطرد تيومويه باكايوكو".

ويأمل موناكو في تعافي فالكاو الذي مكث في المستشفى لعدة ساعات بسبب الاصابة التي تعرض لها في رأسه إثر احتكاك مع حارس مرمى نيس يوان كاردينال والمدافع بول بايس قبل نهاية الشوط الأول، خصوصًا ليكون مستعداً لمواجهة بايرن ليفركوزن، فيما يحوم الشك حول مواجهته نانسي، يذكر أن فالكاو عاد إلى الملاعب في 10 سبتمبر الحالي بعد غياب شهر بسبب إصابة عضلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة