غدا.. انتهاء المرحلة الثالثة بتنسيق الثانوية العامة.. 55 ألفا يسجلون رغباتهم و124 ألفا بالدبلومات.. طلاب "الأدبى" يشتكون من نفاذ الأماكن بجامعات العاصمة.. والمسئولون: "ملناش دعوة ده التوزيع الجغرافى"

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 11:00 م
غدا.. انتهاء المرحلة الثالثة بتنسيق الثانوية العامة.. 55 ألفا يسجلون رغباتهم و124 ألفا بالدبلومات.. طلاب "الأدبى" يشتكون من نفاذ الأماكن بجامعات العاصمة.. والمسئولون: "ملناش دعوة ده التوزيع الجغرافى" تنسيق رغبات الطلاب
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنتهى الفترة المقررة من قبل مكتب التنسيق لتسجيل رغبات طلاب الشريحة الأولى من المرحلة الثالثة للتنسيق مساء غدٍ الخميس، بعد أن شهدت معامل التنسيق بجامعة القاهرة، إقبالاً متوسطًا من قبل الطلاب فى أول أيام المرحلة التى انطلقت أعمال تسجيل الرغبات بها أمس الثلاثاء.
 
واشتكى العشرات من طلاب الشعبة الأدبية بمرحلة التنسيق الثالثة، من نفاد الأماكن الشاغرة بكليات الحقوق والتجارة والآداب بجامعات العاصمة "القاهرة وعين شمس وحلوان" وقصورها فقط على طلاب الشعبة العلمية.
 
وتذمر طلاب الشعبة الأدبية بالمرحلة الثالثة من التنسيق، خلال عملية تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكترونى للتنسيق، من توزيعهم على الكليات المذكورة "نظام الانتساب" بالمحافظات المختلفة، حيث طالبوا مسئولى معامل التنسيق بجامعة القاهرة بفتح التسجيل لهم بكليات الحقوق القريبة وهو ما قابله مسئولو المعامل برد واحد فقط "ملناش دعوة، ده التوزيع الجغرافى الذى تم إقراره من قبل مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالى".
 
وأعلن الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات، أنه سيتم الإعلان عن نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب بالجامعات بالنسبة لطلاب المرحلتين الأولى والثانية بالتنسيق غدًا الخميس، موضحًا أنه تم فتح الباب للطلاب على الموقع الإلكترونى للتنسيق منذ يوم الجمعة الماضى.
 
وأضاف حاتم أن الشريحة الأولى من المرحلة الثالثة للتنسيق للقبول بالجامعات بدأت أمس الثلاثاء بباقى الناجحين من الثانوية العامة دون طلاب الدور الثانى لطلاب الثانوية العامة، منوهًا بأن المرحلة الثالثة دون طلاب الدور الثانى 65 ألف طالب وطالبة على أن ينضم إليهم الدور الثانى.
 
وكشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، عن أن عدد طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق، الذين سجلوا رغباتهم على الموقع الإلكترونى حتى الآن بلغ 55 ألف طالب وطالبة، وذلك منذ فتح موقع التنسيق الإلكترونى أمس الثلاثاء الماضى.
 
وأضاف المصدر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن عدد طلاب الدبلومات الفنية الذين سجلوا رغباتهم حتى الآن بلغ 124 ألف طالب وطالبة، حيث إنه من المقرر أن يغلق موقع التنسيق الباب لتسجيل الرغبات لطلاب الدبلومات الفنية 26 أغسطس الجارى.
 
وتابع المصدر، أن عدد طلاب الشهادات العربية الذين تقدموا بأوراقهم لمكتب التنسيق 11505 طلاب حتى الآن، وفى التحويلات، بلغت أعداد الطلاب الراغبين للتحويلات المناظرة وغير المناظرة وتقليل الاغتراب نحو 64216 طالبًا وطالبة، فيما تقدم 1406 طلاب من الشهادات الفنية بأوراقهم لمكتب التنسيق.
 
كانت المرحلة الثالثة من التنسيق انطلقت أمس الثلاثاء بحد أدنى 50٪‏ لطلاب الشعبتين "العلمية والأدبية"، وتستمر أعمال تنسيق الشريحة الأولى من المرحلة، التى تضم 65 ألف طالب، لمدة 3 أيام، حيث تنتهى غدًا الخميس.
 
وأكد سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن الشريحة الأولى من المرحلة الثالثة، من المقرر أن يتقدم لها 65182 طالبًا مقسمين ما بين 47276 طالبًا بالشعبة العلمية، و17906 طلاب بالشعبة الأدبية، إضافة إلى طلاب الدور الثانى بالثانوية العامة البالغ عددهم ما يقرب من 117 ألف طالب وطالبة.
 
وأشار "عطا"، إلى أنه تم فتح موقع التنسيق الإلكترونى لباقى الطلاب الناجحين بالثانوية العامة والبالغ عددهم 65182 طالبًا وطالبة لتسجيل رغباتهم عقب إعلان نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب مباشرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة