البرازيل تجمد أموال فيس بوك بسبب رفض واتس أب تسليم البيانات للحكومة

الجمعة، 01 يوليو 2016 05:42 م
البرازيل تجمد أموال فيس بوك بسبب رفض واتس أب تسليم البيانات للحكومة فيس بوك
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة برازيلية تجميد 6 ملايين دولار من أموال فيس بوك بعد رفض واتس أب تسليم بعض البيانات للحكومة كجزء من تحقيق جنائى، وكشفت تقارير رويترز أن جهات تنفيذ القانون فى البرازيل سعت للوصول إلى رسائل خاصة بمهربى المخدرات واستهدفت المحكمة فيس بوك بسبب عدم وجود أى عمليات مالية لواتس أب فى البلاد.

حرب البرازيل على واتس أب


ووفقا للموقع الأمريكى engadget تعد هذه الخطوة الأحدث فى سلسلة طويلة من تحركات مماثلة من الحكومة البرازيلية، فخلال الأشهر الأخيرة، تم حظر واتس أب أكثر من مرة، وألقى القبض على مسئول تنفيذى بفيس بوك بسبب عدم تسليم رسائل أو بيانات للحكومة أيضا.

فى هذه الحالة، فإن الأموال المجمدة تساوى مجموع الغرامات المفروضة على واتس أب بسبب عدم الامتثال لمطالب الحكومة البرازيلية، ولم تظهر أى تقارير عن حجب الخدمة هذه المرة، لذلك من الممكن أن تكون الحكومة البرازيلية تحاول استخدام وسيلة أخرى للضغط على فيس بوك.


موضوعات متعلقة..


- حظر "واتس آب" فى البرازيل بعد رفض الشركة إطلاع الحكومة على بيانات مستخدم


- العالم ينقلب على فيس بوك وجوجل.. فرنسا وإسبانيا تداهمان مقار "محرك البحث" للتهرب الضريبى.. مارك يغير هيكل فيس بوك لدفع مستحقات بريطانيا.. ومفوضية أوروبا تتهم جوجل باحتكار عالم الهواتف.. والحكومة نائمة


- من أجل توفير إيرادات للدولة وحماية الصحافة المصرية.. مطالب بفرض ضرائب على إعلانات "جوجل وفيس بوك".. ومصطفى بكرى يعلن تنسيقه مع لجنة الإعلام بالبرلمان لسن تشريعات تحكم شبكات السوشيال ميديا ضريبيا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة