مساعد وزير التخطيط: لدينا موظف لكل 13 مواطنا بالحكومة والخدمة سيئة

السبت، 17 سبتمبر 2016 10:42 م
مساعد وزير التخطيط: لدينا موظف لكل 13 مواطنا بالحكومة والخدمة سيئة الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت غادة موسى مساعد وزير التخطيط، إن كل 13 مواطنا يقوم موظف بخدمتهم بالجهاز الإدارى للدولة، لافتة إلى أن عدد العاملين بالجهاز الحكومى وصل 6.4 مليون موظف، مؤكدة أن الدول الكبرى التى تشهد معدلات نمو مرتفعة بها موظف لكل 100 مواطن، مضيفة:" ورغم ارتفاع الأعداد فى مصر، الخدمة بالحكومة سيئة، والموظفون لا يؤدون أعمالهم بشكل جيد".

 

وأضافت غادة، خلال كلمتها فى الجمعية العمومية لشعبة كيمياء بنقابة المهن العلمية، أن 14 عاما فقط تفصل مصر عن انتهاء خطة التنمية 20/30، الأمر الذى دفع وزارة التخطيط إلى العمل على سرعة عرض الخطة على أكبر قطاع ممكن من المواطنين، ليصبحوا جزءا منها، ليساهموا فى تصحيح مسار الدولة، لافته إلى أن الوزارة تتلقى المشاركات من كافة الجهات، قائلة" شاركنا فى وضع الخطة طالب انتهى من الدراسة بالثانوية العامة العام الماضى فقط، بجانب اهتمامنا بوجود 5 شباب فى كل مجموعة عمل".

 

وتابعت مساعد وزير التخطيط: "كافة المؤشرات تؤكد وجود أبواب خلفية للفساد، مثل الرشوة، أو التعيين بالحكومة حتى أصبح هناك شبكات من العائلات داخل الوزارات، يمثلون عائقا أمام تحقيق كفاءة الفرص، وتطوير كفاءة المؤسسات الحكومية".

 

واستطردت غادة:" لا أؤيد تخصيص وزارة للبحث العلمى، فى ظل التقسيم الإدارى الحالى للدولة حيث يضم 35 وزارة، و27 محافظة، و2000 هيئة وإدارة، منها ما يتداخل مع غيره من التخصصات، ومن الأفضل إنشاء مجلس أعلى للبحث العلمى، يضع الخطط العلمية للدولة، ويكون له مخصصات، ويتبنى فكر الحضانات الفكرية والتكنولوجية".
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى مقيم فى مصر

هناك فروق بين المواطنين

قصة بسيطة سوف توضح الأسباب : توجهت الى سجل مدنى روض الفرج لاستخراج قيد عائلى وكنت موجود الساعة الثامنة الا خمس دقائق وانتظرت حتى الساعة الثامنة والنصف لحين وصول أول موظفة وعندما قامت بفتح المكتب تدفق المواطنون واصطفوا فى طوابير . بدأت الموظفة بتشغيل الأجهزة وفى خلال دقيقة واحدة أخبرتنا أن الشبكة واقعة وتعالول بكره أو انتظروا ...... انتظرنا حتى الحادية عشر وبدأت الشبكة فى العمل ولكن لابد أن ننتظر حتى يتم استخراج الأوراق لمعارف البشوات من شرطة وجيش ويتم مراجعة أوراقهم واستلامهم القيد العائلى بمجرد المراجعة وادخال البيانات . بالنسبة للمواطن العادى فيتم استلام الأوراق ودفع جنيهان للموظفة ( مش عارف ليه ) وبعد ذلك نستلم ورقة للاستلام بعد 10 أيام ونعود بعد عشرة أيام لتبحث الموظفة عن أوراقك وتقوم بمراجعتها لتكتشف أن هناك خطأ فى اسم الوالد ووتقوم بتسليمك اوراقك بعد الفحص الذى استغرق 10 أيام . هذا هو الفرق بين المواطن العادى والمواطن من ذوى المعارف . لو هناك مسئول مش مصدق يتوجه فى أى يوم فى زى مواطن عادى ويجرب بنفسه ( أعتقد أن هذا لن يحدث )

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة