فحص ضغط الدم سنويا سينقذ الآلاف من النوبات القلبية والسكتات الدماغية

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016 05:00 ص
فحص ضغط الدم سنويا سينقذ الآلاف من النوبات القلبية والسكتات الدماغية كرات دم - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف بحث جديد، أشرف عليه باحثون بريطانيون، أن فحص ضغط الدم كل عام من شأنه أن يمنع 45 ألف حالة من النوبات القلبية والسكتات الدماغية فى العشرات سنوات المقبلة. وأوضح الباحثون أن هناك واحدا من كل ثلاثة أشخاص فى بريطانيا أى أن 16 مليون مصابون بارتفاع ضغط الدم، ومع ذلك 5 ملايين منهم يعرفون أنهم مصابون بالضغط.

 

ومن المعروف أن ارتفاع ضغط الدم يسمى "القاتل الصامت" لأنه لا يوجد لديه أعراض حتى يعانى الشخص من مشاكل فى القلب أو يصاب بالسكتة الدماغية المفاجئة، ويعتبر واحداً من أكبر القتلة فى بريطانيا. وأشار الباحثون إلى أن الوقاية من ارتفاع ضغط الدم يعتمد على إجراء المزيد من التمارين الرياضية وتناول كميات أقل من الملح والمزيد من الخضراوات يقلل من خطر الإصابة.

 

وقال البروفيسور جراهام ماكجريجور من جامعة الملكة مارى فى لندن: "ضغط الدم هو واحد من أهم المشاكل التى يمكن الوقاية منه وعلاجه، وفحص ضغط الدم دورياً هو واحد من أكبر الخطوات التى يمكنك اتخاذها لتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية أو فشل القلب".

 

وأضاف الباحثون أن فحص ضغط الدم مهم بشكل خاص للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاما، لأن لديهم أعلى مخاطر للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بشكل عام. وقد نشرت نتائج البحث عبر موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة