"التعليم" تعلن أسماء الفائزين فى مسابقة "ابن الهيثم" لرعاية المبتكرين

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 02:31 م
"التعليم" تعلن أسماء الفائزين فى مسابقة "ابن الهيثم" لرعاية المبتكرين الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت الإدارة العامة للمراكز الاستكشافية التعليمية مسابقة (ابن الهيثم) لرعاية المبتكرين؛ لتوفير بيئة متخصصة فى مجال الابتكار والإبداع، ولخدمة الطلاب المبتكرين الذين ترعاهم المراكز الاستكشافية.

وعرض الطلاب المشروعات التى قاموا بها، والتى تتبناها المراكز الاستكشافية فى صورة دورى للمبتكرين، برعاية أكاديمية البحث العلمى فى كل محافظات الجمهورية.

وأعلنت الإدارة العامة للمراكز والمدن الاستكشافية عن أسماء الفائزين فى المسابقة، بالنسبة للفرق المشتركة فى المسابقة، حصل على المركز الأول فريق فرع المركز الاستكشافى (القصر) بالإسكندرية.

وعن المشروعات المشتركة فى المسابقة، حصل على المركز الأول الطالب مصطفى أحمد عن مشروع (طلاب بلا مدارس) من مدرسة "إسكندرية الفنية المتقدمة" بإدارة وسط.

وحصلت الطالبة جنة أشرف بالصف الخامس الابتدائى من مدرسة "الجيل الواعد لغات" بالإسكندرية على جائزة خاصة عن مشروع (لا لخطف الأطفال)، كما حصل الطالبان محمد حسين، ومحمد خليل من مدرسة "STEM" بالإسكندرية على جائزة خاصة عن مشروع (استخدام طواحين الهواء بدون مراوح).

جدير بالذكر أن أكاديمية البحث العلمى ستقدم كافة الدعم لتنفيذ النماذج الأولية لابتكارات طلاب المراكز الفائزين فى المسابقة، بالإضافة إلى اشتراك المراكز الاستكشافية بالمسابقات الدولية للأكاديمية.


موضوعات متعلقة:


"التعليم": 95% الحد الأدنى للقبول بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة