رجال الأعمال يرفضون اقتراح وزارة الآثار لإنشاء متاحف ساحلية

الخميس، 01 سبتمبر 2016 05:00 ص
رجال الأعمال يرفضون اقتراح وزارة الآثار لإنشاء متاحف ساحلية أحمد بلبع رئيس جمعية رجال الأعمال
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض رجال الأعمال اقتراح وزارة الآثار إنشاء متاحف بالمدن السياحية بالشراكة مع القطاع الخاص، مؤكدين أن القطاع يتعرض لخسائر منذ ثورة يناير، مما دفع عدد كبير من المستثمرين إلى إغلاق منشآتهم السياحية، إلا أنهم أكدوا أن الاقتراح مفيد للترويج للسياحة حال عودتها.

وكشف عدد من رجال الأعمال عن تقدمهم باقتراحات سابقة للحكومة لوضع تماثيل بالمدن السياحية، كأحد العوامل للترويج للمدن السياحية، بالإضافة إلى التقدم بطلب لسرعة الانتهاء من متحف شرم الشيخ والذى يتم بنائه منذ 7 سنوات.

وقال المهندس أحمد بلبع رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن اقتراح وزارة الآثار لإنشاء متاحف بالمدن السياحية جيد لإضافة ميزة تنافسية للمدن السياحية بمصر، إلا أن القطاع السياحى يعانى منذ فترة، وهو ما يعرقل الدخول فى مثل تلك الاستثمارات.

وأضاف بلبع، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الجمعية سبق أن تقدمت منذ عامين بطلب لوضع تماثيل بالميادين المدن السياحية، إلا أن الوزارة ردت بأنها ستضع تماثيل مقلدة، ولم ترسل شيئا.

واتفق معه محمد وفائى الخبير السياحى، بأن اقتراح وزارة الآثار لإنشاء مدن سياحية مفيد جداً للترويج للسياحة بمصر، إلا أن القطاع السياحى متوقف منذ فترة طويلة دفعت البعض إلى إغلاق منشآت سياحية، وبالتالى فإن الدخول فى الاستثمار بإنشاء متاحف يعتر مخاطرة.

ومن جانبه أشار رجل الأعمال محمد المسعود وعضو مجلس النواب، إلى أنه سبق أن تقدم للحكومة بطلب لسرعة الانتهاء من إنشاء متحف شرم الشيخ المقام على مساحة 150 ألف فدان، والذى توقف العمل به منذ عامين لعدم وجود تمويل، مضيفا أن إنشاء متاحف هى مهمة الحكومة لجذب السياحة.

وكان المهندس وعد أبو العلا، رئيس قطاع المشروعات، قد أكد أن هناك العديد من المشاريع التى تساعد على زيادة الموارد المالية داخل وزارتى الآثار والسياحة، وهو اكتمال أعمال مشاريع إنشاء المتاحف الساحلية، مثل شرم الشيخ والغردقة وبورسعيد.

وأوضح المهندس وعد أبو العلا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن إنشاء متاحف تضم مقتنيات أثرية بالمناطق أمر مهم للغاية، حيث تشهد هذه المناطق إلى حد ما عددًا كبيرًا من الأفواج السياحية، فعلينا توفير لهم جميع الخدمات ومن ضمنها وجودة متحف يضم عددا كبيرا من الآثار المصرية القديمة، وهذا الأمر ينعكس بعدة فوائد مرجوة أولها إنشاء منشآت سياحية جديدة سيختلف بالتأكيد برنامج السائح الذى يقضى فترة أطول فى مناطق مثل شرم الشيخ والغردقة، لكونه ستخصص أيام إضافية لهذه المنشآت ما يعود على وزارتى السياحة والآثار بعائد أكبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة