"شباب الأعمال" يقترح ربط الجنيه المصرى بسلة عملات تلائم التبادل التجارى

الخميس، 04 أغسطس 2016 10:23 م
"شباب الأعمال" يقترح ربط الجنيه المصرى بسلة عملات تلائم التبادل التجارى أحمد مشهور رئيس جمعية شباب الأعمال
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقترح أحمد تركى رئيس لجنة التمويل والاستثمار بالجمعية المصرية لشباب الأعمال، بضرورة ربط الجنيه المصرى بسلة عملات تلائم حجم التبادل التجارى مع مصر، بالإضافة إلى فك ارتباطه بالدولار مما يزيد من مرونة آلية التعويم ومصداقيته.

وشدد على ضرورة وجوب اعتماد وتثبيت أسعار سلة انتقائية من السلع للمواطن البسيط على المدى القصير-المتوسط للحد من تأثره بالغلاء وارتفاع الأسعار الناتجة عن التعويم، والتى من الممكن أن تطلق مطالبات برفع الأجور وتعيق التنمية على المدى القصير إلى أن تستقر الأسواق وأسعار الصرف للوصول إلى الاحتياطى النقدى المستهدف والذى سيتيح مرونة فى توفير كافة السلع بالتكلفة الحقيقية للجنيه واستقرار مستوى الأسعار.

وأكد تركى، فى بيان صحفى اليوم الخميس، على ضرورة تبنى الدولة تعديل هيكلى فى موازنة الدولة وزيادة الدعم للصادرات المصرية بصورة سريعة، بالإضافة إلى العمل على تشجيع المصانع القائمة على تطوير المنتجات البديلة لمنتجات يتم استيرادها.

وقال إن إصدار البنوك المصرية، منتجات بنكية مثل شهادات استثمار تعطى عائد 15%، وبفترات دفع مغرية ترفع من القيمة الحقيقية للعائد، سيكون لها الأثر الطيب على الاقتصاد المصرى على المدى القصير.

الموضوعات المتعلقة:


"شباب الأعمال" تبحث مع وفد مجلس العموم البريطانى الاستثمارات المشتركة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة