"رجال الأعمال" تتبنى إعادة تفعيل العلاقات الاقتصادية المصرية الجزائرية

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 02:42 م
"رجال الأعمال" تتبنى إعادة تفعيل العلاقات الاقتصادية المصرية الجزائرية جانب من الاجتماع
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المهندس على عيسى، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، عن تشكيل لجنة لتفعيل دور القطاع الخاص فى تنشيط العلاقات الاقتصادية بين مصر والجزائر الشقيقة.

 

ورحب "عيسى" باستضافة وزير السياحة الجزائرى فى جمعية رجال الأعمال المصريين، على هامش زيارته المرتقبة لمصر، واستغلال تلك الزيارة لعقد مؤتمر سياحى مصرى جزائرى بالقاهرة، تحت رعاية الجمعية، وبمشاركة مجموعة من كبرى الشركات السياحية المصرية وأعضاء لجنة السياحة بالجمعية برئاسة المهندس أحمد بلبع.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذى نظمته الجمعية بمشاركة السفير المصرى فى الجزائر، عمر على أبو عيش، وعدد من رجال الأعمال فى البلدين.

 

وأكد رئيس جمعية رجال الأعمال، أن الجزائر بلد شقيق له مكانته فى قلب الأمة العربية وأفريقيا، على المستوى السياسى والاقتصادى، مشيراً إلى أهمية تسهيل حرية انتقال الأفراد، خاصة للأغراض التجارية والاستثمارية.

 

وأشار رئيس الجمعية إلى أن دراسة إمكانية مشاركة وفد من أعضاء الجمعية فى فعاليات معرض الكتاب بالجزائر، والذى سيعقد نهاية أكتوبر المقبل وتحضره مصر ضيف شرف.

 

وحول أهداف اللجنة، أوضح "عيسى" أنها تهدف للتجهيز لتوقيع اتفاقية توأمة وتآخى مع الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، والتى تضم 2500 شركة موزعة على 36 ولاية.

 

من جانبه أكد السفير عمر على أبو عيش، سفير مصر فى الجزائر، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للجزائر، فى أول رحلة له بعد توليه رئاسة الجمهورية، كان لها أثر كبير فى عودة الدفء للعلاقات بين البلدين.

 

وأضاف "أبو عيش"، أن جمعية رجال الأعمال المصريين، التى تعد من أبرز الكيانات الاقتصادية التى تمثل القطاع الخاص المصرى، عليها دور كبير فى ترجمة الفرص المتاحة فى البلدين إلى استثمارات على أرض الواقع، فى ظل ما نشهده من نجاحات حققتها الشركات المصرية فى السوق الجزائرية.

 

وشدد "أبو عيش" على أهمية إنشاء كيانات اقتصادية مشتركة بين القطاع الخاص فى مصر والجزائر للدخول بقوة إلى السوق الجزائرية، داعياً جمعية رجال الأعمال إلى تبنى إنشاء مجلس أعمال مصرى جزائرى مشترك، يهدف للنهوض بالعلاقات الثنائية على أن يتم تشكيله قبل موعد انعقاد اللجنة المشتركة خلال النصف الثانى من العام المقبل.

 

وأضاف "أبو عيش"، أن الجزائر تشهد حالياً مرحلة من التغيير والإصلاح الاقتصادى، حيث يجرى حالياً الإعداد لقانون استثمار جديد، بالإضافة إلى حزمة من الإصلاحات الاقتصادية تهدف إلى تيسير وتعزيز التجارة والاستثمار.

 

وأكد سفير مصر بالجزائر، أن الفرص متاحة أمام الشركات المصرية للاستثمار فى الجزائر، خاصة بمجالات الاستثمار العقارى واستصلاح الأراضى والتعدين والحفر وصناعة الأسمدة والأدوية.

 

واقترح عدد من رجال الأعمال إنشاء صندوق استثمارى بين مصر والجزائر، بهدف توفير التمويل اللازمة لإقامة مشروعات مشتركة، حيث إن التمويل من أبرز التحديات التى تواجه الاستثمار والتنمية .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة