واشنطن بوست: الحزب الجمهورى يصل لمستوى جديد من الذعر إزاء ترشح ترامب

الخميس، 04 أغسطس 2016 01:48 م
واشنطن بوست: الحزب الجمهورى يصل لمستوى جديد من الذعر إزاء ترشح ترامب المرشح الجمهورى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة واشنطن بوست إن الحزب الجمهورى فى الولايات المتحدة قد وصل إلى مرحلة جديدة من الذعر بشأن ترشح دونالد ترامب، مضيفة أن الاضطراب الذى يشهده الحزب قد تصاعد أمس، الأربعاء، مع إعراب القادة والمخططين الاستراتيجيين والمانحين عن قلقهم إزاء ترشح ترامب ومخاوف من أن يضر المرشح الرئاسى بالحزب بعد أسبوع استثنائى من حيث الأخطاء الذاتية والهجمات غير المبررة والفرص الضائعة.

وقيل إن رئيس اللجنة القومية بالحزب الجمهورى رينيس بريباص محبط للغاية ومنزعج جدا من سلوك ترامب خلال الأسبوع الماضى، وقد نفذت منه الأعذار لتبرير سلوك المرشح أمام المانحين وقادة الحزب الآخرين، حسبما أفاد مطلعون على الأحداث.

وفى الوقت نفسه، فإن كبار مستشارى حملة ترامب يصارعون مجددا لغرس الانضباط فى مرشحهم الذى أمضى الأيام الماضية يترنح من جدل لآخر، لتهرب منه الفرص لصالح منافسته المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون.

وقال سكوت ريد المخطط الاستراتيجى الرئيسى لغرفة التجارية الأمريكية، إن هناك مستوى جديد من الذعر أصاب الشارع، مضيفا أن الوقت قد حان لضبط الأمور بشكل جدى.

وكان حلفاء ترامب قد حثوه علنا على الانضباط، بعدما غضبوا من مواجهته التى استمرت أسبوعا مع أسرة ضابط مسلم قتل فى العراق. كما غضب الجمهوريون أيضا من ترامب لرفضه تأييد اثنين من مبار مسئولى الحزب الجمهورى وهما رئيس مجلس النواب بول ريان والسيناتور جون ماكين، قبيل انطلاق السباق التمهيدى لإعادة انتخابهما.


صحيفة واشنطن بوست



موضوعات متعلقة..


هيلارى كلينتون تواصل هجومها على ترامب: غير مؤهل لقيادة أمريكا وجيشها













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة