تعرف على شروط الحصول على وحدات الإسكان الاجتماعى من النقابات المهنية بـ10 مدن جديدة.. آخر موعد للحجز 30 سبتمبر الجارى.. و"المهن الطبية" يبدأ تلقى طلبات حجز وحدات إسكان متوسط بـ"دار مصر" بمقدم ألف جنيه

السبت، 17 سبتمبر 2016 07:00 ص
تعرف على شروط الحصول على وحدات الإسكان الاجتماعى من النقابات المهنية بـ10 مدن جديدة.. آخر موعد للحجز 30 سبتمبر الجارى.. و"المهن الطبية" يبدأ تلقى طلبات حجز وحدات إسكان متوسط بـ"دار مصر" بمقدم ألف جنيه إسكان اجتماعى - أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت نقابات "المهندسين، والأطباء البيطريين، والعلاج الطبيعى، والمهن الاجتماعية"، عن تخصيص وزارة الإسكان من وحدات مشروع الإسكان الاجتماعى، بنفس الشروط الواجب توافرها فى المتقدمين للحجز بالمشروع عن طريق الإعلانات الصادره بالجرائد الرسمية، على أن يكون أخر موعد لتلقى طلبات الحجز هو 30 سبتمبر الجارى. اتساقا مع توجهات الدولة، ومسئولية النقابات الاجتماعية تجاه أعضائها، والعمل على توفير وحدات سكنية بأسعار مخفضة، ومدعمة، وبشروط الإسكان الاجتماعى.

 

وقالت نقابة المهندسين، إن إجمالى سعر الوحدة هو 154 ألف جنيه، وأن الوحدات تنتشر بمناطق"480 وحدة فى برج العرب الجديدة، و984 وحدة بمدينة بنى سويف الجديدة، و240 وحدة بسوهاج الجديدة، و984 وحدة بطيبة الجديدة، و480 وحدة بأسوان الجديدة".

 

فيما أكدت نقابات الأطباء البيطريين، والعلاج الطبيعى، والمهن الاجتماعية، أن الوحدات متاحة لأعضائهما بكل من" برج العرب الجديدة، والفيوم الجديدة، بنى سويف الجديدة، وأسيوط الجديدة، وسوهاج الجديدة، وأخميم الجديدة، وقنا الجديدة، وطيبة الجديدة، وأسوان الجديدة، وتوشكى الجديدة".

 

وأشار الدكتور سامى سعد نقيب العلاج الطبيعى، لـ"اليوم السابع"، أنه تم تخصيص 1000 وحدة لأعضاء النقابة، بالمدن السابق ذكرها والتى سيتم تسليمها بشكل فورى للمتقدمين، بجانب تخصيص وحدات بمدينتى العلميين الجديدة و6 أكتوبر، لافتا إلى أن تسليم تلك الوحدات سيكون بعد عام من التقدم.

 

وتضمنت شروط الحجز لأعضاء تلك النقابات الثلاثة، على:

·         ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة، ولا يزيد عن 50 سنة فى تاريخ بدء الحجز.

·         يحظر على المتقدم شراء الوحدات نقدا، ويلتزم بالسداد بنظام التمويل العقارى، وفى حالة التصرف فى الوحدة بأى نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 7 سنوات من تاريخ الاستلام، يتم المحاسبة بالسعر الحر الاستثمارى للوحدة، وتطبيق الإجراءات واللوائح المعمول بها فى هذا الشأن.

·         أن يكون المتقدم من محدودى الدخل وألا يزيد دخله السنوى طبقا لقانون التمويل العقارى رقم 148 لسنة 2001 وتعديلاته ولائحته التنفيذية، 42 ألف جنيه سنويا دخل صافى للأسرة، و30 ألف جنيه سنويا للأعزب".

·         يتم سداد 9 آلاف جنيه كمقدم للحجز، ويتم استكماله ليبدأ من 15% من ثمن الوحدة والتى تحدد طبقا للدخل والسن، بعد انطباق الشروط عليه، وقبل التعاقد على الوحدة، والقسط الشهرى يبدأ بـ350 جنيها للوحدة 3 غرف وصالة، بزيادة سنوية 7% وتصل إلى 20 عام، كحد أقصى بنظام التمويل العقارى، يتم حسابه طبقا لتكلفة الوحدة ودخل المواطن، وتلتزم الدولة بتوفير دعم لا يرد للمواطن.

·         يمكن سداد مقدم الحجز على دفعات ربع سنوية بمعدل 4 آلاف جنيه قبل استلام الوحدة.

·         الحد الأدنى للدخل الشهرى للتعامل بنظام التمويل العقارى هو 1000 جنيه طبقا لإخطارات البنوك الممولة.

 

·        

أما الشروط العامة للحجز فتضمنت:

·         لا يحق للمتقدم أو الأسرة "الزوج أو الزوجة" التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية فى المدن الجديدة، والمحافظات، فى الإعلان الواحد.

·         أن يقر المتقدم أنه لم يسبق التخصيص له أو الأسرة وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية أيا كان نوعها سواء كانت فى حوزته أو تنازل عنها للغير، أو آلت للمتقدم بالتنازل عن الغير.

·         ألا يكون المتقدم قد استفاد بقرض تعاونى أو دعم من المشروع القومى للإسكان أو أى جهة حكومية أخرى.

·         ألا يكون المتقدم أو الأسرة مالكا لمسكن.

·         يلتزم من انتفع بوحدة سكنية من وحدات الإسكان الاجتماعى باستعمالها للسكن له ولأسرته، ويحظر عليه التصرف فيها أو التعامل معه بأى نوع من أنواع التصرف قبل مرور 7 سنوات من تاريخ الاستلام.

·         أن يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز، وفى حالة المخالفة يكون مسئول جنائيا.

 

·        

الخطوات اللازم اتباعها للحجز:

·         يتقدم العضو بإيداع مبلغ 9 آلاف و125 جنيها، كمقدم حجز وحدة إسكان اجتماعى، ومصاريف الاستعلام لصالح حساب بنك التعمير والإسكان فرع الزمالك، لدى هيئة البريد المصرى ح/00135013000234818 الحساب الذهبى.

·         إعداد ملف يقدمه العضو لحجز وحدة مشروع الإسكان الاجتماعى، ويرفق بالملف صورة إيصال إيداع مقدم الحجز ومصاريف الاستعلام بالبريد، يتم تسليمه بالنقابة الفرعية التابع لها.

·         تتولى لجنة بالنقابة الفرعية تسليمها للنقابة العامة، والتى بدورها تتولى تسليمها إلى ممثل الصندوق بالجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء بالعباسية.

 

·        

الإسكان المتوسط لاتحاد المهن الطبية بمشروع دار مصر:

من ناحية أخرى، تبدأ النقابة العامة للأطباء فى تلقى طلبات الأعضاء الراغبين بالحجز فى مشروع الإسكان المتوسط "دار مصر" كاملة التشطيب، اعتبارا من السبت المقبل 17 سبتمبر الجارى، حتى الأربعاء 5 أكتوبر المقبل، موضحة أنه يمكن التقدم بالطلبات للنقابات الفرعية اعتبارا من السبت 17 سبتمبر وحتى 2 أكتوبر، مشيرة إلى أن وزارة الإسكان سوف تحدد قيمة الأسعار لاحقا.

 

وأوضح الدكتور خالد العامرى، النقيب العام للأطباء البيطريين، أن النقابة ستبدأ فى تلقى طلبات الحجز لأعضائها الأسبوع المقبل، بألف جنيه كمقدم حجز لضمان جدية التقدم، مشيرا إلى أن سعر الوحدات ستكون أقل 30% من السوق، لافتا إلى أن وزارة الإسكان ستتلقى أعداد الوحدات من الاتحاد وستنفذها فى المناطق التى تم تحديدها حال توافر أراضى للدولة فى تلك المحافظات.

 

وأضاف الدكتور حسين عبد الهادى، الأمين العام لاتحاد المهن الطبية، والأمين العام لنقابة أطباء الأسنان، أنه سيتم عمل ملفات لتوزيعها على النقابات الطبية الأربعة، خاصة بشروط وزارة الإسكان حول التقدم لذلك المشروع، لافتا إلى أنه سيتم تحصيل 1000 جنيه كمقدم حجز لا يسترد، لأنه سيتم توريده لوزارة الإسكان، مضيفا:" وبناءا على الأعداد سيتم تحديد المناطق وتوزيعها".

 

·        

نقابتا العلميين والمهن التعليمية:

من جانبه، قال إبراهيم شاهين وكيل نقابة المهن التعليمية، لـ"اليوم السابع"، أن النقابة خاطبت وزارة الإ سكان من خلال بنك الإسكان والتعمير، لتخصيص بعض الوحدات التى ينشأها البنك، منذ عام، إلا أن النقابة لم تتلق رد حتى الآن، مشيرا إلى أن النقابة ستعمل خلال الأسبوع المقبل على مخاطبة الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان بشكل مباشر لضم النقابة لنسب الإسكان الاجتماعى الخاصة بالنقابات المهنية.

 

وفى سياق متصل، قال الدكتور صلاح النادى الأمين العام لنقابة المهن العلمية، أن النقابة خاطبت وزارة الإسكان، لتخصيص نسبة من وحدات الإسكان الاجتماعى على نهج باقى النقابات المهنية، إلا أنهم لم يتلقوا رد حتى الآن.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

منتصر احمد

مزيد من الهمه يا نقابه

مع احترامى لنقابة المهن التعليميه فان استثنائكم من تلك الوحدات مه الا من ضعف تاثيركم وواضح هذا التاثير فى كل ما يحدث للمعلم هذه الايام شدوا حيلكم شويه ارجوكم

عدد الردود 0

بواسطة:

د/محمد شعراوى

الشقة والاهمال

أهدى لسيادتكم أسمى أبات الشكر والتقدير ,) وتتشرف إن أرسل لسيادتكم شكوانا وهى الشقة 1/ أنا أحد أعضاء النقابة الاجتماعين 2/تم الإعلان عن مشروع الإسكان للا عضاء عام 2010 3/ تم الاشتراك وسداد الرسوم المقررة 4/لم بتم حنى ألان الاستلام رغم السداد 50000الف جنية خمسون ألف 5/تم مخاطبة وزير الإسكان ولم يرد 6/تم مخاطبة رئيس الوزراء و الرد كان مفاجأة كبرى (ليس لنا سلطان على النقابات) 7/أرسلت مقترح بأخذ المبلغ 50000الف وأخذ شقة في الإسكان الاجتماعي ) 8/هناك أكثر من 50 عمارة في منطقة القطامية عدد الشقق فبها1200شقة يسكتها البلطجية وتجار المخدرات بالاحتلال لا يدفعون مليم واحد (استهلاك مياة كهربا مجارى )من 2010 وهذة المنطقة يطلق عليها0000000000 9/أرسلت هذة المشكلة لكافة الجهات المعنية / 10/0 لم يتم الرد إذا المشكلة تكمن في الإهمال وسيطرة البلطجة 000000000 والذين يدفعون حق الدولة لايهتم بهم أحد هل سيادتكم تعتقدون أن الجيش يبنى بالقصعة وهناك أخطاء في الخرسانة والتصميم 000000000000000 11/01281388588 نرجوا الرد

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

فين النقابه

أين نقابة المهندسين من إسكان دار مصر هى مش حتحصل باقى النقابات

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ محمد شعراوى

الشقة والاهمال

أهدى لسيادتكم أسمى أبات الشكر والتقدير ,) وتتشرف إن أرسل لسيادتكم شكوانا وهى الشقة 1/ أنا أحد أعضاء النقابة الاجتماعين 2/تم الإعلان عن مشروع الإسكان للا عضاء عام 2010 3/ تم الاشتراك وسداد الرسوم المقررة 4/لم بتم حنى ألان الاستلام رغم السداد 50000الف جنية خمسون ألف 5/تم مخاطبة وزير الإسكان ولم يرد 6/تم مخاطبة رئيس الوزراء و الرد كان مفاجأة كبرى (ليس لنا سلطان على النقابات) 7/أرسلت مقترح بأخذ المبلغ 50000الف وأخذ شقة في الإسكان الاجتماعي ) 8/هناك أكثر من 50 عمارة في منطقة القطامية عدد الشقق فبها1200شقة يسكتها البلطجية وتجار المخدرات بالاحتلال لا يدفعون مليم واحد (استهلاك مياة كهربا مجارى )من 2010 وهذة المنطقة يطلق عليها0000000000 9/أرسلت هذة المشكلة لكافة الجهات المعنية / 10/0 لم يتم الرد إذا المشكلة تكمن في الإهمال وسيطرة البلطجة 000000000 والذين يدفعون حق الدولة لايهتم بهم أحد هل سيادتكم تعتقدون أن الجيش يبنى بالقصعة وهناك أخطاء في الخرسانة والتصميم 000000000000000 11/01281388588

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

اين

اين نقابة المهن الزراعية

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح محفوظ

نقابة المعلمين

عفوا مع احترامى لنقابة المعلمين نحن اقل شئ يوصف فى المجتمع المصرى وبين جميع النقابات لاننا نقابة بلا كيان او راى او احترام للااسف وهذا يحزننى وما نحن الا عبد المأمور وسمعا وطاعا سيدى للقضاء على المعلم والمعلمين هذا البلد الوحيد الذى يهان فيه المعلم ولم يجد له نصير بعد المولى عز وجل ، رجاء رجاء الرحمة الرحمة والعدل العدل كى يعامل المعلم كأى ادمى له حقوق فى مجتمعه ولا يكن التفكير فى كيف ندمر المعلم كيف نحارب الدروس وكيف وكيف وكيف وفى نهاية الكلمة ليس لدى سوى حسبى الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

بدون اسم

التلااعب والغش في تقديم الاوراق

كثير من الناس يتلاعبون في تقديم الاوراق ويحصلون على شقق من هذه الشقق المدعمة رغم انهم يمتلكون بيوتا تتكون من ثلاثة واربعة وخمسة ادوار بل الادهى من ذلك ان هذه البيوت امامها جنينة اي يمتلكون فيللا وعندهم الكثير من الاراضى العقارية ملكا لهم ولكنهم يتلاعبون في تقديم الاوراق وقدحصلوا على هذه الوحدات السكنية المدعمة ومن هؤلاء افراد كثيرة من قرية دهشور التابعة لمركز البدرشين محافظة الجيزة حيث يوجد بهاكثير الناس قد حصلو على وحدات سكنية مدعمة بمدينة 6 اكتوبر رغم املاكهم بيوتا بل عمارات من 3 و4 5 أدوار منهم مدرسين وغير مدرسين ملحوظة انزلوا واسألوا عن الذين حصلوا على وحدات سكنية مدعمة في مدينة 6 اكتوبر من ابناء قرية دهشور مركز البدرشن محافظة الجيزة .

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

الأِخ نمرة صبعة

والله ما قرأت الا عنوانك وباقولك تلاعب وغش ايه اللى انت جاى تقول عليه ! انت ماخدتش بالك انالشروط مايزدش دخل المواطن الشهرى - الكادح الفقير - عن 3500 ج وقسط الشقة 3500 ج بزيادة 3500 × 7 % يعنى بالعربى الفصيح لازمن المتقدم يكون رجل كادع فقر معدم ميسور جد يعنى لازمن يكون مواطن شريف حرامى يعنى يكون رجل خلوق معدوم الضمير ومن 60 سنة ودولتك سمك لبن تمر .. ولله الأمر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة