الرباعية الدولية تدعو إسرائيل لوقف بناء المستوطنات

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 08:53 ص
الرباعية الدولية تدعو إسرائيل لوقف بناء المستوطنات مستوطنات - صورة أرشيفية
كتب:: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المنسق الأممى لعملية السلام فى الشرق الأوسط نيكولاى ملادينوف، إن الاستيطان توسع خلال الشهرين اللذين أعقبا دعوة اللجنة الرباعية لوقف بناء المستوطنات على الأراضى الفلسطينية، مؤكدا على أن إسرائيل لم تستجب لهذه الدعوة.

 

وفى تقريرها الذى أصدرته اليوم الثلاثاء دعت اللجنة الرباعية، التى تضم الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبى والأمم المتحدة، إسرائيل إلى وقف بناء المستوطنات كما دعت الفلسطينيين إلى "التوقف عن التحريض على العنف".

 

وأضاف المنسق الأممى لعملية السلام فى الشرق الأوسط أن توصيات التقرير لا تزال تلقى تجاهلا، مشيرا إلى ارتفاع عدد الإعلانات المتعلقة ببناء المستوطنات الإسرائيلية مع استمرار عمليات الهدم.

 

يذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلى طرحت خططا لبناء أكثر من 1000 وحدة سكنية فى القدس الشرقية المحتلة و735 وحدة فى الضفة الغربية، بحسب ملادينوف.

 

كما طرحت حكومة رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتانياهو عطاءات لبناء 323 وحدة سكنية لتوسيع مستوطنات فى القدس الشرقية، و42 وحدة سكنية فى مستوطنة "كريات أربع" قرب الخليل، وخصصت لذلك 13 مليون دولار.

 

جدير بالذكر أن عمليات هدم منازل الفلسطينيين تتزايد فى الضفة الغربية، حيث تم تدمير 130 مبنى، وقد أشار ملادينوف بالتحديد إلى منطقة سوسيا جنوب الخليل، محذرا من أن هدم منازل هذه المجموعة سيكون سابقة خطيرة فى عملية التشريد.

 

وأضاف المنسق الأممى أن جميع هذه الخطط ستخلق مستوطنات غير قانونية، داعيا سلطات الاحتلال الإسرائيلى إلى التوقف عن إصدار مثل هذه القرارات وإلغائها.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة