مش بس رقم الموبايل.. 4 معلومات خطيرة ستشاركها واتس آب عنك

الأحد، 28 أغسطس 2016 09:32 م
مش بس رقم الموبايل.. 4 معلومات خطيرة ستشاركها واتس آب عنك تطبيق واتس اب
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة فيس بوك المالكة لخدمة التراسل الفورى واتس آب أنها على وشك تغيير سياسة الاستخدام الخاصة بواتس آب والتى ستسمح بمشاركة أرقام هواتف المستخدمين مع الشبكة الاجتماعية، وهو الأمر الذى أثار حفيظة المستخدمين حول العالم، معتبرين أنه انتهاك لخصوصيتهم، إلا أن المشكلة الكبرى هى أن الكثير من المستخدمين يعتقدون أن واتس آب ستشارك أرقام هواتفهم فقط، دون أن يدروا أن هناك معلومات أخرى أكثر أهمية سيتم مشاركتها أيضا والتى نرصدها كما يلى:

*نوع نظام التشغيل:

 ستقوم واتس آب بمشاركة نوع نظام التشغيل الخاص بالمستخدم مع فيس بوك سواء كان أندرويد أو iOS أو ويندوز فون أو غيرها من أنظمة التشغيل الموجودة على هاتف المستخدم.

*دقة عرض الشاشة:

والتى تتعلق بقياس الشاشة ودقة عرض الصور التى يتم عرضها عليها وعدد البيكسلات وغيرها من الأمور المترتبة على دقة العرض الخاصة بالشاشة، لكن من المستغرب حاجة واتس آب لمثل هذه المعلومة.

*شبكة الاتصال:

 جمع معلومات عن شبكة الاتصالات المحلية التى يعتمد عليها المستخدم لإجراء المكالمات واستخدام الإنترنت وغيرها من الخدمات الأخرى.

* مُعرف الجهاز/A device identifier:

هو رقم مميز خاص بالهاتف الذكى، وهو منفصل تماما عن الأرقام التسلسلية للأجهزة /serial numbers ولا يتشابه هاتفان معا فى نفس رقم المُعرف.

*عادات المستخدمين فى استعمال التطبيق:

وهى الطريقة التى يستعمل بها المستخدمون التطبيق من حيث الرد على الرسائل أو التواجد طوال الوقت، أو على فترات متباعدة وغيرها من الأمور المتعلقة بذلك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر الشربتلي.جرجا.سوهاج

البحث العلمي

شئ طبيعي لازم التجسس حاجه في دمهم ربنا يكرمنا ونعرف نصنع ونعمل برامج ونتحكم ف الغرب كفايه نوم ف العسل التعليم هو الذي ينهض بالأمم أول كلمة نزلت علي النبي صلي الله عليه وسلم اقرأ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة