زوكربيرج: "فيس بوك" مختصة بالتكنولوجيا وليست شركة إعلامية أو ناشرة

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 11:00 ص
زوكربيرج: "فيس بوك" مختصة بالتكنولوجيا وليست شركة إعلامية أو ناشرة مارك زوكربيرج
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال "مارك زوكربيرج" المؤسس والمدير التنفيذى لشركة فيس بوك إنه لا يريد من العالم التفكير بفيس بوك على أنها شركة إعلامية، وهذا خلال جلسة السؤال والجواب التى تم عقدها أمس الاثنين عندما سأله أحد الحضور "هل ترى فيس بوك نفسها على أنها محرر إعلامى؟".

 

وبعد تلقى هذا السؤال، أخذ زوكربيرج وقتا طويلا وتجول قليلا على المسرح قبل أن يرد بلا، وبدأ فى شرح كيف تعمل شركة فيس بوك التكنولوجية على إنتاج وتطوير الأدوات والمنصات اللازمة للعاملين فى مجال الإعلام والناشرين، ويأتى هذا التوضيح فى وقت هام للغاية خاصة بعد الانتقادات التى تعرضت لها الشركة الأمريكية العملاقة واتهامها بالدخول فى عالم الإعلام وخدمة مصالحها الخاصة.

 

ووفقا لما جاء على موقع businessinsider البريطانى فمارك زوكربيرج يقول إنه لم يحول فيس بوك لشركة إعلامية لأنه لا ينتج المحتوى الإعلامى، ولكنه غفل أن استضافة وتوزيع المحتوى الإعلامى يعد عمل الشركات الإعلامية أيضا.

 

يذكر أن فيس بوك تدخلت خلال الفترة الماضية فى عمل الناشرين والشركات الإعلامية بشكل كبير خاصة فيما يتم عرضه عبر الموقع، حيث واجهت مشكلات متعلقة بقمع أخبار أحزاب معينة والدفع للمواقع الإخبارية من أجل استخدام خدمات بعينها.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة