بالصور.. عيد الأضحى على الطريقة الصينية.. القدماء أطلقوا عليه "عيد ذبح الكبش".. والحكومة تعفى المواطنين من دفع رسوم السفر احتفالًا بالعيد.. و"اليوم السابع" تتابع ذبح الأضاحى بإحدى القرى الإسلامية

الإثنين، 12 سبتمبر 2016 02:18 م
بالصور.. عيد الأضحى على الطريقة الصينية.. القدماء أطلقوا عليه "عيد ذبح الكبش".. والحكومة تعفى المواطنين من دفع رسوم السفر احتفالًا بالعيد.. و"اليوم السابع" تتابع ذبح الأضاحى بإحدى القرى الإسلامية المسلمون الصينيون خلال ذبح الأضاحى
بكين: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا أحد يعرف معنى كلمة عيد الأضحى من المسلمون الصينيون، حيث أنه إذا سألت مسلمًا صينيًا "كيف قضيت إجازة عيد الأضحى؟" فهو فى حاجة إلى ثانيتين للتفكير، ثم يأتى سؤال منه: "هل تقصد عيد القربان؟"، حيث إن المسلمون فى الصين يسمون عيد الأضحى بـ"عيد القربان" مثل بعض الدول الأخرى فى وسط آسيا.

وزار "اليوم السابع"، إحدى القرى الإسلامية على حدود مدنية بكين العاصمة الصينية، حيث يتجمع المسلمون من جميع جنسيات العالم، ويقومون بذبح الأضحية على الطريقة الإسلامية ثم يتم توزيعها على الفقراء، ثم يعود المواطنين إلى بيوتهم للاحتفال بالعيد مع أسرهم وتناول الغداء الذى تم إعداده من اللحوم.

ويطلق الصينيون على عيد الأضحى أو عيد القربان كما يسمونه، عدة مسميات منها "العيد الأكبر" فى حين يطلق عليه البعض اسم "العيد الأصغر" بمقارنة مع عيد الفطر، ويتمتع المسلمون الصينيون فى بعض المناطق بثلاثة أيام إجازة بمناسبة العيد.

كما أعلنت حكومة منطقة نينغشيا (ذاتية الحكم لقومية هوى بشمال غربى الصين)، قرارًا يوم 5 سبتمبر الحالى بإعفاء جميع الطرق العامة والسريعة فى حدود المنطقة من الرسوم أمام سيارات الركاب الصغيرة التى لم يتجاوز عدد المقاعد على متن كل منها 7 مقاعد وذلك خلال إجازة العيد، ويعتبر هذا الأمر بادرة من حكومة المنطقة.

وفى سياق متصل، أصدرت حكومة الصين الجديدة سلسلة من القوانين واللوائح لحماية حقوق المسلمين من المهد إلى اللحد.

وفى تاريخ الصين، ترجم المسلمون الذين يتكلمون اللغة الصينية "عيد الأضحى" إلى اللغة الصينية بـ"تساى شنغ جيه"، يعنى "عيد ذبح الكبش"، كما ترجمه بعض المسلمون الصينيون أيضا إلى "تشونغ شياو جيه"، يعنى "عيد الولاء والبِرّ".

وتجدر الإشارة إلى أن فلسفة الكونفوشيوس التى لعبت دورًا رئيسيا فى الثقافة الصينية التقليدية منذ أكثر من ألفى سنة، تتخذ أيضا "الولاء والبر" كأهم المقاييس الأساسية للشخصية المتفوقة للصينيين، وهو ما يعد رمزا بارزا للحضارة المنفردة على الأراضى الصينية.

الأضاحى

 

ذبح الأضاحى

 

مزارع الخرفان

 

المسلمون فى الصين









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة