الضرائب: "القيمة المضافة" خفضت الضريبة عن السيارات والثلاجات والتليفزيونات

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016 03:45 م
الضرائب: "القيمة المضافة" خفضت الضريبة عن السيارات والثلاجات والتليفزيونات عبد المنعم مطر
كتبت – منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب بمؤتمر صحفى اليوم، إن القيمة المضافة خفضت الضريبة على السيارات والثلاجات والتليفزيونات، وأن ارتفاع أسعار السيارات ليس له علاقة بتطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة، موضحا أن أسعار الضريبة على السيارات الملاكى بكافة فئاتها وسعتها اللترية، لم ترتفع، بل على العكس فإن سعر الضريبة على السيارات أقل من 1600 سى سى انخفض بنسب تقترب من 1%.

 

وتابع:"فى المقابل ارتفعت الضريبة على السيارات النقل بواقع 3% فى القيمة المضافة، حيث زادت النسبة من 10 إلى 13% بعد الانتقال من ضريبة المبيعات إلى ضريبة القيمة المضافة".

 

وقال مطر إن سعر الضريبة على التكييفات انخفضت بواقع 1% نتيجة تخفيض السعر العام للضريبة، كما أن التليفزيونات أكثر من 16 بوصة انخفضت ضريبتها من 25% فى ضريبة المبيعات إلى 13% فى ضريبة القيمة المضافة، وبالتالى انخفضت ضريبتها إلى النصف، ويجب أن ينعكس ذلك على الأسعار.

 

وأضاف أن الثلاجات أكثر من 12 قدم كانت ضريبتها 25% فى ضريبة المبيعات انخفضت إلى 13% فى القيمة المضافة.

 

وأكد أن هناك عوامل أخرى تؤثر على الأسعار بخلاف قانون القيمة المضافة، والتى أعفت سلعا كانت خاضعة من قبل لضريبة المبيعات إلا أن أسعارها ارتفعت أيضا.

 

وردا على عدم انخفاض أسعار هذه السلع بعد تطبيق القانون قال: "عدم انخفاض الأسعار قد يكون وراءه أسبابا أخرى".

 

وأضاف عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب المصرية أنه سيتم وضع معالجة ضريبية للخدمات الإعلانية للشركات التى تقوم بالإعلان عن منتجاتها لتجنب الازدواج الضريبى فى المعاملة الضريبية.

 

وفى سياق متصل، قال إن الشركات التى ستسدد ضريبة دمغة عن الإعلانات بواقع 20% ستعفى تماما من ضريبة القيمة المضافة.

 

وأكد مطر على أنه سيتم تخصيص جزء من اللائحة التنفيذية للقانون التى يتم صياغتها حاليا للتأكيد على هذا الإعفاء، ولن يمتد هذا الإعفاء للشركات التى لم تسدد ضريبة الدمغة.

 

وكان "اليوم السابع" انفرد 12 سبتمبر الحالى بأن القيمة المضافة تؤدى لخفض أسعار الثلاجات والتليفزيونات والتكييفات والسيارات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

ريح ضهرك

بلح

إخبار ضريبه الجدول ايه وهو اسمها جدول ليه هو عشان هى نازله فى جدول والا ده تشريع ضريبى جديد يعنى قريب هانلاقى مصلحه بأسم الضريبة العامه على الجدول والا انا ب أحلم بجدول الضرب

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الراجل ده بيعتقد ان الشعب المصرى من شعوب دول الموز *تليفزيون 16 بوصه وتلاجات 10و12 قدم

عموما كل تاجر بيبيع بمزاجه ,,,وسيب مكتبك المكيف وانزل شوف الاسعار فى كل شئ .. زادت 20 - 30 %

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

لا انخفاض لاية اسعار

مصر الدولة الوحيدة التى لاتنخفض فيها اية سلعة حتى لو انخفضت الضريبة لجشع التجار وغياب الدولة

عدد الردود 0

بواسطة:

مجد

طاب وغلت اسعار ايه

على افتراض ان الكلام ده صح قولولو لنا الضريبة دي غلت اسعار ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

اول مره اسوف ضريبه بتخفض الاسعار....

بلاش دجل يا خ مطر او شبوره

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد أبو السيد

هو ده الغلط بعينه

مش عاوزين اسعار السيارات تنزل يا باشا ؟؟ كل الى بنطلبه لقمة العيش والدواء دول الى مفيش غنى عنهم ؟؟ ممكن نبطل تركب سيارة خاصة لكن لا يمكن نبضل أكل أو علاج ؟ خليتو ايه للفقير ــ كهرباء رفعتوها مياه رفعتوها علاج رفعتوه كل السلع رفعتوها وكل ده على دماغ محدودى الدخل ؟ يعنى الغنى مثلا لا يضره ارتفاع فاتورة المياه او الكهرباء بقدر ما يضر الفقير ( لنا الله من قبل ومن بعد وحسبي الله ونعم الوكيل )

عدد الردود 0

بواسطة:

sameh

كالعادة مسئولينا يعيشون بالقمر

كالعادة مسئولينا يعيشون فى القمر ونوابنا بيشربوا شاى بالياسمين ، ياسادة انتم تعلمون علم اليقين ان الاستقرار الاقتصادى هو حجر الاساس للاسعار ، وتعلمون يقينا ان الاستقرار ياتى بثبات القوانين ، مكافحة الفساد ، وجود خطط استراتيجية معلنه ولان ماسبق غير متوفر فانى اوجه رساله الى نوابنا الذين من المفترض ان يمثلونا ويكونوا كلمتنا لا تنجروا الى تقارير تقدم لكم وبحوث جميعها غير صحيح اجلسوا مع من انتخبوكم ومثلوا اصواتهم حتى لاتقولوا وقعنا فى الفخ بعد خراب مالطا ، حددوا اولا من هو الفقير ، حددوا احتياجات هذا الفقير ولى مثال بسيط للغايه عربية 1600 سم من عربية 2000 سم ابحثوا وادرسوا كم فرق سعر البنزين وكم فرق سعر الصيانة و ماهو الوفرالدولارى الذى سيحدث اذا اشترينا عربات 2000 سم لا العكس ارجوكم اتركوا دراسات محافظ البنك المركزى صاحب سياسات المفاجاه ادرسوا واستشيروا من انتخبوكم فبعضهم اكثر خبره من كثير من المسئولين واغلبهم لديه دراسات مستمده من حياته اليومية وكلهم يعيش على كوكب الارض

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة