من صور الخروف لسيلفى الدبح.. كيف غيرت السوشيال ميديا عيد الأضحى؟

الإثنين، 12 سبتمبر 2016 01:03 م
من صور الخروف لسيلفى الدبح.. كيف غيرت السوشيال ميديا عيد الأضحى؟ سيلفى العيد
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يقتصر الدور الذى تلعبه التكنولوجيا وتطبيقات الهواتف الذكية فى حياتنا على تغيير شكل وطرق التواصل بين الناس فقط، بل غيرت طريقة الاحتفال بالأعياد والمناسبات العامة، فلم يعد الاحتفال بالعيد ينطوى على التجمعات العائلية وممارسة الشعائر الدينية وتناول الوجبات الشهية المرتبطة بالعيد فقط، بل انتقل للعالم الافتراضى، وأصبح من الضرورى استخدام السوشيال ميديا وتطبيقات الهواتف الذكية للتهنئة بالعيد والتواصل مع الأهل والأصدقاء.

 

Check-in

المسجد

يتحول صباح عيد الأضحى إلى ساحة مليئة بملايين الصور والـcheck-in من مختلف مساجد العالم، إذ تحول الذهاب لصلاة العيد إلى منافسة على أفضل صور المسجد وسيلفى الصلاة، ومقابلة الأصدقاء والتقاط الصور معهم.

سيلفى الذبح

وصل هوس العالم بالسيلفى إلى التقاط الصور والفيديوهات مع الأضحية قبل وأثناء وبعد ذبحها، ونشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعى مثل فيس بوك وإنستجرام وتويتر، كوسيلة لتوثيق هذه اللحظة ومشاركتها مع الأصدقاء.

البث المباشر

مع طرح موقع فيس بوك لميزة البث المباشر لجميع المستخدمين من المتوقع أمن يشهد هذا العام إقبالا كبيرا لاستخدام الخدمة سواء لنشر لحظات ذبح الأضحية أو تهنئة الأصدقاء والأقارب بالعيد، ومن الممكن استخدام خدمة البث المباشر التابعة لفيس بوك من قبل عدد من مشاهير العالم للتواصل مع المعجبين وتهنئتهم بحلول عيد الأضحى المبارك. 

تهانى فيس بوك

وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعى الوسيلة الأمثل للتهنئة بالعيد، إذ تظهر مئات الصور الخاصة بالخروف والعيدية لتهنئة الأصدقاء والأقارب دون الحاجة إلى الاتصال بهم، بالإضافة إلى إنشاء "جروبات" واتس آب لتهنئة عدد أكبر من الأصدقاء فى المرة الواحدة، بدلا من الاتصال بالجميع أو خوفا من نسيان الاتصال بشخص ما.

تطبيقات العيد

ويصبح للتطبيقات المختلفة أهمية كبيرة خلال العيد، إذ يستخدم الجميع تطبيقات التواصل الاجتماعى مثل واتس آب للتواصل مع الأهل والأقارب، جنبا إلى جنب عدد من التطبيقات التى تتيح لمستخدمها إجراء مكالمات الفيديو مثل سكايب وماسنجر للاتصال بأى شخص حول العالم عن بعد دون تكاليف باهظة، بالإضافة إلى التطبيقات المجانية لإرسال التهانى والرسائل للمستخدمين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة