"الطلاق بارتى" يقتحم عالم الغلابة.. سيدات يحتفلن بخراب البيوت بدعوى "هم وانزاح".. منسقة حفلات: تكلفتها من 1000 لـ250 ألف جنيه.. والتورتة والفستان والدعوة أبرز المراسم.. وجمعية نسائية:تعيد الثقة بالنفس

الجمعة، 02 سبتمبر 2016 01:34 م
"الطلاق بارتى" يقتحم عالم الغلابة.. سيدات يحتفلن بخراب البيوت بدعوى "هم وانزاح".. منسقة حفلات: تكلفتها من 1000 لـ250 ألف جنيه.. والتورتة والفستان والدعوة أبرز المراسم.. وجمعية نسائية:تعيد الثقة بالنفس خلافات زوجية - أرشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعوى بيضاء أو سوداء بكلمات مكتوبة بشكل ساخر.. "أتشرف بدعوتكم لمشاركتى الاحتفال بالخلاص من الهم اللى انزاح.. طلاقى من زوجى.. ملاحظة ممنوع اصطحاب الرجالة النكدية".. بهذه الكلمات سطرت بعض الزوجات بطاقات الدعوة الخاصة للاحتفال بخراب البيوت، والتى لم تقتصر فقط على الفئات الأكثر دخلا، بل طالت طبقات الغلابة لتصبح وثيقة الانفصال حدثا يتباهى به من مروا بتجربة زواج فاشل وتمكنوا من خلع أزواجهن .

 

سيدة ترسل لزوجها دعوى حفل الطلاق 

فى مقر عمله

دعاوى أمام محكمة الأسرة تجسد الواقع الأليم التى وصلت إليه الزوجات والأزواج والنكاية والكيد الذى يتصارع فيه كلا منهم للانتقام من الآخر، وكانت قضية الزوج "فتحى. ش" صاحب الـ33 عاما، والموظف البسيط بإحدى المصالح الحكومية، وهو أحد ضحايا حفلات الزواج، والذى وصلته بطاقة دعوى الحضور فى جواب مسجل بعمله ليصبح أضحوكة الجميع رغم عدم صدور حكم قضائى للزوجة فى دعوى الخلع التى أقامتها أمام محكمة الأسرة بزنانيرى ضده.

 

ادعى "فتحى" أثناء جلسات التسوية قائلا: "زوجتى منزل والديها يقع بجوار منزلى بالسيدة زينب، وبعد خلافات بيننا بسبب طلباتها المبالغ فيها تركتنى، وفى النهاية كان عقابى الذل وسط جيرانى بسبب قيامها بعمل حفلة فى منزلها للاحتفال بالخلاص منى، مستغله الأموال التى أرسلها لطفلى، والتى أوفرها بعد عذاب بالعمل أكثر من 16 ساعة فى طقوس خارجة عن الأدب .

 

زوج لمحكمة الأسرة: زوجتى باعت أملاكى بتوكيل منى ثم احتفلت بالطلاق

بدأ "محمد. و" حديثه لمحكمة الأسرة بالمعادى، فى دعوى الطلاق للضرر، قائلا: "مراتى ضحكت على وغدرت بيا وبيعتنى كل اللى أملكه منها لله".

 

وتابع: لم تكتفى بكل ذلك بل أخذت أولادى وحرمتنى منهم، وقامت بعمل احتفال بالطلاق الذى لم تحصل عليه لتكيدنى وتشعرنى بالقهر والحسرة على خطأ بالزواج منها ورؤيتى لها، وهى تنفق أكثر من 100 ألف جنيه فى حفلة وأنا على الحديدة .

 

نهال: "من حقى أبحث عن زوج آخر فأقمت حفلة طلاق"

تحدثت الزوجة "نهال. ف" لمحكمة الأسرة بمدينة نصر عن أسباب الاحتفال بطلاقها، والذى استغله زوجها كذريعة لطلب إسقاط حضانتها على طفلتها فى الدعوى رقم 8376 لسنة 2016 قائلة: "عشت 9 سنوات أعانى مع زوج لا يملك ضمير، ويريد أن يستعبدنى، وعندما تمردت عليه طلقنى بعد أن تركنى معلقة طوال 3 سنوات، وعندما أمسكت بالوثيقة التى أعطتنى حريتى أقمت حفلا كبيرا لكى أظهر قوية ومتماسكة وأقضى على نظرات الشفقة وأبحث عن زوجا يعوضنى عن ما رأيته معه من عذاب بعد أن يعلم الجميع أننى أصبحت متوفرة" .

 

منسقة حفلات طلاق: يصل تكلفة بعضها لـ250 ألف جنيه وأقلها 1000 جنيه

تحدثت "رشا. س" صاحب مكتب لتنسيق الحفلات بمصر الجديدة، عن ظاهرة حفالات الطلاق قائلة: انتشرت منذ سنوات ورغم أنها ظاهره جديدة ومستحدثة، إلا أن مكتبنا فقط قد أشرف على أكثر من 100 حفل خلال السنة الحالية بخلاف الأعوام السابقة، ولسنا الوحيدين فقط فى هذا المجال، فكثيرا من زملاء المهنة يأتى لهم أضعاف تلك الأرقام.

 

وتابعت: تأتى لنا المطلقات سواء من حصلن بالفعل على الطلاق أو من مازالت أمام المحاكم، وتطلب شكل معين للحفل سواء لبطاقات الدعوى أو القاعة أو الزينة بالمنزل، وأكثر عقبة تواجهنا هى الفستان واختياره بشكل يناسب الحدث .

 

وأكملت: تكلفة الحفلات تتراوح ما بين الـ250 ألف جنيه للطبقات العليا، بسبب ارتفاع تكلفة القاعة ونوعية الطعام والديكور المطلوب، بالإضافة إلى ثمن الفستان، كما تتراوح المبالغ فى الطبقات الوسطى وأحيانا الفقيرة بشكل ملفت الفترة الماضية من 500 لـ1000 جنيه، وذلك نظرا لعمل الحفل بالمنزل.

 

وقالت منسقة حفلات الطلاق: السيدات التى تترددن على مكاتب مثل مكتبى معظمهن يحتفلن رغبه منهن فى الانتقام وعدم الشعور بالحزن، وأحيانا يكتبن فى كروت الدعوى مطلوب عريس، ويسردن مميزاتهن وحالتهن الاجتماعية، مؤكدة  أن أبرز المشاكل التى تتعرض لها أحيانا هى قيام الزوج بالتعدى عليهم أثناء ترتيبات الحفل عندما يعلم بإقامته.

 

عضو جمعية سيدات معنفات: تعيد الثقة بالنفس وتخفف الشعور باللوم

فيما قالت "نجوى. ف" عضو جميعة نساء معنفات، إن هذه الحفلات ما هى إلا وسيلة للتخفيف من أوضاع المعاناة عند الانفصال والطلاق، وذلك من خلال إحياء حفلات تعيد الثقة بالنفس للمطلقة مع بداية مشوار جديد فى حياتها، والبحث عن المتعة من خلال الانتقام من الزوج بطريقة مضحكة، ومن طقوس تلك الحفلات صنع كعكة كبيرة ووضع صورة الزوجة وهى ممسكة برأس الزوج الخائف عليها، أو تورتة عليها صورة الزوج وهو ملقى فى سلة المهملات، وتلك الحفلات تخلص المطلقة من حالات الشعور باللوم ومعاتبتها لنفسها.

 

متخصص فى علم الاجتماع: استخفاف واضح بمنظومة العائلة وقيمتها الاجتماعية

فيما قال الدكتور "شادى. م" متخصص فى علم الاجتماع: هذا النوع الغريب من الحفلات يمثل اضطراب واستخفاف بمنظومة العائلة وقيمتها فى المجتمع، فالطلاق ما هو إلا كارثة تتعرض لها المطلقة والمطلق والطفل.

 

وتابع: بعض العلاقات تكون شبه مستحيلة وتستوجب الانفصال، لكن لا يحتاج الأمر إلى حفلة من هذا النوع حتى إذا كان طلاقها مصدر راحة لها وبداية لحياة أفضل، خاصة إذا كان هناك أطفالا، لأنهم عندما يروا ذلك سيتأثرون ويصبحون هم الخاسر الأكبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

رامي حسان

أمراض المطلقات النفسية

واللي من النوعية دي فاكرة ان فيه حد حيبصلها و لا يتجوزها تاني ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور محمد

امثال هذة النساء

انا ارى ان الفائر هو الرجل لتخلصة من امرأه لا تصلح ان تكون زوجة او ام والمراة التى تفعل ذلك هى فى الاساس تحاول ان تقنع نفسها انها تخلصت من هم كبير ولكن الحقيقة انها دخلت فى دائرة الهموم لان لا يوجد رجل ممكن ان يرضى ان يتزوج من امرأة فعلت هذا بزوجها ابو اطفالها فماذا ستفعل هى بة وبعدين لقب مطلقة قاسى جدا وبعدين هى البنات العادية لاقية جواز علشانالمطلقات يتجوزو

عدد الردود 0

بواسطة:

عابر سبيل

الشيطان امرأة، والمرأة كلها تفاصيل ؛والشيطان يسكن فى التفاصيل .؟؟؟

من يقرأ الخبر ويدقق على العبارات الواردة فيه مثل (.... البحث عن المتعة من خلال الانتقام من الزوج بطريقة مضحكة، ومن طقوس تلك الحفلات صنع كعكة كبيرة ووضع صورة الزوجة وهى ممسكة برأس الزوج الخائف عليها، أو تورتة عليها صورة الزوج وهو ملقى فى سلة المهملات، وتلك الحفلات تخلص المطلقة من حالات الشعور باللوم ومعاتبتها لنفسها ؟؟ أى شعور ؟؟؟ دا حتى شعر رأسها طلع باروكة؟؟ وهى طلعت " قرعة" (.... وقالت منسقة حفلات الطلاق: السيدات اللائى يترددن على مكاتب مثل مكتبى معظمهن يحتفلن رغبه منهن فى الانتقام وعدم الشعور بالحزن، وأحيانا يكتبن فى كروت الدعوى "" مطلوب عريس ( مطلوب تعيس " ؟؟؟ )، ويسردن مميزاتهن وحالتهن الاجتماعية، مؤكدة أن أبرز المشاكل التى تتعرض لها أحيانا هى قيام الزوج بالتعدى عليهم أثناء ترتيبات الحفل عندما يعلم بإقامته : وأنا أفضل أن يقوم الزوج بقتلهن جميعآ - كل الموجودات فى الحفل يقتلن ، وبدون أى شفقة ) لأن الرجل الذى يمر بمثل هذه التجربة سيصاب بصدمة تمنعه من الزواج نهائيآ ،وتدمره نهائيآ ، وفى ظل ظروف اقتصادية ليست طاحنة وانما كارثةللرجل المطحون ؟؟؟. ورشا هانم منسقة حفلات خراب البيوت بتقول : (منسقة حفلات طلاق: يصل تكلفة بعضها لـ250 ألف جنيه وأقلها 1000 جنيه) وأنا بسأل الهوانم سؤال مشروع : بتجيبوا الفلوس دى كلها منين ؟؟؟ وللرجال أقول : اتحدوا ضد النساء قبل أن تنقرضوا ؟؟؟ وراجعوا كلام د مصطفى محمود عن زليمة منعم وما فعلته بزوجها كارلوس منعم ، رئيس الأرجنتين سابقآ. ويارب استرها معنا دنيا وأخرى واكفنا شر أبلسة النساء .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة