فى عيد ميلاده الـ26.. كيف كان الأهلى سبباً فى تألق بويان مع برشلونة؟

الأحد، 28 أغسطس 2016 01:45 ص
فى عيد ميلاده الـ26.. كيف كان الأهلى سبباً فى تألق بويان مع برشلونة؟ هدف بويان كريكيتش فى مرمى الأهلى
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتفل اليوم الإسبانى بويان كريكتش مهاجم فريق ستوك سيتى، ولاعب برشلونة السابق، بعيد ميلاده الـ26، حيث إنه من مواليد 28 أغسطس عام 1990.
 

وتنبأ الجميع بأن يكون بويان أحد أبرز نجوم كرة القدم العالمية، بعدما بدأ مسيرته مع برشلونة فى سن صغيرة، كما يتذكر جمهور النادى الأهلى تحديداً بداية اللاعب، الذى خاض أول مبارياته مع البارسا فى 24 أبريل 2007 أمام النادى الأهلى، فى مباراة المئوية، وسجل هدفاً فى شباك عصام الحضرى، حارس المارد الأحمر السابق، ليكون أول أهدافه مع البلوجرانا.

المثير أن بويان عاد للتسجيل مرة أخرى فى شباك الأهلى ولكن هذه المرة فى المباراة الودية التى جمعت الفريقين على ملعب "ويمبلى" بلندن فى عام 2009، فى شباك أمير عبد الحميد الحارس السابق للمارد الأحمر. 

وخاض بويان بعد ذلك أول مبارياته الرسمية سبتمبر 2007 وهو بعمر 17 يوماً و19 يوماً فقط، أمام أوساسونا، ليكسر رقم الأسطورة ليونيل ميسي، ويصبح أصغر لاعب يمثل برشلونة فى الليجا الإسبانية.

وبعد 3 أيام فقط شارك بويان أمام ليون الفرنسى فى دوري أبطال أوروبا، بعمر 17 يوماً و 22 يوماً، ليكون أصغر لاعب يمثل برشلونة فى تاريخ دورى الأبطال على الإطلاق.

وفى أكتوبر 2007 سجل بويان أول أهدافه مع برشلونة فى شباك فياريال، ليكون أصغر لاعب من برشلونة يسجل هدفاً فى الليجا، وكان عمره وقتها 17 يوماً و 53 يوماً.

ولكن سرعان ما تغير كل ذلك بعدما وجد اللاعب صعوبة فى اللعب بشكل أساسى، نظراً لوجود نجوم كبار فى خط الهجوم مثل ميسي، وديفيد فيا، وبيدرو رودريجيز، مما دفعه للرحيل إلى روما الإيطالى مقابل 12 مليون يورو.

وأعير بويان بعد ذلك إلى ميلان الإيطالى، قبل أن يعود مجدداً لبرشلونة فى 2013 مقابل 13 مليون يورو، ولكن أعاره البارسا إلى أياكس أمستردام الهولندى، قبل أن يتم بيعه إلى ناديه الحالى ستوك سيتى الإنجليزى، والذى يلعب فيه برفقة النجم المصرى رمضان صبحى.

وخلال مسيرته مع الأندية شارك بويان فى 314 مباراة، سجل خلالهم 69، بينما لم يخض سوى مباراة واحدة فقط مع المنتخب الإسبانى، لم يسجل خلالها أى هدف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة